ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك الإماراتي بنسبة 043
آخر تحديث GMT19:26:19
 عمان اليوم -

ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك الإماراتي بنسبة 0.43 %

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك الإماراتي بنسبة 0.43 %

المركز الوطني للإحصاء في الإمارات
أبوظبي – وام

أعلن المركز الوطني للإحصاء أن أسعار المستهلك سجلت ارتفاعا مقداره 0.43 بالمائة خلال شهر أغسطس 2014 مقارنة بشهر يوليو 2014 .

فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك إلى 121.20 خلال شهر أغسطس مقارنة بـ 120.68 خلال يوليو السابق في حين سجل ارتفاعا مقداره 2.42 بالمائة مقارنة مع شهر أغسطس 2013.

وأشار التقرير الى أن أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية على مستوى الدولة سجلت ارتفاعا خلال شهر أغسطس 2014 مقداره 2.24 بالمائة مقارنة بالشهر السابق نتيجة لارتفاع أسعار اللحوم والدواجن والأسماك وأسعار الزيوت والدهون والفواكه والخضروات وأسعار السكر والمنتجات السكرية والمياه المعدنية والمشروبات المرطبة وأسعار الشاي والبن والكاكاو وفي المقابل انخفضت أسعار منتجات الألبان والبيض وأسعار التوابل والملح والأغذية الأخرى.

فيما سجلت أسعار لمجموعة المشروبات الكحولية والتبغ انخفاضا خلال شهر أغسطس مقداره 0.01 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج بصورة رئيسية عن انخفاض أسعار المشروبات الكحولية.

أما أسعار مجموعة الملابس والأحذية فقد سجلت انخفاضا مقداره 0.11 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج هذا بصورة رئيسية عن انخفاض أسعار مواد الملابس وأسعار الأحذية.

وأوضح التقرير أن مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز سجلت أسعارها ارتفاعا مقداره 0.15 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج بصورة رئيسية عن ارتفاع أسعار الإيجارات.

و سجلت أسعار مجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية ارتفاعا خلال نفس الشهر مقداره 0.17 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج هذا بصورة رئيسية عن ارتفاع أسعار مواد النظافة المنزلية والخدمات المنزلية.

و سجلت أسعار مجموعة الصحة ارتفاعا خلال شهر أغسطس مقداره 0.05 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج هذا بصورة رئيسية عن ارتفاع تكاليف الإقامة والعلاج في المستشفيات.

و ذكر التقرير أن مجموعة النقل سجلت أسعارها ارتفاعا خلال شهر أغسطس مقداره 0.09 بالمائة مقارنة بالشهر السابق نتيجة لارتفاع أسعار قطع الغيار.

وسجلت أسعار مجموعة الاتصالات ارتفاعا خلال شهر أغسطس مقداره 0.01 بالمائة مقارنة بالشهر السابق نتيجة لارتفاع أسعار الهواتف النقالة.. في حين استقرت أسعار مجموعة التعليم.

وأوضح التقرير أن أسعار مجموعة الترويح والثقافة سجلت ارتفاعا خلال شهر أغسطس مقداره 0.07 بالمائة مقارنة بالشهر السابق.

أما بالنسبة لمجموعة المطاعم والفنادق فقد سجلت أسعارها ارتفاعا خلال شهر أغسطس مقداره 0.20 بالمائة مقارنة بالشهر السابق ونتج هذا بصورة رئيسية عن ارتفاع وجبات داخل المطاعم.

وأخيرا سجلت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة انخفاضا خلال شهر أغسطس مقداره 0.27 بالمائة مقارنة بالشهر السابق نتيجة لانخفاض أسعار العناية الشخصية.

وأوضح التقرير أن أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وأسعار التجهيزات والمعدات المنزلية وأسعار الفنادق والمطاعم وأسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأسعار خدمات الصحة وأسعار النقل وأسعار والاتصالات وأسعار الترويح والثقافة ارتفعت بينما انخفضت أسعار السلع والخدمات المتنوعة وأسعار الملابس والأحذية وأسعار المشروبات الكحولية والتبغ فيما استقرت أسعار التعليم.

ونوه التقرير إلى أن الأسعار في الفجيرة سجلت ارتفاعا مقداره 0.18 بالمائة بسبب ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وسجلت الأسعار في عجمان ارتفاعا مقداره 0.26 بالمائة بسبب ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وسجلت الأسعار في رأس الخيمة ارتفاعا مقداره 0.49 بالمائة نتج بصورة رئيسية عن ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وسجلت الأسعار في أم القيوين ارتفاعا مقداره 0.40 بالمائة نتج بصورة رئيسية عن ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية وسجلت الأسعار في الشارقة ارتفاعا مقداره 0.53 بالمائة خلال شهر أغسطس 2014 نتج بصورة رئيسية عن ارتفاع أسعار الأغذية والمشروبات غير الكحولية.

وأشار التقرير إلى أن الأسعار في أبوظبي سجلت ارتفاعا بنسبة 0.47 بالمائة خلال شهر أغسطس 2014 مقارنة مع شهر يوليو2014 في حين سجلت الأسعار في دبي ارتفاعا بنسبة 0.63 بالمائة خلال الفترة نفسها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك الإماراتي بنسبة 043 ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك الإماراتي بنسبة 043



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab