السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس

السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس
الرياض – العرب اليوم

قدر خبراء ومستثمرون حجم إنفاق العائلات والأسر السعودية على زواج أبنائهم بأكثر من ملياري ريال سنويا، وأكدوا أن المجوهرات والأزياء تلتهم وحدها أكثر من (50%) من تكاليف الزواج، وتسهم سوق الأعراس بشكل فعّال في تطور قطاعات الجمال ومستلزماته وتحقق نموا غير مسبوق في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت رئيسة اللجنة المنظمة لمهرجان أعراسنا 2015 الذي ينطلق غدا الاثنين، إيمان عادل عبدالشكور إن سوق الأعراس في المملكة العربية السعودية من أكثر الأسواق غنى وثراء في العالم، حيث تقام الأعراس التقليدية التي ترتدي أهمية خاصة لدى العائلات السعودية ويخصص لها مصاريف ضخمة من المقبلين على الزواج، مشيرة إلى أن المعرض يعكس تطور وحجم سوق قطاع الأعراس الذي يقدر إنفاقه في المملكة بأكثر من ملياري ريال وتسهم سوق الأعراس أيضا في تحقيق نمو جيد في ظل دخول كثير من الشركات العالمية الجديدة في السوق السعودية.

وكشفت إيمان عبدالشكور أن مهرجان أعراسنا الذي سترعاه غدا الاثنين الأميرة موضي بنت ناصر ويستمر بفندق جدة هيلتون ثلاثة أيام، سيتضمن أحدث التصاميم والديكورات والهدايا والتحف وجميع المستلزمات التي تحتاج إليها الفتيات المقبلات على الزواج، كما يضم الأجنحة تشكيلة من التصميمات العالمية والمحلية الخاصة بالزواج، بمشاركة مصممات الأزياء وخبيرات التجميل ومهندسات الديكور ومنسقات أعراس.

وينعكس نمو سوق الأعراس في المنطقة بشكل مباشر على تطور أسواق الذهب والمجوهرات، حيث يقدر سوق الأعراس بالخليج بنحو ٧٠٠ مليون دولار أميركي سنويا من المجوهرات، ويبلغ متوسط الإنفاق على شراء المجوهرات من العروسين وعائلتهما والمدعوين ما يقارب الـ٢٥ ألف دولار للمناسبة، وتفيد الإحصاءات الحالية بأن سوق الجمال ومستلزماتها تسجل نسبة ارتفاع تصل إلى ١٥% سنويا وبقيمة بلغت 1.7 مليار دولار أميركي في هذه السنة بحسب التقارير الرسمية. إن استهلاك الفرد للعطور ومواد التجميل والعناية في الخليج العربي يعد واحدا من أعلى المستويات في العالم.

وأكدت عبدالشكور أن فعاليات أكبر حدث نسائي متخصص في مجال الأعراس والمناسبات السعيدة سيقام بفندق جدة هيلتون بمشاركة كبرى الشركات السعودية والوكالات العالمية بحضور نخبة وصفوة سيدات مجتمع الأعمال والمستثمرات في مجال الأعراس والخدمات المساندة (للسيدات فقط) حيث تنظمه XS للمؤتمرات والمعارض المتخصصة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس السعوديون ينفقون مليارين ريال سنويًا على الأعراس



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab