المؤتمر الوطني الأردني لحماية المستثمر يلتئم في 17 تشرين الثاني
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

المؤتمر الوطني الأردني لحماية المستثمر يلتئم في 17 تشرين الثاني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المؤتمر الوطني الأردني لحماية المستثمر يلتئم في 17 تشرين الثاني

الجمعية الوطنية لحماية المستثمر
عمان ـ بترا

تنظم الجمعية الوطنية لحماية المستثمر في 17 تشرين الثاني المقبل "المؤتمر الوطني لحماية المستثمر" تحت رعاية رسمية.

وقال رئيس مجلس امناء الجمعية الدكتور محمد الحلايقة خلال مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام اليوم الثلاثاء، ان المؤتمر الذي ينظم بالتعاون مع مجموعة افاق للاعلام واقامة المعارض والمؤتمرات، يهدف الى تفعيل الحركة الاستثمارية في الاردن.

واضاف ان المؤتمر ياتي في الظرف الاقتصادي الصعب الذي تعاني منه الدولة ويتطلب من الجميع التصدي لهذه العقبة.

واشار الى ان الجمعية الوطنيية لحماية المستثمر دأبت دوما لبحث القضايا التي تخص الاستثمار والمستثمرين مع الجهات ذات العلاقة، حيث سيجمع المؤتمر رجال الدولة مع القطاع الخاص وذلك لاهمية الاستثمار في رفد الخزينة بايرادات اضافية ومساهمته الفعالة في التخفيف من حدة البطالة وانعاش مستوى الاحتياطيات الاجنبية لدى البنك المركزي.

واشار الى ان المؤتمر سيتناول خلال جلساته الحديث عن قطاعات النقل والطاقة والخدمات اللوجستية بالاضافة الى قطاعي التعليم والصحة كما سيتيح المؤتمر الفرصة امام المستثمرين غير الاردنيين تداول وعرض المعيقات والتحديات التي تواجههم في الاردن. مبينا انه سيتم تناول قطاعات العقار والصناعة والسوق المالي في مؤتمر ستنظمة الجمعية خلال الربيع المقبل.

وبين عضو مجلس الجمعية الدكتور محمد ابو حمور ان المؤتمر سيناقش التحديات التي تحول دون مضي المستثمرين باستثماراتهم، وبحثها على اعلى المستويات وايجاد الحلول الشافية لها متوقعا ان البيروقراطية الادارية التي تعاني منها المؤسسات ذات العلاقة بالاستثمار هي التحدي الاول الذي يواجه اي استثمار.

واضاف ان المؤتمر سيناقش قانوني الاستثمار وضريبة الدخل المنظورين في مجلس النواب ومدى تاثيرهما على حركة الاستثمار في المملكة ,بالاضافة الى انه يمثل الفرصة الامثل لتبادل المعرفة والخبرات والمعلومات لفتح وزيادة مجالات الاستثمار.

واشار ابو حمور الى الية تعامل الحكومة مع المشكلات الاقتصادية التي تواجهها وطريقة معالجتها اليومية والانية دون وضع خطة استراتيجية واضحة المعالم تضمن الحل الجذري للمشكلة منتقدا لجوء الحكومة لمعالجة هذه القضايا عن طريق فرض مزيد من الضرائب على مختلف القطاعات والتي اثبتت التجارب فشل هذه الطريقة في التقليل من عجز الموازنة ومساهمتها في حل المشاكل الاقتصادية.

وبين رئيس الجمعية الدكتور اكرم كرمول ان الجمعية ممثلة بكافة اعضائها ستتبنى كافة التوصيات الصادرة عن المؤتمر لتفعيلها والعمل على وضع المقترحات والحلول للجهات ذات العلاقة.

واشار الى ان المؤتمر سيستضيف قيادات من القطاعات الاستثمارية المختلفة، ونخبة من الخبراء الاقتصاديين في مجال الاستثمار، بالاضافة الى استقطاب الشركات الاستثمارية في الاردن والقطاع المصرفي المحلي.

ويناقش المؤتمر اوراق عمل يقدمها خبراء اقتصاديين واعضاء من الغرف التجارية والصناعية في المملكة .

يشار ان الجمعية الوطنية لحماية المستثمر تاسست عام 2002 وتسعى الى تنمية ودعم النشاطات الاستثمارية، من خلال العمل مع الجهات الرسمية والأهلية، للمساهمة في تنمية الوعي العام بأهمية الاستثمار.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المؤتمر الوطني الأردني لحماية المستثمر يلتئم في 17 تشرين الثاني المؤتمر الوطني الأردني لحماية المستثمر يلتئم في 17 تشرين الثاني



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab