الربيعة يؤكد أن التبادل التجاري مع أذربيجان ضعيف
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الربيعة يؤكد أن التبادل التجاري مع أذربيجان ضعيف

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الربيعة يؤكد أن التبادل التجاري مع أذربيجان ضعيف

الدكتور توفيق بن فوزان
الرياض – العرب اليوم

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في كلمته خلال افتتاح منتدى الأعمال الأذري- السعودي الذي تنظمه وزارة التجارة والصناعة، بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ومجلس الغرف السعودية، على المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التي تربط المملكة العربية السعودية بجمهورية أذربيجان، مشيرا إلى أنها حظيت منذ تأسيس هذه العلاقات عام 1991 بدعم واهتمام خادم الحرمين الشريفين والرئيس إلهام علييف، وتبادل للزيارات والوفود الرسمية والتجارية على أعلى المستويات.
 
ودعا في كلمته خلال افتتاح منتدى الأعمال المشترك المنعقد حاليا في مركز حيدر علييف في العاصمة الأذرية باكو، بحضور وزير الاقتصاد والصناعة الأذربيجاني شاهن مصطفاييف، بمشاركة وفدي البلدين من الجانبين الحكومي والخاص، إلى ضرورة الاستفادة والبناء على هذه العلاقات من أجل تحسين مستوى التبادل التجاري والاستثماري والاستفادة من مناخ العلاقات السائدة والاتفاقات المبرمة، مؤكدا أن مستوى التبادل التجاري الحالي ضعيف للغاية ولم يتجاوز 4 ملايين دولار في عام 2014، بالنظر لما يمتلكه البلدان من فرص هائلة في المجالات كافة.
 
ونوه الدكتور توفيق الربيعة بالإمكانات الاقتصادية والمالية للبلدين الصديقين وما يوفره ذلك من فرص حقيقية للتعاون في ظل العلاقات المميزة والقائمة حاليا بين البلدين وفي ظل وجود عدد من الاتفاقات التي تحمي وتنظم الاستثمارات، مشيرا إلى أن زيارته الحالية لباكو على رأس وفد حكومي وتجاري كبير يتجاوز 120 شخصا من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة في المملكة يؤكد على رغبة المملكة في توسيع تعاونها المشترك والقائم مع أذربيجان وإيمانها بوجود فرص عدة لتحقيق تطلعات قيادتي البلدين.
 
وشدد الدكتور الربيعة على أن البلدين أرسيا علاقات راسخة وتمثل ذلك في التمثيل الديبلوماسي وإنشاء لجنة حكومية مشتركة، مبينا أن ذلك يعد دليلا على وجود قناعة بضرورة حل أية إشكالات تمنع من زيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري بين البلدين.
 
وأعرب عن سعادته بما سمعه من الرئيس إلهام علييف خلال استقباله له في وقت سابق اليوم الذي دعا قطاعي الأعمال لتكثيف تعاونهما المشترك في الفترة المقبلة وعكس قوة العلاقات على مستوى التبادل التجاري والاستثماري. وقال إنه من الضروري العمل سويا على تنشيط التبادل التجاري مع وجود لجنة مشتركة وتوقيع اتفاقات محددة تنظم دخول واستثمار رؤوس الأموال في البلدين، لافتا إلى أنه اقترح على وزير الاقتصاد والصناعة الأذري اصطحاب وفد تجاري من بلاده خلال انعقاد اللجنة المشتركة التي ستستضيفها المملكة في شهر نوفمبر المقبل ليكون ذلك فرصة جديدة للقاء قطاعات الأعمال للعمل سويا في تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي.
 
وعبر وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة عن ثقته وتفاؤله بقدرة البلدين على تعزيز تعاونهما المشترك، خصوصا في ظل العلاقات السياسية والاحترام والرغبة الصادقة لدى قيادتي البلدين في الارتقاء بمستوى العلاقات التجارية والاقتصادية والاستفادة من الفرص المتاحة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الربيعة يؤكد أن التبادل التجاري مع أذربيجان ضعيف الربيعة يؤكد أن التبادل التجاري مع أذربيجان ضعيف



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab