الرياض تدعو جاكرتا لاجتماع ثنائي لتحديد رواتب العمالة الإندونيسية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

الرياض تدعو جاكرتا لاجتماع ثنائي لتحديد رواتب العمالة الإندونيسية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الرياض تدعو جاكرتا لاجتماع ثنائي لتحديد رواتب العمالة الإندونيسية

مجلس الغرف السعودية
الرياض – العرب اليوم

في الوقت الذي وجهت فيه اللجنة الوطنية  للاستقدام في مجلس الغرف السعودية، دعوتها لنظيرتها في إندونيسيا، لحضور اجتماع سيعقد في الرياض، لبحث موضوع تحديد رواتب العمالة المنزلية الإندونيسية المستقدمة إلى السعودية، أوضح مسؤول إندونيسي، أن الدعوة وصلتهم وسيردون على اللجنة السعودية بشكل رسمي في الخامس من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأكد أيوب باسلامة؛ رئيس لجنة الاستقدام الإندونيسية "أبجاتي"، إن اللجنة الإندونيسية تلقت دعوة رسمية من قبل نظيرتها في الرياض لحضور اجتماع سُيناقش من خلاله تحديد رواتب العمالة المنزلية الإندونيسية، مشيراً إلى أنهم سيبلغون اللجنة السعودية بالرد النهائي مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأشار باسلامة إلى أن جاكرتا تمر في الوقت الحالي بحالات من التغيير على المستوى الحكومي والتشكيل الوزاري، متوقعا أن ينتهوا من هذه التغييرات خلال هذا الأسبوع وسيتفرغون بعده للتواصل مع الجانب السعودي لبحث موضوع استقدام العمالة المنزلية، بعد توقيع الاتفاقية النهائية للاستقدام في جاكرتا.

وبعثت اللجنة الوطنية للاستقدام التابعة لمجلس الغرف السعودية في وقت سابق، دعوة رسمية إلى الجانب الإندونيسي، من أجل الحضور إلى المملكة لإتمام العمليات التفاوضية بشأن تحديد كل الأمور المتعلقة بالجوانب المالية، بما في ذلك أجور العمالة المنزلية، وتكلفة الاستقدام وغيرها بما يتواءم مع كل الأطراف.

وحول الخطوات التي سيتم اتباعها في المفاوضات، أوضح سعد البداح رئيس اللجنة الوطنية للاستقدام، أنه بعد الانتهاء من العمليات التفاوضية والتوصل إلى اتفاقات نهائية، سيتم رفع ملف متكامل إلى وزارة العمل في السعودية، من أجل البدء في اتخاذ خطوات متقدمة، فيما لم يتم تحديد موعد بعد لعقد الاجتماعات بسبب بعض الترتيبات الحكومية الإندونيسية في الجانبين الوزاري والبرلماني المتأتية على خلفية الانتخابات التي جرت هناك هذا العام.

وكان مسؤول إندونيسي قد أوضح  في وقت سابق أن الحكومتين السعودية والإندونيسية وقعتا في جاكرتا على البنود والشروط الخاصة باستقدام العمالة المنزلية من إندونيسيا، وسيتبع ذلك اجتماع بين اللجنة الوطنية للاستقدام في مجلس الغرف السعودية ولجنة الاستقدام الإندونيسية.

وأشار باسلامة إن نتائج الاجتماع المنعقد في جاكرتا كانت إيجابية، ووافق الطرفان على البنود والشروط المتعلقة بإرسال العمالة المنزلية الإندونيسية إلى السعودية. وحينها وصلت مفاوضات اللجان العمالية بين البلدين إلى مكان مسدود بعد اشتراط الأخيرة وضع صورة واضحة ومكبرة للزوجة ولجميع أفراد الأسرة الراغبة في الاستقدام.  بحسب ما أوردته صحيفة الاقتصادية السعودية اليوم الثلاثاء.

وفي شباط (فبراير) الماضي، وقع المهندس عادل فقيه وزير العمل السعودي اتفاقية ثنائية مع نظيره الإندونيسي عبد المهيمن إسكندر لاستئناف الاستقدام مرة أخرى. وتم حينها تشكيل لجنة مشتركة بين البلدين عملت على عقد اجتماعات بينية للتأكد من نظام وآلية تقديم ضمانات الحماية، وتحقيق الرفاهية للعمالة الإندونيسية، والوفاء بمصالح أصحاب العمل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرياض تدعو جاكرتا لاجتماع ثنائي لتحديد رواتب العمالة الإندونيسية الرياض تدعو جاكرتا لاجتماع ثنائي لتحديد رواتب العمالة الإندونيسية



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab