السعوديون يشاركون بنسبة 74 في 14 مشروعًا صناعيًا مشتركًا مع إستراليا
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

السعوديون يشاركون بنسبة 74% في 14 مشروعًا صناعيًا مشتركًا مع إستراليا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السعوديون يشاركون بنسبة 74% في 14 مشروعًا صناعيًا مشتركًا مع إستراليا

السفير السعودي في إستراليا نبيل آل صالح
جدة ـــ عمر القحطاني

أعلن  السفير السعودي في أستراليا "نبيل آل صالح" أن عدد المشاريع الصناعية والتجارية المشتركة بين السعودية وأستراليا في المملكة 39 مشروعًا، منها  14  صناعي تسهم فيه شركات أسترالية بحصة تقدر نسبتها بـ 20 في المائة، والجانب السعودي بـ 74 في المائة، والنسبة المتبقية يسهم فيها شركاء من دول أخرى.

 وأضاف آل صالح "يوجد 25 مشروعًا تجاريًا مشتركًا بين المملكة وأستراليا تقدر حصة رأس المال الأسترالي بـ 41.1 في المائة من إجمالي تمويل هذه المشاريع، وتقدر حصة رأس المال السعودي في هذه المشاريع بـ 58.6 في المائة من إجمالي تمويل المشاريع المشتركة غير الصناعية، ويسهم شركاء من دول أخرى بنحو 0.33 في المائة من إجمالي تمويل هذه المشاريع".

وعلى مستوى التعاون والتنسيق تنظم مفوضية التجارة الأسترالية "أوستريد"، برنامج "أستراليا إن ليميتد مينا 2014" في الرياض، وهو برنامج يهدف إلى تعزيز الروابط الثنائية بين أستراليا والمملكة على صعيد النشاطات التجارية والاستثمارية والثقافية.

 وتابع السفير السعودي في أستراليا "هذا التجانس والرغبة من الطرفين يأتيان في ظل تطور الاقتصاد السعودي وموقعه الريادي في المنطقة والعالم، بوصفه واحدا من أقوى الاقتصادات العالمية في ظل النهضة التنموية والاقتصادية التي تشهدها المملكة حاليا, فالمملكة تأتي سابعا ضمن تصنيف أعلى اقتصادات لدول مجموعة العشرين، وتحتل المركز الـ 19 عالميا ضمن أكبر اقتصادات العالم، ما أعطاها مكانة وثقلا سياسيا واقتصاديا واستراتيجيا دوليا، وتعتبر ثاني أكبر شريك تجاري مع أستراليا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واعتبارها أيضا أكبر مستورد للسيارات المصنعة في أستراليا.

 وأشار إلى أن السفارة السعودية في أستراليا تقوم بالسعي دومًا على تطوير العلاقات التجارية بين البلدين ودعمها، وفي هذا المجال و لا بد من الإشارة إلى إنشاء مجلس الأعمال السعودي الأسترالي الذي تم توقيع مذكرة التفاهم بشأنه وإنشائه في آذار /مارس من العام 2013 في العاصمة الأسترالية كانبرا، وذلك بالتزامن مع اجتماعات الدورة التاسعة للجنة السعودية الأسترالية المشتركة التي رأسها من الجانب السعودي الدكتور فهد بالغنيم وزير الزراعة وبمشاركة جميع الوزارات والهيئات الحكومية السعودية.

 ويهدف المجلس إلى تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وأستراليا، وتفعيل العلاقات بين رجال الأعمال وقطاعات المصالح التجارية والاقتصادية في كلا البلدين.

و شكلت أستراليا في السنوات الأخيرة إحدى الوجهات السياحية المفضلة للسعوديين، و شهدت أعداد هؤلاء السياح زيادة ملحوظة قياسًا مع السنوات السابقة، وقد شكل وجود الطلبة السعوديين وأسرهم في مختلف أنحاء أستراليا أحد العوامل المهمة في زيادة إقبال المواطن السعودي لزيارة أستراليا من خلال زيارة أقاربهم وذويهم لهم في الإجازات والعطل الرسمية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديون يشاركون بنسبة 74 في 14 مشروعًا صناعيًا مشتركًا مع إستراليا السعوديون يشاركون بنسبة 74 في 14 مشروعًا صناعيًا مشتركًا مع إستراليا



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab