افتتاح مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم في الدوحة
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

افتتاح مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم في الدوحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - افتتاح مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم في الدوحة

شركة الومنيوم
الدوحة - قنا

انطلقت في الدوحة اليوم فعاليات مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم، الذي تنظمه شركة الومنيوم قطر، بمشاركة مختصين وخبراء في صناعة الألومنيوم من مختلف دول العالم، حيث يناقش المؤتمرون خلال جلسات متعددة مختلف القضايا المعنية بصناعة الألومنيوم في المنطقة.

وتسعى الومنيوم قطر من خلال المؤتمر إلى التعريف بالدور الذي تلعبه دولة قطر في صناعة الألومنيوم، ومشاركة الوفود الخبرات والمعارف ضمن قطاعات البيئة والتكنولوجيا واستراتيجيات الأعمال التي يمكن لهذه الصناعة أن تتبناها في قطر بشكل خاص والمنطقة بشكل عام، الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى رفع مستوى فاعلية المصاهر في المنطقة، ويعزز من إنتاجيتها وحصتها السوقية على مستوى العالم.

وقال السيد توم بيتر جوهانسن، الرئيس التنفيذي لالومنيوم قطر إن المواضيع والعروض التي قُدمت في المؤتمر تم اختيارها بعناية ودراسة معمقة لتلائم أهداف وغايات المؤتمر، حيث تمت صياغتها بحرفية عالية من قبل الخبراء المشاركين لتضم مشاركاتهم أبحاثا رائدة حول أهم المواضيع المؤثرة في صناعة الألومنيوم.. معربا عن سعادته بالنتائج التي تمخض عنها اليوم الأول من المؤتمر، "خاصة أن ضيوف المؤتمر قد أبدوا إعجابهم بمحتوى العروض المقدمة.. متطلعا لاستكمال المؤتمر بتقديم المزيد من الفعاليات الغنية بالفائدة والتشويق".

وشهدت أولى جلسات المؤتمر، عرضا حول موضوع السلامة العامة، قدمه السيد عبدالله يعقوب سنان، مدير الصحة والسلامة العامة والبيئة في شركة ألومنيوم البحرين (ألبا)، استعرض من خلاله رحلة ألبا في هذا المجال والتحديات التي تواجه صناعة الألومنيوم في خلق ثقافة تنظيمية مستدامة تتمحور حول الصحة العامة والسلامة المهنية، كما تطرق إلى الصعوبات الرئيسة التي تواجهها الصناعة في هذا الميدان ومن أبرزها ضرورة تمسك قياديي إدارة المشاريع بالمبادئ الرئيسة للسلامة العامة، وإيجاد الحوافز المناسبة التي تشجع الموظفين على الالتزام بثقافة السلامة العامة والسلامة المهنية.

أما الجلسة الثانية، فقد ركزت على موضوع غرف الإنتاج في المسابك، وقدمها السيد كريستيان ستيتي، مدير العمليات في مسبك الومنيوم قطر، تحدث عبرها عن طرق زيادة فعالية تدفق معدن الألومنيوم المُسال نحو المسبك، تلتها جلسة أخرى حول جودة المعدن المُسال قدمها السيد بيت فوراكيس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في شركة ستاس الشرق الأوسط، بين فيها كيفية التوصل إلى أقصى فعالية في عمليات المسابك، وركز خلالها على أفضل الممارسات والتوصيات في هذا الإطار.
وخلال جلساته المختلفة تناول المؤتمر جملة من المواضيع من بينها: تقليل الخسائر من المعدن المصهور، وطرق استرجاع الألومنيوم وإعادة استخدام المنتجات المرافقة، إلى جانب بحث المعدات الدقيقة الهامة في عمليات صهر المعدن وتثبيت الأفران حديثة التركيب في المسابك الأولية والثانوية ضمن منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة الى عرض حول معالجة المواد السائلة من الألومنيوم واقتراح الحلول التي تؤدي إلى عدم إنتاج نفايات الصناعة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم في الدوحة افتتاح مؤتمر الخليج لمسابك الألومنيوم في الدوحة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab