الباكر يجتمع مع وزير الدولة الألمانية للنقل لبحث العلاقات
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

الباكر يجتمع مع وزير الدولة الألمانية للنقل لبحث العلاقات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الباكر يجتمع مع وزير الدولة الألمانية للنقل لبحث العلاقات

السيد أكبر الباكر مع السيدة كاترينا رايخ
الدوحة - قنا

اجتمع السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية "القطرية"، مع السيدة كاترينا رايخ وزيرة الدولة الألمانية لشؤون الوزارة الفدرالية للنقل والبنية التحتية الرقمية في فرانكفورت بألمانيا وذلك على هامش حفل إطلاق رحلات طائرات ايرباص A350 الجديدة.

وذكرت "القطرية" في بيان صحفي اصدرته هنا اليوم أن الطرفين ناقشا عدداً من المسائل ذات الاهتمام المشترك في مجال نمو قطاع الطيران وغير ذلك من المواضيع المشتركة بين دولة قطر وجمهورية ألمانيا الاتحادية.
 
وأقامت "القطرية" حفل عشاء حضره عدد من كبار الشخصيات وممثلي قطاع السفر وذلك بمناسبة نجاح إطلاق أولى رحلات طائرة ايرباص A350 التجارية إلى مدينة فرانكفورت الألمانية.
 
واختارت الخطوط الجوية القطرية مدينة فرانكفورت لتكون أولى وجهات طائرة A350 ذات الهيكل العريض حيث تسيّر رحلاتها إلى هذه المدينة مرتين في اليوم، وذلك في تأكيد على التاريخ الطويل لرحلات الخطوط القطرية إلى هذه المدينة الهامة منذ العام 2002.

وفي بيان منفصل أعلنت القطرية للشحن الجوي التابعة للخطوط القطرية عن تسيير خط شحن جوي سابع ابتداء من 3 فبراير المقبل إلى أحمد أباد، أكبر مدينة في ولاية غوجارات الهندية.

وأفاد البيان بأن القطرية للشحن الجوي ستسيّر رحلتين أسبوعياً بطائرات إيرباص 330 للشحن حيث تغادران الدوحة يومي الثلاثاء والجمعة وتتوقفان في مومباي قبل التوجه إلى أحمد أباد. كما ستكون المغادرة من أحمد أباد إلى الدوحة في نفس هذين اليومين .

من جهته قال السيد اولريخ أوجيرمان رئيس عمليات الشحن في القطرية للشحن الجوي إنها تطلع إلى بدء رحلاتها إلى أحمد أباد، وهي وجهة الشحن السابعة في الهند.
 
وأفاد بأن القطرية للشحن الجوي تقوم حاليا بشحن البضائع إلى هذه المدينة على متن طائرات ركاب الخطوط القطرية التي تسافر يوميا إلى هناك، مضيفا أن القطرية للشحن الجوي ستكون الناقل الدولي الوحيد الذي يقدم خدمة شحن جوي إلى أحمد أباد، وستكون قادرة على نقل كميات أكبر من البضائع من وإلى هذه المدينة الصناعية وولاية غوجارات بشكل عام.

وأطلقت القطرية للشحن الجوي 11 وجهة شحن جوي خاصة عام 2014، بما فيها مدينتا دلهي وحيدر أباد في الهند. وفي عام 2015 بدأت القطرية للشحن الجوي عمليات شحن جوي إلى مدينة بازل السويسرية وأطلقت خدمة "فارما اكسبرس"، والتي تربط مدينتين رئيسيتين شهيرتين في الصناعات الدوائية هما  بروكسل وبازل مع شبكة الخطوط الجوية القطرية الكبيرة حول العالم عبر الدوحة.

وشهدت الخطوط القطرية نمواً سريعاً خلال 18 عاما من تشغيلها، بحيث أصبح أسطولها يضم اليوم 146 طائرة، وتسيّر الناقلة الوطنية رحلاتها إلى 146 وجهة سفر للسياحة والعمل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والأمريكيتين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباكر يجتمع مع وزير الدولة الألمانية للنقل لبحث العلاقات الباكر يجتمع مع وزير الدولة الألمانية للنقل لبحث العلاقات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab