السيطرة على انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق المصرية
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

السيطرة على انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق المصرية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - السيطرة على انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق المصرية

منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة
القاهرة ـ أ.ش.أ


أكد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الحكومة تبذل أقصى ما في وسعها للسيطرة على ظاهرة انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق من خلال عدد من الأجهزة المعنية، مشيرا إلى ضرورة قيام كافة الشركات المتضررة بإبلاغ الحكومة فوراً حال اكتشافها سلعا غير أصلية تباع باسمها.

جاء ذلك خلال لقاء عبد النور اليوم مع جوناس سامويلسون رئيس مجلس إدارة شركة (إلكترولوكس) العالمية للأجهزة المنزلية، حيث تم استعراض مشروعات الشركة الحالية بمصر وأحدث توسعاتها الاستثمارية بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بحث المشاكل التي تواجهها، ومن أبرزها انتشار قطع الغيار المغشوشة التي تباع باسمها.

وشدد وزير الصناعة على ضرورة اتجاه الشركة نحو تصدير منتجاتها بأسواق الشرق الأوسط والقارة الإفريقية انطلاقاً من السوق المصري، مشيرا إلى أن مصر تعتبر محورا صناعيا واستثماريا مهما بين كافة دول المنطقة.

ومن جانبه ، قال رئيس مجلس إدارة الشركة، إن الشركة تنفذ حاليا عددا من التوسعات الاستثمارية بالسوق المصري حيث تنشئ حاليا مصنعا جديدا يستوعب ما يقرب من 1000 عامل، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف تطوير إنتاجها بالسوق المصري كي تتمكن من الانتشار بأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، لافتا إلى أنها تستهدف حاليا أسواق المغرب والجزائر ونيجيريا ودول الخليج العربي.

وأضاف أن الشركة تمتلك عددا من الماركات العالمية المنتشرة فى كافة أنحاء العالم، مشيراً إلى أن الشركة تعتبر ضمن أكبر الشركات المنتجة للأجهزة المنزلية والعالم.
ومن ناحية أخرى، عقد الوزير عبد النور لقاء مع ترى دى لاتور رئيس مجموعة (سيب) الفرنسية المتخصصة فى إنتاج أواني الطهي المعروفة تجارياً باسم (تيفال) والخلاطات المنزلية، حيث بحث معه خطط الشركة للتوسع في استثماراتها في مصر.

وقال الوزير إن اللقاء تناول أهمية استفادة الشركة الفرنسية من المزايا والحوافز التي يمتلكها السوق المصري، خاصة الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع أسواق تضم حوالى 2 مليار نسمة، إلى جانب الاستفادة من الموقع المتميز لمصر مع مختلف الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية.

وأشار عبد النور إلى حرص الحكومة على جذب مثل هذه الشركات لزيادة استثماراتها فى مصر، خاصة وأنها تمثل المنتج الأول عالمياً لمنتجات أواني الطهي والخلاطات المنزلية.

من جانبه، أكد رئيس الشركة الفرنسية حرص الشركة على توسيع حجم أعمالها فى مصر والتى بدأت منذ 40 عاما من خلال شراكتها مع إحدى الشركات المصرية، حيث يجرى حالياً إقامة مصنع جديد لإنتاج أواني الطهي والخلاطات بمنطقة برج العرب، لافتاً إلى أن مبيعات الشركة بفروعها المختلفة تصل إلى 4.5 مليار يورو وتغزو أسواق الولايات المتحدة والصين والبرازيل وروسيا واليابان وغيرها من مختلف الأسواق العالمية.

وعبر عن خطط الشركة لجعل مصر مركزاً إقليمياً لتصدير منتجاتها إلى الأٍسواق العربية والإفريقية بهدف الاستفادة من اتفاقيات مصر مع المجموعة العربية وأيضاً مع الدول الإفريقية من خلال اتفاقية الكوميسا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيطرة على انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق المصرية السيطرة على انتشار تقليد العلامات التجارية في الأسواق المصرية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab