الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي العام المقبل
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي العام المقبل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي العام المقبل

المهندس محمد الشحي
أبو ظبي - بترا

 عبّر وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية الاماراتي المهندس محمد الشحي عن تقدير بلاده للنتائج الاقتصادية المتميزة والاتفاقات والتفاهمات التي ابرمت بين الجانبين على هامش أعمال الدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين التي اختتمت اعمالها في عمان الأسبوع الماضي.

وقال المسؤول الاماراتي بتصريح صحافي في ابوظبي امس الاربعاء، ان من الثمار والنتائج الهامة للدورة الثانية للجنة المشتركة بين البلدين الشقيقين الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي على المستوى الوزاري وبشكل سنوي، وستعقد الدورة الأولى من المنتدى العام المقبل في عمان، بمشاركة كبار المسؤولين وممثلين عن مجتمع الأعمال والمستثمرين من البلدين الشقيقين.

وأفاد بأن المنتدى الاقتصادي الوزاري سيركز على تعزيز التعاون بمجال المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتعزيز التبادل التجاري واقتصاد المعرفة والاستثمارات المشتركة وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال.

واشار الى توقيع البلدين في عمان على هامش اعمال اللجنة المشتركة، مذكرة تفاهم في مجال حماية المستهلك تهدف إلى مد جسور التعاون الفني والتقني والقانوني وتحقيق أعلى مستويات التنسيق في المجالات كافة ذات الصلة بحماية المستهلكين وحفظ حقوقهم في البلدين.

واعتبر الشحي ان الاتفاقية تأتي انطلاقا من الروابط المشتركة بين البلدين والعلاقات الأخوية المتميزة ورغبة منهما في إرساء التعاون في مجال حماية المستهلك وإيمانا بأهمية حماية المستهلك وتوفير السلامة والحماية الصحية والبيئية وتعبيرا عن الإرادة المشتركة بتحقيق مزيد من التعاون من خلال إيلاء اهتمام خاص لسياسة حماية المستهلك.

وذكر ان الاردن والامارات يتقاسمان الاهتمام المشترك في خلق بيئة اقتصادية سليمة تراعي حقوق المستهلكين وكون كل منهما له تجربته الغنية الخاصة بحماية المستهلك وصون حقوقه وضبط إيقاع الأسواق، مشددا على ان بلاده حرصت على هذه الاتفاقية مع الأشقاء الأردنيين في إطار رغبتنا المشتركة بتبادل الخبرات ووضع التعاون في إطار عملي محدد.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية الاماراتي:
 «إننا من خلال مذكرة التفاهم الموقعة مع الأشقاء الأردنيين بشأن حماية المستهلك سنعمل على تخطيط وتنفيذ سياسات اقتصادية تعزز من حماية حقوق المستهلك ودعم استقرار الأسعار والأداء المتوازن للأسواق ودفع عجلة النمو الاقتصادي إضافة إلى التنسيق والتعاون للتغلب على كافة التحديات المتعلقة بالجهود المشتركة وطرح الحلول والأفكار الجديدة والمتقدمة لكافة القضايا والمسائل المتصلة بخلق بيئة اقتصادية متميزة»

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي العام المقبل الاتفاق على عقد منتدى اقتصادي أردني إماراتي العام المقبل



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab