المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

المنطقة الحرة "جافزا" تبحث العلاقات التجارية مع موسكو

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المنطقة الحرة "جافزا" تبحث العلاقات التجارية مع موسكو

العلاقات التجارية مع موسكو
دبي ـ وام

زار وفد اقتصادي روسي رفيع المستوى - برئاسة سعادة ألكسندر سايبلوسكي نائب وزير الاقتصاد الروسي - المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا".

ضم الوفد كلا من فيتالي مايلافسكي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة الروسية وألكسندر أوتباسينكو المستشار الاقتصادي في السفارة الروسية بأبوظبي والدكتور إيغور إيغوروف رئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال الروسي ومحمد شيحة المدير العام للمجلس .

وعقد عادل الزرعوني نائب رئيس أول المبيعات في المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" اجتماعا مع الوفد الزائر حضره طارق بن غليطة نائب رئيس المبيعات لقارة أوروبا وعبد العزيز رضا مساعد مدير المبيعات .

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفرص التعاون التجاري والاستثماري بين جافزا وموسكو حيت أشاد الزرعوني بالازدهار الذي تشهده العلاقات بين الجانبين على كل المستويات خاصة مجالات الاقتصاد والتبادل التجاري والاستثمار .

وأشار ابراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية إلى أن التبادل التجاري بين جافزا وروسيا يشهد نموا مضطردا حيث ارتفع عدد الشركات خلال السنوات الخمس الماضية بأكثر من مائة في المائة ليصل إلى 54 شركة إضافة إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري من 114 مليون دولار عام 2009 ليصل إلى 292 مليون دولا عام 2013 .. لافتا أن جافزا تحتضن عددا من كبرى الشركات الروسية أبرزها "أس دي سي" وكازيبيان غالف وآيه جي لقطع غيار السيارات وكوارتا إنترناشونال وتينا إنترناشونال والرامز للتجارة .

وقال أن هذه الشركات تعمل في عدة قطاعات أهمها تجارة مواد البناء والأجهزة الكهربائية والآلات والمعدات وتجارة السيارات وقطع الغيار وتجارة المجوهرات والمشروبات والمواد الغذائية .. مضيفا أن التجارة بين دبي وموسكو شهدت نموا ضخما خلال الأعوام الماضية حيث ارتفعت من مليار و289 مليون دولار عام 2012 إلى ثلاثة مليارات و 39 مليون دولار عام 2013 .

واعتبر الجناحي أن هذه الأرقام تؤشر إلى الأهمية التي يوليها الجانبان في تسهيل حركة التبادل التجاري إذ استحوذت الإمارات على حوالي 22 بالمائة من إجمالي واردات روسيا من الدول العربية خلال عام 2013 وحوالي 20 بالمائة من إجمالي الصادرات الروسية إلى الدول العربية خلال عام 2013.

وأوضح أنه على صعيد التجارة مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية استحوذت الإمارات على 67 بالمائة منها لتصبح الدولة الشريك التجاري الأهم لروسيا بين دول المجلس .. منوها بأن هذه الإحصاءات تفتح آفاقا جديدة أمام الشركات الروسية للاستفادة من النمو الاقتصادي الهائل الذي تشهده الإمارات والمنطقة بشكل عام لتتمكن من تعزيز حضور المنتجات الروسية في الأسواق الإقليمية .

ودعا الجناحي الشركات الروسية ورجال الأعمال إلى القدوم إلى المنطقة الحرة وإمارة دبي نظرا لمميزات اقتصادها القوي وموقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة خاصة في مجالات النقل الجوي والموانئ ..متوقعا أن تتضاعف حركة التجارة بين دبي وموسكو خصوصا بعد أن بدأت "فلاي دبي" العام الماضي بتسيير رحلات يومية مباشرة إلى موسكو بما يسهم في تعزيز الربط ودعم حركة التجارة والسفر والسياحة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو المنطقة الحرة جافزا تبحث العلاقات التجارية مع موسكو



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab