ارتفاع حصيلة الإيرادات الزكوية لصندوق الزكاة بنسبة  16
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

ارتفاع حصيلة الإيرادات الزكوية لصندوق الزكاة بنسبة 16%

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ارتفاع حصيلة الإيرادات الزكوية لصندوق الزكاة بنسبة  16%

صندوق الزكاه
الشارقة ـ وام

 ارتفعت حصيلة إيرادات صندوق الزكاة إلى / 12 / مليونا و/ 629 / ألفا و/ 635 / درهم خلال الربع الأول من العام الجاري بزيادة بلغت / 16 / في المائة عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال سعادة عبدالله بن عقيده المهيري أمين عام صندوق الزكاة .. أن الصندوق يسير بخطوات متتابعة ومتوازنة وعلى أعلى مستوى من التخطيط سعيا نحو الريادة والتميز وذلك انطلاقا من خططه الاستراتيجية والتشغيلية كما أن صندوق الزكاة انتهج مبدأ الشفافية بينه وبين متعامليه من المزكين وذلك تطبيقا لنظام الحوكمة المعتمدة في الحكومة الاتحادية ومن خلال إطلاع متعامليه على إيرادات الزكاة ومبالغ المصروفات التي يتم صرفها عبر مشاريع الصندوق المتعددة من خلال وسائل الإعلام المتنوعة.

وأكد المهيري أن حصيلة إيرادات الصندوق يرجع بعد فضل الله تعالى إلى تزايد ثقة المزكين من عام لآخر وإلى الزيادة في قنوات التحصيل التي وصلت / 23 / قناة تحصيل تقليدية وإلكترونية وذكية وقد ساهمت بشكل كبير في جلب إيرادات أكثر للصندوق إذ تعتبر هذه الخدمات من أهم موارد الصندوق الحيوية في تحصيل زكاة الأموال ويدرك القائمون على الصندوق أن مواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة هي ضرورة حتمية في تحقيق أهدافه تحت شعار " رؤية عصرية لفريضة شرعية" وذلك تسهيلا على المزكي لدفع زكاته من أي مكان وفي أي وقت.

وأشار سعادته إلى أن المزكي يستطيع أن يدفع زكاته بكل سهولة ويسر وضمن خطوات واضحة ومختصرة من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق // www.zakatfund.gov.ae // باستخدام البطاقات الإئتمانية وعبر أكثر من ألفي جهاز صراف آلي سواء الصرافات التابعة لصندوق الزكاة أو تلك التابعة للبنوك والمصارف الإسلامية المنتشرة في أنحاء دولة الإمارات.

ولفت سعادته إلى إمكانية دفع الزكاة إلكترونيا من خلال بوابات الحكومات الإلكترونية في الدولة والذي يتم بالبطاقة الإئتمانية في البوابة الرسمية لحكومة الإمارات وبوابة حكومة أبوظبي الإلكترونية والبوابة الرسمية لحكومة دبي.

وقال سعادته إنه يمكن للمزكي أن يدفع زكاته من خلال المحصل الإلكتروني وجهاز التحصيل عن طريق البطاقة البنكية وبرنامج " زكاة فون" التي تتيح للمزكي من دفع الزكاة عبر الهاتف المحمول وخدمة الرسائل النصية القصيرة التي تمكن المزكي من دفع الزكاة عبر الرسائل النصية القصيرة وغيرها من الوسائل التي من شأنها تيسير عملية الزكاة.

وأشار سعادة أمين عام الصندوق إلى أن صندوق الزكاة يقدم خدماته على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد إضافة إلى هواتف أبل الذكية العاملة بنظام التشغيل أي أو أس وذلك من خلال ثلاث باقات للخدمات الأولى للمستفيدين والثانية للمزكين والثالثة لمستحقي الزكاة وذلك بعد أن تم تخصيص نوافذ مستقلة لكل فئة على التطبيق الذي أطلقه الصندوق في إطار التماشي مع توجه حكومة دولة الإمارات نحو التحول للخدمات الحكومية الذكية.

وجدد الأمين العام شكره وتقديره لجموع المزكين .. مؤكدا مواصلة العمل على نشر الوعي بفريضة الزكاة لدى الجمهور من خلال الوسائل المتاحة سواء من ناحية التكنولوجيا المتطورة أو عن طريق الحملات الإعلامية المكثفة وذلك في سبيل تحقيق مجتمع متراحم ومتكافل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع حصيلة الإيرادات الزكوية لصندوق الزكاة بنسبة  16 ارتفاع حصيلة الإيرادات الزكوية لصندوق الزكاة بنسبة  16



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab