ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة السعودية 22 الشهر الماضي
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة السعودية 2.2% الشهر الماضي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة السعودية 2.2% الشهر الماضي

الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة
الرياض - العرب اليوم

سجل مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة ارتفاعا طفيفا بنسبة 0.3% خلال شهر تموز/يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق، كما سجل المؤشر ارتفاعا بنسبة 2.2% مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي 2014.

وأوضح التقرير الشهري الصادر عن المصلحة العامة للإحصاءات والمعلومات أن مؤشر الرقم القياسي العام لتكلفة المعيشة في المملكة سجل 133 نقطة في شهر تموز/يوليو الماضي ارتفاعا من 132.6 نقطة في شهر حزيران/يونيو 2015م وارتفاعا من مستوى 130.2 نقطة في تموز/يوليو 2014م، ليسجل بذلك ارتفاعا على أساس شهري نسبته 0.3% وارتفاعا على أساس سنوي نسبته 2.2%.

وأرجع مدير عام مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات فهد التخيفي الارتفاع الشهري للمؤشر إلى الارتفاعات التي شهدتها 8 من الأقسام الرئيسة المكونة لهذا المؤشر وهي قسم الملابس والأحذية والذي ارتفع مؤشره بنسبة 1,0%، وقسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها بارتفاع 0,6%، وقسم الصحة والذي بنسبة 0,6%، وقسم النقل بنسبة 0,5%، وقسم الترويح والثقافة 0,5%، وقسم الأغذية والمشروبات 0,3%، وقسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى 0,1%، وأخيرا قسـم الاتصالات بارتفاع 0,1% .

و سجل قسمان من الأقسام الرئيسة المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة انخفاضًا في مؤشراتها القياسية وهما قسم المطاعم والفنادق والذي انخفض مؤشره 0,5%، وقسم السلع والخدمات المتنوعة والذي انخفض 0,2% ،بينما ظلت بقية الأقسام عند مستوى أسـعارها السـابق ولم يطـرأ عليها أي تغـير نسبي يذكر، وهي أقسام التبغ والتعليم .

وأرجع التخيفي الارتفاع الذي شهده المؤشر مقارنة بالشهر المقابل من العام الماضي والذي بلغت نسبته 2,2% إلى ارتفاع 10 أقسام من الأقسام الرئيسية المكونة للرقم القياسي لتكلفة المعيشة في مؤشراتها القياسية وهي قسم تأثيث وتجهيزات المنزل وصيانتها والذي سجل مؤشره أعلى نسبة ارتفاع بـ 3,7%، وتلاه قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بارتفاع 3,6%،

وقسم الملابس والأحذية بارتفاع 3,4%، وقسم الصحة بارتفاع 2,4%، وقسم الأغذية والمشروبات 2,2% ارتفاع ، وقسم التبغ الذي ارتفع بنسبة 1,8%، وقسم الترويح والثقافة بارتفاع 1,7%، وقسم النقل بارتفاع نسبته 1,1%، وقسـم الاتصالات بارتفاع 0,5%، واخيرا قسم التعليم بارتفاع 0,5%.

و سجل قسمان من الأقسام الرئيسة انخفاضًا في مؤشراتها القياسية وهما قسم المطاعم والفنادق بانخفاض 1,2%،وقسم السلع والخدمات المتنوعة بانخفاض 0,1%

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة السعودية 22 الشهر الماضي ارتفاع تكلفة المعيشة في المملكة السعودية 22 الشهر الماضي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab