انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 30 آذار المقبل
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 30 آذار المقبل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 30 آذار المقبل

معرض دبي للإنجازات الحكومية
دبي ـ وام

أعلن برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عن استعدادات دبي لتنظيم الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في الفترة ما بين 30 مارس و1 أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويتميز المعرض بتفرده في العالم ويستعرض الإنجازات والمبادرات والمشاريع والخدمات المميزة للدوائر والمؤسسات الحكومية في دبي تحت سقف واحد .. كما يعقد المعرض بالتزامن مع انعقاد الدورة الخامسة لملتقى الاستثمار السنوي 2015 وهو الحدث الإقليمي البارز الذي يركز في دورته الحالية على تعزيز الإستثمار الأجنبي المباشر والطرق الناجحة في جذب المستثمرين إلى مختلف قطاعات الاقتصاد في دولة الإمارات ومنطقة الخليج على وجه العموم.

ومن المقرر أن تحمل دورة المعرض من العام 2015 شعار "حكومة محلية وإنجازات عالمية" بمشاركة أكثر من 30 جهة حكومية على مدار ثلاثة أيام متتالية حيث ستركز هذه الدورة على استعراض انجازات حكومة دبي في مختلف قطاعات الاقتصاد والتنمية والأمن والابتكار والتحول الذكي والاستدامة وغيرها من القطاعات ذات الصلة.

وقال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ان المعرض ينظم تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله حيث يوفر منصة مثالية للدوائر الحكومية المحلية والاتحادية بالإضافة إلى الخليجية للتعاون والتواصل فيما بينها وتبادل الخبرات من خلال استعراض المشاريع والمبادرات والخدمات الحكومية الذكية التي من شأنها تعزيز مكانة دول الخليج على الصعيد العالمي.

وأضاف ان الهدف من هذا المعرض هو تسليط الضوء على الجهود التي تبذلها حكومة دبي بكافة قطاعاتها لتأمين حياة أكثر راحة وسعادة لمجتمع الإمارة.. ونفخر بأن يكون هذا المعرض نقطة اللقاء التي يتم من خلالها تعريف المجتمع المحلي والدولي بإنجازات دوائر حكومة دبي وتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية وخلق فرص جديدة لتطوير الأداء المشترك وتحفيز وتشجيع الممارسات المتميزة على المستوى المؤسسي والفردي إضافة إلى تحقيق إدارة المعرفة المؤسسية على مستوى حكومة دبي.

وأكد أن المعرض سيساهم في تلبية متطلبات خطة دبي 2021 ومتطلبات تنظيم معرض اكسبو 2020 بنجاح فتكاتف الجهات المحلية وإبداعها في مجال توفير الخدمات الحكومية وتحسين البنية التحتية وتعزيز التنمية المستدامة سيضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة.

وقال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز أن حكومة دبي سباقة ومتميزة عالميا في أنظمتها وبرامج عملها ومبادراتها الإبداعية التي يأتي هذا المعرض ضمنها وفي سياقها وإنها فرصة ملائمة للجهات الحكومية بدبي وفي الإمارات لتعرض انجازاتها وخدماتها ومبادراتها للمواطنين والمقيمين والمشاركين في ملتقى الاستثمار السنوي.. كما أنها فرصة ملائمة للمتعاملين والدوائر الحكومية للاطلاع على أفضل الخدمات والممارسات التي تقدمها دوائر حكومة دبي. وكشف الدكتور النصيرات أن بعض الدوائر ستقدم خدمات للمتعاملين دون رسوم خلال فترة المعرض.

وأضاف " يصب هذا المعرض في صلب رؤية الإمارات 2021 حيث يسعى جميع مشاركيه إلى استعراض تقدمهم في مجال دفع عجلة التميز عبر تمكين وتأهيل الموظفين الحكوميين وتطوير مهاراتهم القيادية وتبني منظومة عمل ذكية في كافة القطاعات التشغيلية والخدمية الخاصة بالدوائر والمؤسسات الحكومية".

من جانبه قال هزاع خلفان النعيمي مدير أول مبادرات التميز في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز " إن رسالة هذا المعرض الفريد من نوعه على مستوى العالم هي تبادل الخبرات واستعراض انجازات الحكومات في شتى المجالات الأمر الذي يساعد على تحسين الأداء العام لأي حكومة .. وسيضع المعرض على بساط العرض نخبة مما حققته الهيئات الحكومية في دبي وما تسعى إلى تحقيقه على حد سواء في مسيرة تميزها في العالم والمنطقة ".

ووفقا للنعيمي فإن الأداء الحكومي في دبي بات مثالا يحتذى به ليس على المستوى الاقليمي فحسب وإنما دوليا.

يذكر أن الدورة الماضية عقدت تحت رعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حيث أكد سموه وجوب مشاركة جميع الدوائر المحلية في هذا الحدث السنوي لاطلاع الجمهور على جديد خدماتها ومبادراتها وبرامجها الخاصة بالتسهيلات التي تضعها بين أيدي الجمهور ولكي تكون رسالة حضارية للعالم بأن دبي هي مدينة الإنجازات ورمز السعادة في العالم.

وعلى اعتبار أن الدورة الثالثة من معرض دبي للإنجازات الحكومية تحدث بالتزامن مع الدورة الخامسة من ملتقى الاستثمار السنوي 2015 يتوقع القائمون على المعرض زيارات من الوفود الدولية واستعراض منجزات الهيئات خاصة في ما يتعلق بمجال الابتكار والتميز والتحول الذكي الذي بات أحد معالم العمل في إمارة دبي على وجه الخصوص.

يشار إلى أن الدورة السابقة من المعرض استقطبت مسؤولين حكوميين من العالم والمنطقة وصناع قرار وخبراء ورجال أعمال ومستثمرين من أكثر من 120 دولة من العالم إضافة الى لفيف من الإعلاميين من المنطقة والعالم.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 30 آذار المقبل انطلاق معرض دبي للإنجازات الحكومية 30 آذار المقبل



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab