الأعمال الإماراتي  البيلاروسي يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

"الأعمال الإماراتي - البيلاروسي" يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الأعمال الإماراتي - البيلاروسي" يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين

غرفة تجارة وصناعة دبي
أبوظبي ـ وام

نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي في العاصمة البيلاروسية مينسك أمس " ملتقى الأعمال الإماراتي - البيلاروسي " ..

وذلك على هامش زيارة وفد الدولة الاقتصادي برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد إلى جمهورية روسيا البيضاء.

وهدف ملتقى الأعمال الذي نظمته غرفة دبي بالتعاون مع وزارتي الاقتصاد في الإمارات وبيلاروسيا والوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة في بيلاروسيا .. إلى التعريف بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في دولة الإمارات والإطلاع على المناخ الاستثماري البيلاروسي.

وأطلع الملتقى.. المستثمرين من الجانبين على الفرص الاستثمارية في القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض معالي سلطان المنصوري على هامش الملتقى أبرز المؤشرات الاقتصادية للدولة والمزايا التنافسية لبيئة الأعمال في الدولة .. موضحا أن الزيارة تهدف إلى وضع خطة طريق أو اتفاق مرحلي يحقق العديد من النتائج الإيجابية ويسهم في رفع حجم التجارة بين البلدين خمسة أضعاف ما هي عليه اليوم خلال السنوات العشر القادمة.

وقال المنصوري إن دولة الإمارات تحولت بفضل بيئتها الاستثمارية الفريدة وموقعها الاستراتيجي المهم إلى وجهة مفضلة وقبلة للاستثمارات الأجنبية.

وأضاف أن الإمارات تقدم للمستثمرين ورجال الأعمال والمؤسسات بيئة تشريعية وتنظيمية تسهل الأعمال وبنى تحتية اقتصادية ومالية ولوجستية تعتبر من بين الأفضل عالميا وتضم المناطق الحرة والصناعية والتجارية المتخصصة المزودة بجميع الاحتياجات الخدمية المتكاملة.

وذكر معاليه أنه نظرا لتطور صناعة الطيران والشحن وامتلاك دولة الإمارات بعضا من أهم المطارات والموانئ في العالم.. فقد أصبحت بوابة رئيسية تتيح للشركات والمؤسسات إمكانية الوصول لأسواق استهلاكية ضخمة قوامها نحو ملياري نسمة.

وأوضح المنصوري أنه لا تقتصر مساعي الدولة على استقطاب الاستثمارات فحسب بل تسعى لاستقطاب الخبرات والكفاءات والمشاريع التي تسهم في نقل المعرفة والخبرة حتى نتمكن من تحقيق رؤية الإمارات 2021 في بناء اقتصاد متنوع وقائم على المعرفة بقيادة كفاءات إماراتية واثقة ومتميزة.

واستعرض المنصوري خلال الملتقى الاستراتيجية الوطنية للابتكار والقطاعات السبع التي حددتها الاستراتيجية وهي " الطاقة المتجددة والنظيفة والنقل والتكنولوجيا والتعليم والصحة والمياه والفضاء".

وأكد حرص الإمارات على التعاون مع مختلف شركائها الدوليين للتعاون في تعزيز الابتكار في المجالات التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للدولة.

ودعا المنصوري رجال الأعمال والمستثمرين في بيلاروسيا للاطلاع على المشاريع الاستثمارية المشجعة والمحفزة والآمنة في دولة الإمارات وذلك من خلال الزيارات الرسمية أو حضور الملتقيات والمعارض المتخصصة مثل ملتقى الاستثمار السنوي الذي تنظمة وزارة الاقتصاد .

من جانبه رحب معالي فلاديمير زينوفسكي وزير الاقتصاد في بيلاروسيا بالوفد الإماراتي الزائر .. مؤكدا حرص بلاده على تطوير العلاقات الاقتصادية مع دولة الإمارات .. مشيرا إلى أن بلاده تعتبر أرض الفرص غير المكتشفة.

واستعرض معاليه جهود بلاده لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية.. مركزا على إنشاء الاتحاد الاقتصادي الأوروبي- الآسيوي الذي سيضيف فرصا إضافية للمستثمرين الأجانب في بيلاروسيا وعامل جذب للمستثمرين من دولة الإمارات .

وتعليقا على تنظيم غرفة دبي ملتقى الأعمال الإماراتي البيلاروسي ..

أكد سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي حرص الغرفة على دعم تواجد أعضائها في أبرز الأسواق التنافسية العالمية .. مشيرا إلى أن السوق البيلاروسية تشكل وجهة مثالية لاستثمارات الشركات الإماراتية في القطاعات الأساسية كالصناعات الغذائية والزراعية.

وأضاف بوعميم أن موقع بيلاروسيا يشكل همزة وصل بين الأسواق الأوروبية وروسيا وبالتالي تشكل بوابة هامة للشركات العاملة في دولة الإمارات لدخول هذه الأسواق.. موضحا أن غرفة دبي تركز جهودها لتحفيز النمو الاقتصادي في الإمارة وتعزيز تنافسية بيئة الأعمال في دبي من خلال المساهمة في تأسيس شراكات استراتيجية مع هذه الأسواق الواعدة.

من جهته أكد سعادة محمد الشحي وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية حرص دولة الإمارات على الشراكة الاقتصادية مع بيلاروسيا .. مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين تطورت بشكل ملحوظ خلال السنوات الماضية حيث ارتفع التبادل التجاري بين البلدين بنسبة / 39.4 / في المائه خلال الفترة ما بين 2012 و2013.

وقال إن أرقام التبادل التجاري ما زالت دون مستوى الطموح والعلاقات القوية بين الجانبين وهناك مجال لتطويرها وتنميتها.

ودعا الشحي المستثمرين ورجال الأعمال في بيلاروسيا إلى القدوم إلى دولة الإمارات التي توفر لهم بيئة أعمال تنافسية وجاذبة للأعمال ووجهة خصبة للإبداع والابتكار في مجالات الأعمال المختلفة .. مشددا على رغبة المستثمرين الإماراتيين في الاستثمار في قطاعات تشكل أهمية استراتيجية لدولة الإمارات ومنها الأغذية والزارعة والصناعة.

وطالب الشحي غرفة تجارة وصناعة دبي ونظيرتها في بيلاروسيا وبالتعاون مع وزارتي الاقتصاد في البلدين بالبناء على الحوار الذي انطلق خلال هذا الملتقى واستكمال المشوار.. داعيا إياهما إلى تحفيز التعاون الثنائي بين مجتمعي الأعمال في البلدين من خلال تنظيم المنتديات ولقاءات أعمال الثنائية حول الفرص الاستثمارية بما يساهم في الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات عالية.

من ناحيته استعرض حسن الهاشمي مدير إدارة العلاقات الدولية في غرفة دبي خلال الملتقى أبرز مقومات اقتصاد دبي وركائز نموه الأساسية وتنوع الاقتصاد ومرونته خصوصا قطاعات التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والمالية التي تقود مسيرة نمو اقتصاد الإمارة.

وتضمنت أعمال الملتقى كلمات وعروضا تعريفية من ألكسندر ياروشينكو نائب وزير الاقتصاد البيلاروسي وناتاليا نيكاندروفا مدير الوكالة الوطنية للاستثمار والخصخصة في بيلاروسيا وفياشاسلاو بريل نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بيلاروسيا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأعمال الإماراتي  البيلاروسي يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين الأعمال الإماراتي  البيلاروسي يناقش تعزيز الاستثمار بين البلدين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab