الاقتصاد الإماراتية تؤكد نجاح زيارة البعثة التجارية لكازان
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

الاقتصاد الإماراتية تؤكد نجاح زيارة البعثة التجارية لكازان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاقتصاد الإماراتية تؤكد نجاح زيارة البعثة التجارية لكازان

الاقتصاد الإماراتية
أبوظبي ـ وام

أعلنت وزارة الاقتصاد نجاح مهمة البعثة التجارية والاستثمارية التي زارات الأسبوع الماضي كازان عاصمة جمهورية تتارستان التي تعتبر واحدة من مكونات الاتحاد الفيدرالي الروسي.

التقى الوفد - الذي ترأسه سعادة عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة خلال زيارته - معالي إلدار خاليكوف رئيس وزراء جمهورية تتارستان بمقر رئاسة الحكومة التتارية ..

وعقد اجتماعات منفصلة مع عدد من كبار رجال الدولة والأعمال التتاريين في إطار بحث الفرص الاستثمارية المتبادلة بين البلدين الصديقين.

و رحب رئيس الحكومة التتارية خلال اللقاء بالوفد الإماراتي وأبلغه تحيات فخامة روستم مينيخــانــوف رئيس جمهورية تتارستان وحمل آل صالح والوفد المرافق له تحياته إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وأكد اهتمام الحكومة التتارية بزيارة الوفد الإماراتي الذي يعكس مدى اهتمام قطاع الأعمال في دولة الإمارات بالفرص الاستثمارية المتاحة في تتارستان.

وأوضح أن الحكومة التتارية تشاطر حكومة دولة الإمارات ذات الاهتمام المشترك في تبادل اللقاءات والوفود التي من شأنها دفع مسيرة العلاقات الاقتصادية المتميزة بين جمهوريات الاتحاد الروسي ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار معاليه خلال اللقاء إلى أن الزيارة التي قام بها فخامة روستم مينيخــانــوف رئيس جمهورية تتارستان إلى دولة الإمارات ولقاءه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على غرار حضوره لفعاليات معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015 كان لها أثر كبير في تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.. منوها في الوقت ذاته بزيارة الوفود التجارية من دولة الإمارات وعلى رأسها زيارة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومشاركته في قمة كازان الاقتصادية في يوينو الماضي ما يمثل دليلا آخر على حجم التقدم الذي شهدته العلاقات الروسية الإماراتية مؤخرا.

وأوضح معاليه أن جمهورية تتارستان تمتلك كل المقومات الاستثمارية التي تسعى كبريات الشركات الإماراتية للوصول إليها في الخارج منوها إلى أن بلاده تنتج البتروكيماويات ولديها صناعة الطائرات والسفن وقطاع زراعي واعد مما يعكس التنوع الاقتصادي في تتارستان وقال إن هناك العديد من الشركات العالمية التي تستثمر اليوم في تتارستان من الولايات المتحدة وفرنسا وتركيا.. وأشار إلى أن هناك العديد من المناطق الصناعية المتخصصة التي تمتلكها بلاده والتي تعتبر الأكبر في أوروبا.

وتباحث الطرفان بشأن سبل الاستفادة المتبادلة من التقدم التكنولوجي الذي تتمتع به البلدان حيث تعد تتارستان إحدى أفضل الدول في مجال الاستخدام الحكومي للتكنولوجيا والعلوم نظرا لأن جميع معاملات الوزراء والحكومه في تتارستان تتم من خلال الأجهزة الذكية.

وتطرق الطرفان إلى تعزيز التعاون في المجال المصرفي والاستثماري في ظل وجود العديد من الفرص المتاحة للاستثمار كمشروع مدينة كازان الذكية..

وأن الضرائب على المشاريع تعتبر منخفضة ولا تتجاوز 2 في المائة .

واطلع الوفد الإماراتي على فرص الاستثمار الزراعي والألبان وصناعة الكابلات والمعلوماتية والخدمات اللوجستية والغاز والبترول والكيماويات.

واستعرض الوفد اهتمامات المشاركين من الجانب الإماراتي وهم بنك أبوظبي الوطني ومجمع دبي للاستثمار ومجلس الإمارات للشركات المستثمرة في الخارج ومجموعة ماجد الفطيم..فيما أوضح الجانب التتاري أن هناك اليوم منطقتين اقتصاديتين متخصصتين و32 منطقة صناعية في حين يجري حاليا تطوير 26 منطقة أخرى.

**********----------********** من جانبه شكر سعادة عبدالله آل صالح الحكومة التتارية على جهودها لتعزيز التعاون بين الجانبين وذلك نتيجه للاهتمام المشترك مما أدى لتعزيز العلاقات في المجالات كافة .. وقال في هذا الإطار: "إننا نرى اليوم أن هناك آفاقا عديدة وواسعة للتعاون مع جمهورية روسيا الاتحادية التي تعد من كبريات دول العالم بشكل عام وجهمورية تترستان بشكل خاص.. وهناك العديد من المجالات الاستثمارية الكبرى بين البلدين الصديقين من حيث تزويد روسيا للإمارات بالتكنولوجيا في مجال الصناعات المتوسطة والكبيرة الحجم أو نقل التكنولوجيا والخبرات والمعلومات في مجال الفضاء والاتصالات وبعض الصناعات البتروكيماوية إضافة إلى مجال الطاقة النووية والطاقة الشمسية أو مشروعات تحلية مياه البحر والكهرباء والسكك الحديدية والبناء والتشييد".

وأضاف آل صالح" لقد أوضحنا للجانب التتاري الفرص التي يمكن لهم الاستفادة منها في دولة الإمارات والمزايا التي تتفرد بها الدولة بدءا من اقتصادها المنفتح على دول العالم وكونها نقطة عبور للمنتجات والصناعات إلى مختلف دول المنطقة والعالم بالإضافة إلى ما يحظى به المستثمرون في الإمارات من تسهيلات ومزايا تجارية وصناعية فضلا عن غياب الضرائب وحرية التحويلات وأن تلك العوامل من شأنها أن تجعل دولة الإمارات سوقا ومنصة للاستثمارات والصناعات التتارية بشكل خاص والروسية بشكل عام".

وأكد آل صالح أنه وبالحديث عن العلاقات الإماراتية الروسية بشكل عام فإن كافة الإحصائيات تشير إلى مدى التطور الذي تشهده تلك العلاقة حيث بلغ حجم الاستثمارات الإماراتية المتراكمة في روسيا الاتحادية أكثر من 18 مليار دولار وتضاعف إجمالي التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين إلى 3.7 مليار دولار خلال عام 2013 في حين كان خلال عام 2012 نحو 1.5 مليار دولار.. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الشركاء الاقتصاديين لروسيا على مستوى الدول العربية حيث تشكل تجارة الإمارات وروسيا ما نسبته 20% من مجمل التجارة الخارجية الروسية مع الدول العربية خلال عام 2013 كما تستحوذ الإمارات على حوالي 22% من اجمالي واردات روسيا من الدول العربية خلال 2013.. وحوالي 20% من إجمالي الصادرات الروسية إلى الدول العربية خلال الفترة ذاتها.

و أشار آل صالح إلى أن عدد الوكالات التجارية الروسية المسجلة في وزارة الاقتصاد 30 وكالة والعلامات التجارية 124 علامة.. في حين افتتح رجال أعمال روس وإماراتيون أكثر من 350 مشروعا مشتركا في دولة الإمارات.. فيما افتتحت شركات روسية حوالي 40 مكتبا لتمثيلها في الإمارات. منوها إلى أن تلك الأرقام تدل على متانة العلاقات الإماراتية الروسية.

وقال جمال الجروان أمين عام مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج حول زيارة البعثة الإماراتية إن الزيارة كانت ناجحة وتم التعرف خلالها على عدد من الفرص الاستثمارية المطروحة.

وأشار إلى أن الحكومة التتارية تبدي اهتماما كبيرا بالمستثمرين الإماراتيين وذلك بسبب العلاقة الطيبة بين الحكومتين والزيارات المتعددة التي بدأت منذ فترة طويلة.. ونوه بالمناخ الاستثماري في تتارستان واصفا إياه بالصحي.

ويضم مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج في عضويته عددا من كبرى الشركات التجارية والاستثمارية الإمارات مثل مبادلة اتصالات طاقة إعمار شركه ابوظبي للاستثمار مجموعة ماجد الفطيم مجموعة الفهيم مجموعه بن ثاني الموانئ العالمية هيئه الطيران المدني بروج.

من جانبه قال سيف الشحي المدير العام التنفيذي- حكومة الإمارات العربية المتحدة والعملاء من كبار الشخصيات ببنك أبوظبي الوطني: "نفخر بمشاركتنا في وفد دولة الإمارات العربية المتحدة للإطلاع على الفرص الاستثمارية في جمهورية تتارستان ونحن حريصون على دعم مبادرات الدولة ووزارة الاقتصاد في تمتين أواصر العلاقات مع الدول الصديقة ونرى أن تعزيز التبادل التجاري والاستثمارات يشكل أساسا قويا في هذا الصدد".

وأضاف الشحي " يهدف بنك أبوظبي الوطني الذي يصنف ضمن البنوك الـ 50 الأكثر أمانا في العالم لأن يكون أفضل بنك عربي في العالم.. ولتحقيق هذا الهدف نعمل على التركيز على عملائنا ومساعدتهم على النمو والتطور عبر توفير منتجات وخدمات ذات قيمة عالية في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق وخلق بيئة عمل مناسبة لاستقطاب وتطوير كوادر متنوعة ومتميزة..

ولا شك أن العمل في شراكة متميزة مع الوزارات والمؤسسات الحكومية في الدولة يتيح لنا فرصا متميزة لتحقيق أهدافنا وترسيخ مكانة الدولة الاقتصادية على الصعيد الدولي".

على صعيد متصل قال عبدالعزيز السركال المدير التنفيذي لدبي للاستثمار: "تمثل مشاركتنا في الوفد الإماراتي إلى تتارستان جزءا من استراتيجية دبي للاستثمار للتوسع ورصد الفرص الاستثمارية عالميا بما يسهم في تحقيق قيمة أفضل لمساهمينا.. وتعكس زيارتنا ضمن الوفد حرصنا على التعاون المستمر مع وزارة الاقتصاد في الإمارات كجزء من دعمنا لمسيرة التنوع الاقتصادي في الدولة.. ونحن على ثقة بأن هذه الزيارة ستتيح لنا فرصة تبادل الخبرات والمعارف وبحث سبل تطوير الأعمال والتبادل التجاري بين البلدين".

واختتم الوفد زيارته للعاصمة التتارستانية كازان بزيارة منطقة أنوبوليس التقنية والمتخصصة بمجال التكنولوجيا والمعرفة والاطلاع على ما تقدمه من تكنولوجيا متطورة حيث ألقى معالي رامان شيخالدينوف نائب ريس الوزراء وزير المعلومات والاتصال التتاري نبذه عن المدينة ومكوناتها وحجم الاستثمارات فيها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاقتصاد الإماراتية تؤكد نجاح زيارة البعثة التجارية لكازان الاقتصاد الإماراتية تؤكد نجاح زيارة البعثة التجارية لكازان



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab