الكويت حريصة على العمل العربي المشترك خصوصًا في مجالات التنمية
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

الكويت حريصة على العمل العربي المشترك خصوصًا في مجالات التنمية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الكويت حريصة على العمل العربي المشترك خصوصًا في مجالات التنمية

الوزيرة الصبيح
الكويت ـ كونا

اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح حرص الكويت على انضمام الدول العربية كافة للتعاون في مجال العمل العربي المشترك خصوصا في مجالات التنمية.

وقالت الوزيرة الصبيح في تصريح للصحافيين على هامش حفل اقامه المعهد العربي للتخطيط اليوم بمناسبة انضمام المملكة المغربية الى عضوية المعهد ان هذه الخطوة أتت في سياق العمل التطويري الذي يشهده المعهد وسعيه للتوسع في الخدمات التي يوفرها بما يتناسب مع دوره كمؤسسة عربية مشتركة.

واعربت عن املها في ان يصب قرار المملكة المغربية بالانضمام الى المعهد في تكامل جهود الدول العربية في مجال التنمية والتخطيط من خلال تبادل الخبرات وسد النقص الحاصل لدى بعض الدول العربية لتكوين وحدة عربية متكاملة تستطيع النهوض بهذه الدول .

وشددت على ضرورة ان يشكل المعهد العربي للتخطيط نقطة الانطلاق لسد الحاجات المتبادلة بين الدول العربية من حيث البحث في خطط التنمية والعمل على التخطيط الانمائي في مختلف المجالات معربة عن تفاؤلها بانضمام دول جديدة الى المعهد ليشمل جميع الدول العربية دون استثناء.

من جهته اعتبر القائم بالأعمال بالنيابة في سفارة المملكة المغربية لدى دولة الكويت المهدي الرامي هذه الخطوة تأكيدا للدور الذي تلعبه الكويت في احتضان المؤسسات العربية المشتركة وفق النهج الذي كرسه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتعكس متانة العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين.

وقال ان انضمام المغرب إلى عضوية المعهد العربي للتخطيط تعبر عن رؤية جلالة الملك محمد السادس على الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية في المغرب وحرص الحكومة على ترجمتها بأفضل السبل مؤكدا على الدور المهم الذي يقوم به المعهد في دعم جهود التنمية العربية.

وأثنى الرامي على دور المعهد الذي استطاع ان يتحول من المفاهيم الضيقة للتنمية إلى مستوى جديد من المفاهيم بمقومات أخرى متطورة بهدف الحفاظ على حقوق الاجيال القادمة مشيرا الى ان قرار المملكة الانضمام الى المعهد هو قرار صائب وهي على أهبة الاستعداد للافادة والاستفادة في هذا المجال لاسيما ان المغرب يمر بعهد جديد من التخطيط الاقتصادي وقضايا التنمية البشرية والسياحة.
من جانبه قال المدير العام للمعهد العربي للتخطيط الدكتور بدر عثمان مال الله ان الحكومة المغربية والوزارات المختصة حرصت على تفعيل هذه العضوية سريعا عبر السعي إلى بناء شراكة إستراتيجية مع المعهد بهدف الاستفادة من خدماته الرئيسية مضيفا ان ذلك تجلى بداية من خلال اجتماع موسع عقدته إدارة المعهد لعرض خدماته الإنمائية وشاركت فيها وزارات وأجهزة الدولة.

واضاف ان المعهد وقع مذكرة تفاهم مع وزارة الوظيفة العمومية المغربية يتولى المعهد بموجبها إعداد خطة تحديث الادارة وتحسين أداء القطاع العام في المملكة مشيرا الى ان المعهد يشهد خططا للتطوير تهدف إلى تحويله إلى مؤسسة عربية تنموية شاملة

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت حريصة على العمل العربي المشترك خصوصًا في مجالات التنمية الكويت حريصة على العمل العربي المشترك خصوصًا في مجالات التنمية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab