الاقتصاد الإماراتي تبحث التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الاقتصاد الإماراتي تبحث التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاقتصاد الإماراتي تبحث التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية

الاقتصاد الإماراتي
أبوظبي ـ وام

بحث سعادة جمعة محمد الكيت وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية بمقر الوزارة في أبوظبي مع جاسون بونتن مندوب مكتب الممثل التجاري الأميركي مدير الشؤون الأوروبية والشرق أوسطية العلاقات التجارية الثنائية وسبل تعزيزها والارتقاء بها على المستوى الثنائي وعلى مستوى دول مجلس التعاون الخليجي من خلال الآليات المخصصة لذلك بما في ذلك مختلف القطاعات التجارية الدولية وتلك المتصلة بها .

حضر اللقاء الدكتور مارك موتلي مسؤول إقتصادي في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة وعائشة ياسين سالم ملحق الملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في السفارة الأمريكية في الكويت.

وقدم الكيت نبذة عن أهم التطورات الاقتصادية في دولة الامارات وجهود الحكومة لتعزيز مكانة الدولة الاقتصادية على المستويين الاقليمي والدولي إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من المواضيع أهمها في موضوع اتفاقية تيسير التجارة في إطار منظمة التجارة العالمية.

و أكد الكيت أهمية هذه الإتفاقية والإستفادة المنظورة عالميا حال تم تطبيقها واستعرض العمل الذي يجري على المستوى المحلي فيما بين الجهات المعنية بالدولة وفقا للقرارات الصادرة عن المؤتمر الوزاري التاسع لمنظمة التجارة العالمية ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود الدولية بشأن المضي بتحقيق تطبيق هذه الإتفاقية.

وفي ختام اللقاء عبر الجانبان عن الرغبة باستمرار التعاون والتواصل في مختلف المجالات الاقتصادية في الإطارات المخصصة لذلك سواء تلك المتمثلة في إطار حوار السياسات الاقتصادية بين الإمارات وأميركا أو من خلال الاتفاقية الإطارية للتجارة والاستثمار بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية أوعلى المستوى المتعدد الأطراف.

وبلغ حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية سنة 2013 نحو 28 مليار دولار .. وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية الشريك التجاري الثاني للدولة .. كما تعتبر الإمارات أهم سوق لصادرات الولايات المتحدة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتوجد في الدولة أكثر من ألف شركة أمريكية تعمل في مختلف القطاعات.

حضر اللقاء فخري الهزايمة مستشار بإدارة المفاضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية وحامد عبد الله آل علي واعتدال العامري بإدارة المفاوضات التجارية ومنظمة التجارة العالمية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الإماراتي تبحث التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية الاقتصاد الإماراتي تبحث التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab