الصكوك الوطنية راعيًا بلاتينيًا لقمة الموارد البشرية في دبي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الصكوك الوطنية راعيًا بلاتينيًا لقمة الموارد البشرية في دبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الصكوك الوطنية راعيًا بلاتينيًا لقمة الموارد البشرية في دبي

الصكوك الوطنية
دبي - وام

شاركت شركة الصكوك الوطنية كراع بلاتيني في القمة الحكومية للموارد البشرية 2014 التي أقيمت في الفترة ما بين 23 و25 سبتمبر الجاري بفندق سانت ريجيس جزيرة السعديات - أبوظبي بمشاركة كبار المسؤولين الحكوميين في دولة الإمارات وعدد من الأكاديميين وقادة الأعمال ومسؤولي الموارد البشرية من قطاعات مختلفة.

وأكد محمد قاسم العلي الرئيس التنفيذي لشركة الصكوك الوطنية في كلمته الافتتاحية الدور الهام الذي يقوم به مديرو الموارد البشرية في جذب المهنيين ذوي الكفاءة العالية والمحافظة عليهم.

وحث خبراء الموارد البشرية على اعتماد سياسات مبتكرة من شأنها تعزيز النمو المؤسسي وضمان تحقيق المزيد من الإنجازات.. وقال " في المشهد الاقتصادي السائد حاليا تعد الإنتاجية والابتكار والكفاءة عناصر أساسية لتحقيق النمو المستدام.. كما أن إدارة الموارد البشرية لها دور هام وضروري ليس فقط المساعدة في تحقيق النمو بل أيضا في الحفاظ عليه والاستفادة منه".

وأضاف أنه ينبغي أن تركز آليات تنمية رأس المال البشري بشكل أكبر على الموظفين الذين لديهم صعوبات مالية..فهؤلاء الموظفون يكلفون الشركات خسائر شهرية وسنوية ضخمة.. إذ تشير أحدث الإحصائيات العالمية المتعلقة بالرعاية والصحة إلى أن من 75% إلى 90% من زيارات الموظفين إلى عيادات الأطباء ترتبط بالإجهاد مثل ارتفاع ضغط الدم والأرق والتوتر والقلق والاكتئاب والصداع.. كما أن 40% من حركة تبديل الموظفين ترتبط كذلك بالإجهاد.. وعلى الرغم من ذلك فإن معظم إدارات الموارد البشرية غير مؤهلة للتعامل مع القضايا التي يمكن أن تنشأ عن الإجهاد المالي للموظفين.. لذلك فإن زيادة الإنتاجية والأرباح تتطلب من أرباب العمل أخذ زمام المبادرة نحو تثقيف الموظفين حول كيفية إدارة شؤونهم المالية وخفض مستويات الديون وخاصة الديون الاستهلاكية".

وقدم العلي خلال القمة لمحة شاملة عن برنامج الادخار الخاص بالموظفين من الصكوك الوطنية والذي يوفر لإدارات الموارد البشرية في مؤسسات القطاع الخاص والعام خطة ادخار تلقائية وسهلة تلائم المتطلبات الشخصية لكل موظف.

وأضاف العلي : " لقد كان لبرنامج ادخار الموظفين الذي استحق جائزة أفضل برنامج ادخاري لعام 2014 من مجلة بانكر ميدل إيست دور هام في تحقيق الصحة المالية للموظفين والتي تساعدهم في التخطيط المالي للمستقبل ووضع خطط للتقاعد وتكاليف التعليم والزواج وغيرها العديد من متطلبات الحياة اليومية.. كما تساهم هذه المبادرة في خلق مجتمع مثقف ماليا في دولة الإمارات العربية المتحدة".

وسلطت القمة الحكومية للموارد البشرية 2014 الضوء على التحديات التي تواجه قطاع الموارد البشرية في المنطقة.. وناقش المشاركون أحدث الممارسات والسياسات العامة التي يمكن للجهات الحكومية وشبه الحكومية أن تعتمدها لضمان رفاهية موظفيها على المدى البعيد ومساعدتهم على تحقيق النمو الوظيفي والاستقرار المالي خاصة النمو الاقتصادي للمستقبل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصكوك الوطنية راعيًا بلاتينيًا لقمة الموارد البشرية في دبي الصكوك الوطنية راعيًا بلاتينيًا لقمة الموارد البشرية في دبي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab