الجزائر تطلب تحديد نشاط المحلات التجارية في الأحياء السكنية
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

الجزائر تطلب تحديد نشاط المحلات التجارية في الأحياء السكنية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجزائر تطلب تحديد نشاط المحلات التجارية في الأحياء السكنية

عبد المجيد تبون
قسنطينة - واج

صرح وزير السكن و العمران والمدينة عبد المجيد تبون بقسنطينة بأن الإعلان عن المزايدة للمحلات المنجزة بالأحياء السكنية لا بد أن تحدد بشأنها بداية من يناير 2015 طبيعة النشاط التجاري أو الخدماتي الذي سيمارس.

وقد أمر الوزير الذي يقوم منذ السبت بزيارة عمل تدوم يومين لهذه الولاية مسؤولي ديوان الترقية و التسيير العقاري و مصالح الولاية و البلدية باعداد لهذا الغرض من الآن فصاعدا قائمة توضح عدد المحلات التي ستنجز بحي ما و النشاط المرتقب ممارسته وفقا للاحتياجات المعبر عنها و ذلك "قبل الشروع في الإعلان عن المزايدة و بعد أن أكد بأن هذه المحلات موجهة "لاضفاء الحياة على الأحياء الجديدة من خلال خلق النشاط بها و ضمان خدمات للسكان" اعتبر السيد تبون أنه من غير المعقول أن تبقى المحلات الموزعة مغلقة.

وبشأن وتيرة الأشغال بورشات السكن أوضح الوزير بأن ولاية قسنطينة توجد في "مرتبة جيدة " من خلال الشروع في برنامجها التكميلي و التحكم في آجال الإنجاز و نوعية السكنات المنجزة.

وجدد الوزير التزام الحكومة "للقضاء نهائيا على السكن الهش في نهاية 2015 و تجاوز أزمة السكن في الجزائر في نهاية سنة 2018".

وأشار في هذا الشأن إلى أن الحكومة اتخذت منذ 2012 "كل التدابير و الإجراءات القانونية و المالية لبلوغ و تحقيق الأهداف المسطرة".

ودعا السيد تبون كذلك إلى تشجيع المؤسسات المحلية المهتمة بإنجاز المشاريع السكنية المتوسطة بغرض اشراكها في البرنامج الوطني للسكن و تسهيل الشروع في المشاريع.

وأثناء معاينته قاعة العروض باعتبارها أحد المشاريع البارزة ضمن البرنامج الذي تم الشروع فيه في إطار تظاهرة قسنطينة عاصمة الثقافة العربية سنة 2015 أشاد الوزير بالسرعة و نوعية العمل الذي تقوم به المؤسسة الصينية.

ومن جهتها التزمت مسؤولة هذه الورشة بعين المكان بتسليم هذه القاعة التي تتسع ل3 آلاف مقعد بما في ذلك اشغال التهيئة الخارجية و التجهيزات التي تتطلبها في فبراير2015.

وقد استهل الوزير زيارته إلى قسنطينة السبت بتفقده ورشة بناء 3 آلاف سكن عمومي ايجاري بالوحدة الجوارية رقم 16 بالمدينة الجديدة علي منجلي. و بالمناسبة أفاد مسؤولون محليون عن القطاع بأن برنامجا موجها لامتصاص السمن الهش سيستلم في شهر "مارس المقبل".

وعاين السيد تبون كذلك ورشة انجاز 850 سكنا عموميا ايجاريا بالوحدة الجوارية رقم 18 بنفس المدينة الجديدة قبل ان يتوجه الى ورشة بناء 4 آلاف سكن من نفس الصيغة بغرب المدينة الجديدة علي منجلي حيث شدد على الشركة التركية المكلفة بالإنجاز ب "تدعيم الورشة باليد العاملة" و "مراجعة الهندسة المعمارية الخارجية للعمارات."

وقد استفسر وزير السكن و العمران و المدينة كذلك عن مدى تقدم أشغال القاعة الشرفية الجديدة للمطار الدولي محمد بوضياف المرتقب استلامها قبل حلول موعد الحدث الثقافي قسنطينة عاصمة الثقافة العربية سنة 2015.

ويواصل السيد تبون زيارة العمل و التفقد اليوم الأحد إلى ولاية قسنطينة بتفقده كل من ورشة بناء 6 آلاف سكن لوكالة "عدل" ببلدية ديدوش مراد و 3 آلاف سكن عمومي إيجاري و 260 سكنا ترقويا بالمدينة الجديدة ماسينيسا بالخروب قبل أن يترأس جلسة عمل بمقر الولاية.





 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تطلب تحديد نشاط المحلات التجارية في الأحياء السكنية الجزائر تطلب تحديد نشاط المحلات التجارية في الأحياء السكنية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab