النعيمي يفتتح معرض بدايات ويشيد بمساهمة المرأة الإماراتية في التنمية
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

النعيمي يفتتح معرض "بدايات" ويشيد بمساهمة المرأة الإماراتية في التنمية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - النعيمي يفتتح معرض "بدايات" ويشيد بمساهمة المرأة الإماراتية في التنمية

معرض "بدايات"
عجمان - وام

أعرب سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي عن فخره واعتزازه بقدرات المرأة الامارتية التي تسهم مساهمة متميزة الى جانب الرجل في عملية التنمية والتطوير وتلعب دورا أساسيا في تنمية الاقتصاد الوطني من خلال مساهمتها في العملية الإنتاجية في كافة القطاعات الخدمية والاقتصادية والصناعية والتجارية وأثبتت وجودها في خدمة بلادها .. مؤكدا سموه أهمية الارتقاء بالمنتج المحلي وحرص قيادتنا الرشيدة على تقديم كل أشكال الدعم الحكومي للمشاريع التي تقدمها المرأة من أجل تحقيق أهدافها ودخول سوق العمل .

وأشاد سموه - في تصريح لوسائل الإعلام عقب افتتاحه الدورة الرابعة لمعرض " بدايات " الذي ينظمه مجلس سيدات أعمال عجمان تحت شعار "هويتي - صناعتي" ويقام بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عجمان بمركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا اليوم - بجهود رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان وفريق العمل لما بذله من جهد في تنظيم واظهار المعرض المستوى الراقي والمميز.

و وجه الشكر لغرفة تجارة وصناعة عجمان على جهودها ورعايتها لهذا الحدث وجمع الأسر المنتجة في مكان واحد لعرض منتجاتهم وترويجها ..مؤكدا سموه أهمية الارتقاء بالمنتجات المحلية من أجل المنافسة في الأسواق.

وقال ان زيادة المشاركة في هذا المعرض وخاصة مشاركة دول مجلس التعاون يؤكد نجاحه على المستوى المحلي والخليجي ..مشددا سموه على حرص حكومة عجمان لتقديم كل أوجه الدعم للأسر المنتجة وتوجيه كافة الدوائر الحكومية لتقديم الدعم للأسر المنتجة في الإمارة .

ودعا سموه الى ضرورة الاهتمام بفئة الشباب والفتيات وسيدات الأعمال وتشجيعهم على دخول عالم التجارة والانتاج والتصنيع وتسهيل الأمور عليهم نحو بدء مشاريع خاصة بهم وتأسيس وتنفيذ مشاريع تكون سندا لهم في المستقبل .

وطالب سمو ولي عهد عجمان المسؤولين في الدوائر المحلية والاتحادية بضرورة إبراز نشاط ودور المرأة وإسهاماتها الإيجابية والفعالة على كافة الأصعدة الاجتماعية والثقافية والتربوية .. مشيدا بالدور الذي تلعبه المرأة في تنمية المجتمع وتطويره من خلال ممارسة العمل الاقتصادي الذي يتلاءم وقدراتها ويمكنها من إقامة المشاريع الاستثمارية المناسبة وعلى أسس قوية ودراسات جدوى مدروسة .

وأكد سموه أن المرأة الاماراتية لديها الموهبة والافكار والابداع والرغبة في تنفيذ تلك الاهداف لكنها بحاجة إلى مساندة وتوجيه من قبل المجتمع وعدم الوقوف في طريق تقدمها بل مساندها ودعمها للاستمرار والنجاح.

وكان حفل افتتاح المعرض قد بدأ بجولة تفقدية لراعي الحفل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان في جميع أرجاء وأجنحة واقسام المعرض المختلفة رافقه خلالها سعادة سالم بن احمد النعيمي مستشار صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الخيرية وسعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان وعدد من أعضاء المجلس والدكتورة آمنة خليفة رئيسة مجلس سيدات عجمان وعدد من مدراء الدوائر الحكومية وكبار المسؤولين.

واستمع سموه والحضور إلى شرح واف من المشاركات في المعرض والبالغ عددهن 150 مشاركة منهن 120 سيدة إماراتية و30 سيدة من دول مجلس التعاون حول إنتاجهن من المنتجات المختلفة والتي تضمنت الملابس والعطور والإكسسوارات والعباءات والأطعمة الشعبية والاعمال والاشغال اليدوية والفنون التشكيلية والتصميم وغيرها من المنتجات واطلع على جانب من الورشة النظرية والعملية المقامة على هامش المعرض.

وتلقى سمو ولي عهد عجمان في ختام جولته التفقدية هدية تذكارية من الدكتورة آمنة خليفة رئيسة مجلس سيدات عجمان تقديرا لافتتاح ورعاية سموه للمعرض تشجيعا منه للمرأة الاماراتية.

وأشاد عبد الله المويجعي رئيس مجلس ادارة غرقة تجارة وصناعة عجمان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان والتي أدت لنمو هذا القطاع وارتفاع عدد الأسر المسجلة بمجلس سيدات أعمال عجمان ..مثمنا المتابعة والدعم والرعاية من قبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والذي كانت لرعاية سموه للمعرض الأثر الأكبر في نجاحه وإستمراره.

وأكد المويجعي أهمية تنظيم المعرض وما يقدمه من دعم لسيدات الاعمال في وقت أصبحت فيه مشاريع سيدات الاعمال جزءا مهما من الاقتصاد الوطني ..مشيرا في الوقت ذاته الى الدور الرئيسي والكبير لمجلس سيدات الاعمال بعجمان والذي يعمل تحت مظلة غرفة عجمان في دعم قطاع أعمال السيدات ..وأبدى إعجابه بمنتجات الأجنحة المشاركة وزيادة المشاركة والتي تؤكد مدى التطور والإحترافية لمشاريع السيدات ومنتجاتهن مما يجعلها منافسا قويا في السوق المحلي .

وقال إن مشاركات سيدات أعمال دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تؤكد مدى نجاح معرض بدايات في دورته الرابعة ومدى الاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة ليس فقط على المستوى المحلي بل على مستوى المنطقة لدعم هذا القطاع الحيوي والذي أصبح يلقى الدعم والمساندة من خلال وجود مؤسسات حكومية وخاصة معنية بتطوير مشاريع السيدات وتحويل أفكارهن إلى أرض الواقع مما يكون له نتائج طيبة على مستوى الفرد والاسرة والمجتمع.

**********----------********** وثمنت الدكتورة أمنة خليفة آل علي رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان حرص ودعم القيادة الرشيدة لسيدات الأعمال والأسر المنتجة وتيسير كافة السبل لإنجاح مشاريعهن والترويج لمنتجاتهن.

وأكدت أن المعرض يهدف في نسخته الرابعة تحت شعار "هويتي - صناعتي" الى تشجيع الاسر المنتجة في مختلف الانشطة على اصدار رخص تجارية والعمل بشكل نظامي وتوفير منتجات محلية مختلفة مصنوعة ومصممة بأيدي وابداع مواطنات وذلك تحت سقف واحد الى جانب توفير المنتجات المستخدمة في كافة المناسبات ومساعدة الاسر المنتجة لبيع منتجاتها وكذلك الترويج للمجلس ودوره الداعم للمرأة.

وأوضحت أن المعرض الذي تشارك فيه 150 سيدة ويقام على مدار خمسة ايام يتضمن جملة من الفعاليات التي تهم كافة زواره بمختلف أعمارهم ومنها فعاليات تراثية اماراتية وخليجية متنوعة الى جانب فحوصات مجانية لأسنان الاطفال بالتعاون مع جامعة عجمان وفحوصات طبية مجانية أخرى بالتعاون مع مركز الاحسان الطبي اضافة الى مسابقات وتوزيع هدايا على الحضور مع وجود ساحة لألعاب الاطفال .

ويتضمن اليوم الاول ورشة عمل للتصوير الرقمي فيما يشهد اليوم الثاني عرض فعالية " العرس الخليجي" الذي يقدم نبذة للزوار عن أزياء الاعراس في دول مجلس التعاون أما اليوم الثالث فيتضمن ورشة عمل صناعة العطور والدخون وعرض بدايات للأزياء بينما يشهد اليوم الرابع مسابقة بدايات لأجمل وألذ طبق بهدف ابراز الاكلات الشعبية الاماراتية والتعريف بها للزوار في حين يقام الحفل الختامي في اليوم الخامس والأخير.

وعن برنامج بدايات عموما في مجلس سيدات أعمال عجمان ..أشارت الدكتورة آمنة خليفة الى أن البرنامج يتيح لسيدات الاعمال رخصة معفية من الرسوم لمدة ثلاث سنوات بالتنسيق بين المجلس التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان ويهدف الى زيادة وعي السيدات المنتجات من خلال برامج التوعية وتنمية المهارات وتمكينهن من الحصول على رخصة تجارية الى جانب التنظيم والمشاركة في المعارض والفعاليات بما لا يقل عن 10 فعاليات سنويا لتسويق وعرض منتجاتهن.

ودعت رئيسة مجلس سيدات أعمال عجمان جميع الأسر المواطنة والمقيمة لزيارة المعرض والاستفادة من فعالياته التي تستهدف الأعمار كافة ووجهت شكرها وامتنانها لجميع الرعاة الذين ساهموا بشكل مباشر في استمرارية نجاح وإقامة معرض بدايات والتأكيد على مبدأ المسؤولية المجتمعية بين كافة الجهات والمؤسسات الخاصة والعامة.

وأكد سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان أن المرأة في دولة الامارات حظيت باهتمام كبير من قبل القيادة الرشيدة وتبوأت وظائف مرموقة وباتت عنصرا مهما في تطور الدولة ونهضتها بكافة القطاعات حيث يبرز هذا الاهتمام من خلال صور دعم المرأة الاماراتية وتوفير كافة سبل النجاح لسيدات الأعمال صاحبات الافكار الابداعية والمشاريع الصغيرة والمنتجات المنزلية.

وقال إن ما وصلت إليه سيدات الاعمال بالامارة من نمو مشاريعهن وتطورها جاء نتيجة حرص وتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بتوفير كل سبل النجاح لهذا القطاع والمتابعة والدعم والرعاية من قبل سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي.

وأوضح أن مجلس سيدات أعمال عجمان الذي يعمل تحت مظلة غرفة تجارة وصناعة عجمان عمد على دعم سيدات الاعمال بمختلف الطرق بدءا من تسهيلات التراخيص والترويج على مستوى الامارة والدولة وكذلك على مستوى الدول الخارجية من خلال المشاركات بالمعارض المتنوعة لعرض منتجات سيدات الاعمال إضافة الى التدريب واستحداث خدمات ومشاريع خاصة بدعم قطاع الاسر المنتجة وسيدات الاعمال وبما يضمن اظهار طاقات ابداعية نسائية اماراتية الى جانب توفير الاستقرار المادي وزيادة الدخل للعديد من الاسر.

وأشاد مدير عام غرفة عجمان بدور الجهات الحكومية التي لا تتوانى عن دعم سيدات الأعمال من خلال مجلس سيدات أعمال عجمان وتنظيم المعارض الداخلية للترويج لمنتجات السيدات بالمؤسسات الاتحادية والمحلية ..متوجها بالشكر للجهات الخاصة التي قدمت الرعاية لانجاح فعاليات المعرض الامر الذي يبرز المسؤولية المجتمعية للقطاع الخاص وحرصه على تفعيله.

وقال إن معرض بدايات أصبح علامة واضحة لمدى النجاح والتطور الذي وصلت إليه المرأة في المجال الاقتصادي ومدى تنوع منتجاتها وحرفيتها العالية مما يؤكد الدور الكبير لمجلس سيدات الاعمال بحيث وصلت أعداد عضوات المجلس الى 606 عضوات واستفاد من معرض بدايات 300 سيدة على مدار دورات المعرض الاربع الى جانب تنفيذ 50 معرضا لليوم الواحد خدم أكثر من 420 سيدة أعمال عرضن منتجاتهن.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النعيمي يفتتح معرض بدايات ويشيد بمساهمة المرأة الإماراتية في التنمية النعيمي يفتتح معرض بدايات ويشيد بمساهمة المرأة الإماراتية في التنمية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab