السويكت يؤكد سعي المملكة إلى شراكات دولية لتصنيع القطارات محليًا
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

السويكت يؤكد سعي المملكة إلى شراكات دولية لتصنيع القطارات محليًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السويكت يؤكد سعي المملكة إلى شراكات دولية لتصنيع القطارات محليًا

رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السعودية المهندس محمد خالد السويكت
برلين ـ العرب اليوم

تتجه المؤسسة العامة للخطوط الحديدية خلال الفترة الحالية إلى الدخول في شراكات مع شركات عالمية مصنعة للقطارات، لإنشاء مصانع خاصة لتصنيع القطارات بكل أنواعها داخل المملكة.

وأعلن رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، المهندس محمد خالد السويكت، أمس الأربعاء من مقر إقامته في العاصمة الألمانية برلين، حيث يشارك في معرض دولي خاص بالقطارات "أنّ الغرض من الدخول في تلك الشراكات تصنيع القطارات داخل المملكة، بالإستعانة بالخبرات الدولية العريقة في هذه الصناعة الثقيلة، لتوفير احتياجات المملكة من القطارات، وخصوصًا مع بدء خطة لإنشاء قطارات للربط بين مناطق ومدن المملكة، ولتوفير احتياجات مشاريع النقل العام، التي تستهدف المملكة من ورائها تحقيق أكبر كفاءة في استهلاك الطاقة، ونقل أكبر عدد من الركاب، عبر وسائل نقل جماعي حديثة ومتطورة".

وأضاف أنه يبحث خلال مشاركته في معرض برلين الدولي الخاص بالقطارات، دعوة عدد من الشركات العالمية التي لها خبرة وسمعة عالمية في صناعة القطارات للمشاركة في بناء مصانع لتصنيع القطارات في داخل المملكة، وهذا يأتي في إطار توطين هذه الصناعة الهامة والحيوية والمتجددة.

وأوضح أنّ المعرض الدولي تتوفر فيه فرص كبيرة لطرح العديد من الأفكار وتداولها مع الجهات والشركات والمؤسسات العالمية الخاصة بتصنيع القطاراتط، مشيرًا إلى أنّ تصنيع القطارات في المملكة عملية استثمارية كبيرة وحقيقية للجميع ونحن نعمل على ذلك حاليّا.

وعن ما إذا كان هناك تغير في مواعيد وصول القطارات الجديدة الأربعة إلى المملكة، أكد السويكت، أنه لن يكون هناك أي تغير، فموعد وصول أول قطار إلى المملكة سيكون في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل، وبعد كل شهر يصل قطار آخر، مشيرًا إلى أنّ لدى السكة الحديد خطة للإستغناء عن القطارات القديمة، وإحلالها بأخرى جديدة تدريجيا، وذلك من خلال مناقصات قادمة لقطارات جديدة.

وأوضح أنّ إنشاء مصانع لتصنيع القطارات داخل المملكة سيكون له أثره الكبير والإيجابي، سواء في الجانب الاقتصادي والاستثماري، أو من حيث توطين هذه الصناعة المهمة وتوفير ما تحتاجه التنمية، وكذلك توفير فرص وظيفية إلى الشباب السعودي في مجال تصنيعي يعتبر غير معمول به في المنطقة من حيث التصنيع الكامل للقطارات، وفقًا لما أوردت صحيفة عكاظ.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السويكت يؤكد سعي المملكة إلى شراكات دولية لتصنيع القطارات محليًا السويكت يؤكد سعي المملكة إلى شراكات دولية لتصنيع القطارات محليًا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab