انطلاق الأيام الوظيفية في العقبة لتوفير1500 فرصة عمل
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

انطلاق الأيام الوظيفية في العقبة لتوفير1500 فرصة عمل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق الأيام الوظيفية في العقبة لتوفير1500 فرصة عمل

الأيام الوظيفية للتشغيل
العقبة ـ بترا

انطلقت في محافظة العقبة اليوم الاربعاء الأيام الوظيفية للتشغيل والخاصة بإقليم الجنوب، ضمن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل، تحت شعار (العمل عبادة).

ومندوبا عن وزير العمل ووزير السياحة الدكتور نضال القطامين، افتتح أمين عام الوزارة حمادة أبو نجمة معرض الوظائف بحضور مفوض العمل والاستثمار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، وعدد من المسؤولين.

ووفرت الوزارة في المعرض الوظيفي الذي يستمر حتى مساء يوم غد الخميس في قاعات نادي الأمير حمزة، 1500 فرصة عمل تركيز على التجمعات السكانية في الأطراف والأرياف والبوادي والمناطق النائية، فضلا عن تشغيل الإناث والأشخاص المعوقين، والحد من معدلات البطالة.

وقال أبو نجمة إن هذه الأيام الوظيفية تستهدف تشغيل الأردنيين في العديد من القطاعات الاقتصادية وبشكل أساسي في تنمية المجتمعات النامية وتوزيع مكتسبات التنمية على جميع المناطق مشيرا إلى أنها (أي الأيام الوظيفية في العقبة) جاءت استكمالا للمرحلة الثالثة للحملة التي حققت نجاحات كبيرة في تشغيل الأردنيين وإحلالهم مكان العمالة الوافدة ضمن قطاعات كان يرفض الأردنيون العمل بها قبل أن يتجاوزوا ثقافة العيب وضرورة تدريب وتأهيل الباحثين عن عمل لغايات تشغيلهم، حيث ستتابع الوزارة عمليات التشغيل، للتأكد من حصول الباحثين على وظائفهم، وستجري مسحا للمؤسسات والوظائف التي تم إشغالها.

وأوضح أبو نجمة أن أنشطة وزارة العمل لن تتوقف بعد الانتهاء من الحملة الوطنية للتشغيل، وإنما ستسمر في تنظيم العديد من الأنشطة واللقاءات كفعاليات تكميلية وإجراءات مساندة للحملة الوطنية الثالثة للتشغيل .

ويشارك المعرض الوظيفي 50شركة من عدة قطاعات، لتوفير1500 فرصة عمل برواتب وحوافز مجزية وامتيازات متعددة ضمن شروط وظروف عمل مناسبة، وفي القطاعات السياحية، والإنشائية، والصحية، والخدمات العامة والمساندة .

كما ويشارك عدد من المؤسسات الحكومية منها صندوق التنمية والتشغيل والذي يستهدف زيادة فرص التشغيل من خلال تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة للأفراد حيث سيبلغ حجم التمويل خلال العام الحالي نحو مليون دينار لتوفير 400 فرصة عمل في العقبة ووادي عربة والقويرة والديسي.

وتشارك مؤسسة التدريب المهني، لتوفير فرص التدريب في القطاع السياحي، والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب والتي توفر فرص تدريب في قطاع الإنشاءات إضافة إلى مؤسسة الإقراض الزراعي بهدف توفير فرص عمل من خلال دعم مشاريع التشغيل الذاتي في القطاع الزراعي.

يشار إلى انه تم توفير فرص العمل من خلال المسح الميداني الذي أجرته فرق التشغيل في وزارة العمل، بهدف حصر فرص العمل في منطقة العقبة وذلك من خلال الزيارات الميدانية المكثفة لكافة القطاعات .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق الأيام الوظيفية في العقبة لتوفير1500 فرصة عمل انطلاق الأيام الوظيفية في العقبة لتوفير1500 فرصة عمل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab