انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الأربعاء
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الأربعاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الأربعاء

اليونان
عمان - بترا

 تبدأ بالعاصمة اليونانية أثينا اليوم الخميس أعمال المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الرابع الذي تنظمه الغرفة العربية اليونانية للتجارة والتنمية بمشاركة غرفة تجارة الأردن.

وقال رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي في بيان صحفي أمس الأربعاء، إن المنتدى خصص جلسة خاصة للحديث عن بيئة الأعمال والاستثمار بالمملكة وعرض الفرص الاستثمارية والاقتصادية المتوفرة في الأردن بالعديد من القطاعات الإستراتيجية وبخاصة الطاقة المتجددة والسياحة والبنى التحتية والسياحة العلاجية والمياه.

وبين الكباريتي أن الوفد الاقتصادي الأردني المشارك بالمنتدى سيحمل رسالة مهمة يؤكد فيها أن المملكة تملك مناخا استثماريا جاذبا آمنا مستقرا، بالرغم من كل المخاطر والتحديات السياسية والأمنية التي تواجه بعض دول المنطقة.

ويناقش المنتدى على مدى يومين جلسات عمل عن الاستثمار في اليونان والعالم العربي (الفرص والمعوقات وتطلعات الجانبين)، والطاقة المتجددة (التجربتين العربية واليونانية)، والبنية التحتية والانشاءات.

كما سيتم على هامش المنتدى عقد لقاءات ثنائية بين الشركات العربية واليونانية المشاركة والتي تضم قطاعات الهندسة والانشاءات ومواد البناء ومنتجات الكهرباء والطاقة والبتروكيماوية والخدمات البترولية والزراعة والصناعات الغذائية والاتصالات واللوجستيات والسياحة والملاحة.

وشدد على تميز العلاقات التاريخية بين المملكة واليونان والعمل من أجل تعزيز التواصل بين أصحاب الأعمال والفعاليات الاقتصادية وزيادة حجم المبادلات التجارية، مشيرا إلى أن المنتدى سيكون فرصة مهمة للبلدين لمعرفة واقع علاقاتهما الاقتصادية وبحث السبل الكفيلة بتحسينها وتنميتها.

وقال إن الأرقام التجارية بين البلدين متواضعة جدًا ولا تعبر عن رغبتهما وقدرتهما الإنتاجية والتصديرية والامكانات الكبيرة المتوفرة للتعاون الاقتصادي التي تدعمها اتفاقيات للتعاون على المستويين الحكومي والقطاع الخاص، وقرب المسافة الجغرافية وتوفر وسائط النقل والطرق البحرية والبرية والجوية.

ولفت الكباريتي كذلك إلى وجود إمكانات كبيرة للتعاون بين البلدين بالمجالات السياحية، خاصة أن لدى الأردن الكثير من مقومات السياحة التاريخية والدينية والعلاجية والصحراوية وغيرها.

وأشار إلى أن العلاقات العربية اليونانية تشهد حاليا مزيدا من التوسع والتطور بمعدلات التبادل التجاري كما تحتل قضايا الاستثمار واستكشاف الفرص الاستثمارية لدى الجانبين أهمية متزايدة للإسهام في تطوير وتعزيز علاقات الشراكة والتعاون بينهما وبما ينعكس على مصالحهم العليا.

وأشار الكباريتي إلى أن مشاركة الغرفة في المنتديات والمؤتمرات الاقتصادية التي تعقد خارج المملكة هدفها وضع المستثمرين بصورة الفرص الاستثمارية المتوفرة والتشبيك بين أصحاب الأعمال الأردنيين ونظرائهم من الدول الأخرى لإقامة شراكات تجارية واستثمارية تنعكس على الاقتصاد الوطني.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الأربعاء انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي اليوناني الأربعاء



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab