بدوي يشدد في باتنة على أهمية التمهين والتكوين مهني
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

بدوي يشدد في باتنة على أهمية التمهين والتكوين مهني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بدوي يشدد في باتنة على أهمية التمهين والتكوين مهني

نور الدين بدوي في باتنة
باتنة - واج

شدد وزير التكوين والتعليم المهنيين نور الدين بدوي بباتنة على "الأهمية التي يجب أن تعطى للتمهين"، اعتبر الوزير خلال تدشينه مركز جديد للتكوين المهني ببلدية تكوت (90 كلم عن باتنة) بأن مسؤولية منح تأهيل للشباب الجزائري هي "مسؤولية تقع على عاتق الجميع وذلك لبلوغ وتحقيق الأهداف المسطرة خاصة المخططات التنموية القادمة" .

وأضاف السيد بدوي بأن الحكومة عازمة على "تنفيذ البرامج الانمائية المستقبلية بأيادي جزائرية من خلال إعطاء الأولوية للمؤسسات المحلية والوطنية" .

وخلال جلسة عمل عقدها بعد ظهر الثلاثاء بمقر ولاية باتنة بحضور المدراء التنفيذيين وبعض أرباب العمل ومسؤولي مؤسسات خاصة أكد الوزير بأن تعليمات الحكومة تفرض على كل المؤسسات الوطنية سواء كانت خاصة أو عمومية وكذا الأجنبية أن تعطي الأهمية اللازمة للتمهين وفتح أبوابها أمام الشباب.

وأضاف الوزير "لدينا الإمكانات لرفع تحدي تأهيل المجتمع بخلق الحركية والديناميكية في المشاريع التنموية بواسطة تأهيل المورد البشري وتطوير الحرف والمهن" .

وأعلن السيد بدوي أيضا بأنه سيتم خلال جلسات التكوين المهني المرتقبة في غضون الثلاثي الأول من السنة المقبلة اقتراح "مساعدات من الصندوق الوطني لتنمية التمهين والتكوين المتواصل لفائدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المنشأة في إطار أجهزة دعم التشغيل للتكفل بالشباب المتمهنين" .

وقد زار الوزير خلال جولته كذلك المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بتازولت حيث حضر  مراسم إمضاء اتفاقيتين بين مديرية التكوين والتعليم المهنيين لباتنة مع كل من الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ومؤسسة الكهرباء الريفية والحضرية.

وقد قام السيد بدوي بعد ظهر اليوم بالقطب الحضري حملة3 بوضع حجر الأساس لإنجاز معهد وطني متخصص في التكوين المهني مختص في شعب مرتبطة بالسياحة قبل التوجه إلى المصنع العمومي للإسمنت بعين توتة حيث أشرف على حفل إمضاء اتفاقية بين مسيري هذا المصنع ومديرية التكوين المهني يقوم بمقتضاها هذا المصنع بتكوين الممتهنين.

وردا على سؤال حول مركز الامتياز الجزائري-الفرنسي للتكوين المرتقب في إطار اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين وزارة التكوين والتعليم المهنيين ووزارة التربية الوطنية الفرنسية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة شنايدر إلكتريك أعلن السيد بدوي عن افتتاح هذه المؤسسة "في غضون الثلاثي الأول من سنة 2015" .





 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدوي يشدد في باتنة على أهمية التمهين والتكوين مهني بدوي يشدد في باتنة على أهمية التمهين والتكوين مهني



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab