المالية المصرية تنتهي من إعداد موازنة المواطن للعام المالي الجاري
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

المالية المصرية تنتهي من إعداد موازنة المواطن للعام المالي الجاري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المالية المصرية تنتهي من إعداد موازنة المواطن للعام المالي الجاري

المالية المصرية
القاهرة - أ ش أ

قال هاني قدري، وزير المالية: إنه "تم الانتهاء من إعداد موازنة المواطن، وهي صورة مبسطة تشرح للمواطن البسيط قانون الموازنة العامة للدولة للعام المالي الحالي 2014 / 2015، وذلك لتعريفه بحقوقه وبالعائد المباشر عليه من حجم الإنفاق العام بالموازنة الذي يبلغ 789.4 مليار جنيه، مقابل نحو 742 مليار جنيه بالموازنة المعدلة للعام المالي الماضي".

وأضاف قدري، في تصريح له الخميس، أن "الهدف من إصدار موازنة المواطن هو إشراك المواطنين في صياغة السياسات المالية واتجاهاتها، حيث سيتم إطلاق موقع إلكتروني تفاعلي خاص بموازنة عام 2014 – 2015، والذي سيتيح للمواطن إبداء رأيه في سياسات الحكومة من خلال استطلاع للرأي بطريقة مباشرة على الموقع يتضمن شرحًا تفصيليًّا لكل بنود موازنة الدولة عن العام المالي الحالي وأهم البرامج الاجتماعية التي شملتها الموازنة".

وأشار إلى أن الموقع يتضمن شرحًا تفصيليًّا لأهم الإجراءات الإصلاحية التي قامت بها الوزارة لمعالجة الاختلالات المالية الكلية في الاقتصاد وأهم الأسباب وراء اتخاذ هذه الإجراءات وعلى رأسها تحريك أسعار كل من المواد البترولية والكهرباء.

وأوضح الوزير أنه سيتضمن أيضًا عرضًا لأهم الأدوات التي تبنتها الحكومة لمواجهة تحديات ارتفاع الأسعار المصاحبة لهذه الإجراءات وسيتم عقد مؤتمر صحفي لتوضيح وسائل التواصل المتنوعة التي ستطبقها الوزارة حول الموازنة العامة خلال الفترة المقبلة.

وقال وزير المالية: إن "الوزارة ستقوم بنشر ملخص وافٍ لموازنة المواطن في وسائل الإعلام المختلفة الأسبوع المقبل لإتاحة الفرصة للجميع للاطلاع عليها، حيث ترصد نصيب المواطن من الخدمات الأساسية".

ولفت إلى أن أهمية اطلاع المواطن البسيط على الموازنة العامة تنبع من تضمنها عددًا من الإجراءات الإصلاحية التي يتحمل عبئها المواطن ولكي يشعر بمردود هذا العبء لا بد من تعريفه بأثر تلك الإصلاحات على الموازنة العامة وما تحققه من وفر مالي، وفيما سيتم إنفاق هذا الوفر، فمثلا الموازنة العامة للعام الحالي تتضمن حزمة من الإصلاحات ينتظر أن تحقق وفرًا ماليًّا بنحو 84.9 مليار جنيه.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المالية المصرية تنتهي من إعداد موازنة المواطن للعام المالي الجاري المالية المصرية تنتهي من إعداد موازنة المواطن للعام المالي الجاري



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab