القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق في دبي الأربعاء
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق في دبي الأربعاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق في دبي الأربعاء

القمة العالمية للاقتصاد
دبي - وام

تنطلق غدا في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض أعمال الدورة الثانية لـ " القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2015 " تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله ".

تقام دورة هذا العام التي تستمر يومين تحت شعار " شراكات عالمية لمستقبل مستدام" ويشتمل برنامجها على ثماني جلسات عامة وأربع جلسات منفصلة فضلا عن برنامج مستمر من العروض التي تقدم كجزء من برنامج الشراكة بين القطاعين العام والخاص " PPP ".

تنظم القمة هيئة كهرباء ومياه دبي تحت مظلة المجلس الأعلى للطاقة في دبي وبالتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة " ويتيكس" 2015 في دورته السابعة عشرة تحت شعار " في طليعة الاستدامة".

وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر إنه تماشيا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وانطلاقا من مبادرة سموه "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة" وانسجاما مع " رؤية الإمارات 2021 " و" خطة دبي 2021 " يأتي تنظيم القمة لتشكل منصة عالمية وداعم استراتيجي لأجندة الاقتصاد الأخضر على الصعيد العالمي.

وأضاف أنها ستكون بمثابة منصة لتبادل الأفكار لتعزيز مكانة إمارة دبي كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر وأمن وكفاءة الطاقة والاستثمار في الطاقة المتجددة وإدارة الطلب بهدف التقليل من الانبعاثات الكربونية ..

معربا عن ثقته في أن النتائج التي ستخرج بها القمة ستساهم في تعزيز الجهود وتحقيق الأهداف المرجوة للوصول إلى اقتصاد مستدام.

وقال وليد سلمان نائب رئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر2015 ..

إن برنامج القمة لهذا العام يضم مجموعة من أبرز المتحدثين مما يساهم في تعزيز مكانة القمة على جدول أعمال الفعاليات العالمية.

وأضاف أن القمة ستناقش سلسلة من الموضوعات الهامة في هذا المجال حيث ستركز حلقات النقاش على موضوعات " قيادة الطريق لاقتصاد أخضر " الذي يوضح تنفيذ وإنجازات إعلان دبي والطريق لاتفاق باريس والطريق إلى مستقبل الاقتصاد الأخضر و" الابتكار .. حلول لتمويل صفقات خضراء " لبيان أحدث حلول التمويل المتاحة للأعمال التجارية الخضراء والاقتصاد الأخضر و" الشراكات العالمية " وكيفية بناء شراكات بين القطاعين العام والخاص في الاقتصاد الأخضر وعوامل النجاح الرئيسية لهذه الشراكة.

وأشار إلى أن القمة ستناقش " الشراكات العالمية " التي توضح سبل تطوير الاقتصاد الأخضر في الجنوب العالمي بجانب استعراض الرؤى حول التنمية العالمية وتسليط الضوء على المشهد العام للتنمية الخضراء وإدماج الشباب في المناقشات حول تغير المناخ ومكافحته وتنمية الاقتصاد الأخضر إضافة إلى المدن الذكية وآخر التطورات في مسيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وذكر سلمان أن الجلسات النقاشية المنفصلة تدور حول الإطار العام للاقتصاد الأخضر وتخضير المدن والشراكات بين القطاعين العام والخاص " المخاطر والمكافآت والحلول " إضافة إلى الاستهلاك الأخضر " توقعات المتعاملين الجدد والمنتجات الجديدة وإدارة الطلب ".

وقال إن برنامج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر سيضم سلسلة من العروض الخاصة بالشراكات بين القطاع العام والخاص وستركز على عدد من المواضيع وهي زيادة مساهمة الطاقة الشمسية والمتجددة من خلال الشراكات بين القطاعين العام من النفايات إلى الموارد المدن الذكية في المستقبل تخضير المدينة والسباق إلى أول صكوك خضراء.

وستشمل الجلسة الختامية المخصصة لعرض توصيات ونتائج القمة العالمية للاقتصاد الأخضر هذا العام متحدثين رئيسيين هم سعادة سعيد محمد الطاير ومارك كينبار الرئيس التنفيذي لمجموعة ورلد كلايمت وجيرالد لوليس الرئيس التنفيذي لمجموعة جميرا وسيد آغا الممثل الإقليمي للأمم المتحدة في دولة الإمارات والدكتور أحمد بالهول الرئيس التنفيذي لشركة مصدر.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق في دبي الأربعاء القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق في دبي الأربعاء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab