بلدية دبي تدرب  3292 موظفًا خلال 2014
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

بلدية دبي تدرب 3292 موظفًا خلال 2014

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بلدية دبي تدرب  3292 موظفًا خلال 2014

بلدية دبي
دبي ـ وام

نفذ قسم تطوير الموارد البشرية ببلدية دبي خلال عام 2014 قرابة /29/ برنامجا مؤسسيا و/22/ برنامجا سلوكيا و/211/ برنامجا تخصصيا بإجمالي /86915 / ساعة تدريبية لعدد 3292 موظفا وذلك في إطار حرصها على تدريب وتطوير فئات الموظفين المختلفة وانطلاقا من سعيها الدائم لتقديم أفضل البرامج التدريبية.

وقال المهندس خالد عبدالرحيم مدير إدارة المواردة البشرية بالبلدية إن الإدارة عبر مركز التدريب لديها نفذت /262/ برنامجا تدريبيا خلال العام الماضي تم خلالها تحقيق أكثر من /86 / ألف ساعة تدريبية وبلغ عدد الموظفين من القيادة العامة الذين تم تدريبهم حوالي /40/ موظفا و/287/ موظفا من القيادة الوسطى و/2965/ موظفا من الفئة التنفيذية.

وأضاف عبدالرحيم أن معظم الدورات التدريبية التي نفذتها الإدارة عبر مركز التدريب تراوحت بين التدريب الفني والتقني خاصة بالنسبة للمشروعات والتوجهات العامة للبلدية وعلى سبيل المثال تم تنفيذ عدد كبير من الساعات للتدريب على الورش الفينة وغيرها مثل برنامج سفاري دبي ومكافحة الحريق واعتماد المستشفيات والعيادات الطبية والإسعافات الأولية والسكرتارية المتميزة وعلاوة على ذلك تم تنفيذ العديد من المشروعات عن ندوات الطاقة الإيجابية وبرنامج مفتاح تنظيم الحياة لمرحلة التقاعد وبرنامج قادة الغد ..مشيرا الى أنه تمت الموافقة على ابتعاث 46 مواطنا ومواطنة من الموظفين الراغبين في استكمال دراستهم دراساتهم العلمية.

وأوضح أن إدارة الموارد البشرية حققت إنجازا قويا من خلال تنظيم ندوة عن الطاقة الإيجابية لقياديها ألقاها الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية حضرها مساعدو المدير العام لقطاعات البلدية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام والشعب بالوحدات التنظيمية المختلفة بالبلدية إذ جاءت فكرة هذه الندوة من كلمة وحديث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" في القمة الحكومية الأولى لعام 2013 حيث نصح سموه المسؤولين الحكوميين بالمحافظة على الطاقة الإيجابية وبثها بين المرؤوسين في مؤسساتهم.

وأشار إلى أن الندوة استهدفت فئة القياديين ومسؤولي الوحدات التنظيمية بالدائرة في إيصال رسائل سريعة إليهم للتحلي بالطاقة الإيجابية وتبنيها والعمل على رفع معنويات فرق العمل لديهم بهذه الطاقة .. ففرق العمل والموظفون يتأثرون أكثر بقائدهم فتنخفض معنوياتهم بتشاؤم القائد وتعلوا معنوياتهم بايجابية معنويات قائدهم فيستجيبون لرؤيته ويحققون أهدافه و يسيرون على خطاه.

ونوه إلى أنه تم إعداد 26 من الموظفين خريجي مبادرة "إعداد المدرب المحترف المعتمد" في الدائرة حيث نظمت البلدية برنامجا تدريبيا متخصصا امتد على عدة انعقادات بالتعاون مع المركز العالمي الكندي للاستشارات والتدريب أحد الشركات التدريبية المتخصصة.

ولفت إلى أن الدائرة حرصت على تحقيق مبدأ الشفافية في إصدار سياساتها والتزمت إدارة الموارد البشرية بإعداد وتحديث الأوصاف الوظيفية لكافة الوظائف حيث تم الانتهاء من إعداد نسبة /100/ بالمائة من الأوصاف الوظيفية والتي بلغ عددها /1951/ وصفا وظيفيا معتمدا على مستوى الدائرة إضافة إلى الالتزام بتطبيق المسارات الوظيفية على اختلاف مجالاتها ل/33 / وحدة تنظيمية وضمانا لكفاءة وفعالية إنتاجية الموارد البشرية بما يعكس إيجابية الأداء الفردي على الأداء المؤسسي ..قامت إدارة الموارد البشرية بقياس إنتاجية في العديد من الوحدات التنظيمية بهدف ضمان تحقيق التوازن لتوزيع المهام بين الموظفين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية دبي تدرب  3292 موظفًا خلال 2014 بلدية دبي تدرب  3292 موظفًا خلال 2014



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab