بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية

بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية
دمشق-سانا

بدأت في فندق داما روز بدمشق اليوم فعاليات معرض “سيرياموزاييك” الذي ينظمه اتحاد المصدرين السوري وهيئة تنمية وترويج الصادرات والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية والمجموعة الاقتصادية لترويج الاستثمارات الدولية مع مجموعة البجعة للمعارض والمؤتمرات الدولية ضمن اعمال الملتقى الاجتماعي الاقتصادي وذلك بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ووكالة أجنبية.

 

وأكد وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن افتتاح المعرض يأتي في إطار دعم قطاع الأعمال والرأسمال الوطني الذي كان له دور كبير في صمود سورية وسيكون له أيضا دور في مرحلة إعادة الإعمار مشيرا إلى أن المعرض يضم أعمالا من الموزاييك الاقتصادي والاجتماعي الذي يمتاز به السوريون.

واعتبر الوزير يازجي منتجات وسلع الجهات العارضة والمشاركة في المعرض دليلا واضحا على إبداع السوريين وإصرارهم على مواصلة الحياة رغم الحرب الشرسة التي يتعرضون لها.

 

من جتهه رأى منظم المعرض الدكتور نبيل مرزوق أن الفعاليات المشاركة في المعرض هي اليوم تجتمع تحت سقف الوطن لمواجهة الإرهاب الدولي لبناء سورية المستقبل مشيرا إلى أن المعرض يضم نحو 80 شركة ومؤسسة من اختصاصات وقطاعات التامين والمصارف والشركات والتعليم والمفروشات والتجهزات الفندقية والعقارية والأثاث والتقنيات والكهربائيات.

ولفت الدكتور مرزوق إلى أنه بإمكان الشركات المشاركة في المعرض البيع مباشرة والترويج لمنتجاتها مؤكدا الاستمرار بإقامة نشاطات وفعاليات من هذا النوع للتاكيد على أن الحياة مستمرة في سورية رغم الإرهاب.

 

وفي لقاءات مع سانا أعرب عدد من الجهات العارضة عن سعادتهم للمشاركة في هذه الفعالية الاقتصادية المهمة حيث أشار مدير مبيعات بنك الشام عبد الحليم حيمور إلى أن مشاركة البنك جاءت لتقديم الجديد من الخدمات المصرفية والتمويلية للصناعيين والتجار بالتزامن مع التوسع الجغرافي من خلال افتتاح فروع جديدة.

بدوره لفت مدير قسم العلوم السياحية بمعهد الحضارة السياحية وائل شرف إلى أن المعرض يشكل قيمة مضافة للقطاع السياحي في سورية من خلال الترويج له ودمج التعليم الأكاديمي مع الخبرات والأعمال المتوافرة في السوق.

واعتبر مدير شركة اي ام جي المهندس جميل فنونه مشاركة مختلف الفعاليات بالمعرض رسالة للعالم أجمع مفادها “أن السوريين مصرون على بناء بلدهم بأياديهم وإمكانياتهم” بينما رأت المشاركة رنا الأسعد مديرة شركة “سبيكترا” أن الشركات المشاركة اليوم يمكن أن تكون رافدا ومزودا كبيرا في مرحلة إعادة الإعمار من خلال تأمين تجهيزات البنى التحتية والتقنيات والعمل مع وزارة السياحة في هذا الإطار والجهات المعنية.

 

وبينت المشاركة لين البطل أن مشاركتها بمنتجات يدوية فنية تأتي للتعريف بعراقة العمل اليدوي النابع من المخزون الثقافي والتراث الغني للسوريين.

وتم بعد ذلك تكريم بعض الجهات المشاركة في المعرض.

وتتنوع اجنحة المعرض ما بين مواد التجميل والاكسوارات والتجهيزات الفندقية وخدمات الطباعة والألبسة والغذائيات والمنتجات اليدوية والالكترونيات والمفروشات والعمارة وأدوات الطبخ والمنظفات والديكور والدراسات الهندسية والتأمين والمصارف والتعليم وغيرها.

ويفتتح المعرض الذي يستمر حتى 23 من أيلول الجاري من الثانية عشرة ظهرا إلى الثامنة مساء من كل يوم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية بدء فعاليات معرض سيرياموزاييك بمشاركة 80 شركة ومؤسسة أجنبية



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab