تحويل تسيير المسمكات في الموانيء الجزائرية لمؤسسة الصيد البحري
آخر تحديث GMT11:26:37
 عمان اليوم -

تحويل تسيير المسمكات في الموانيء الجزائرية لمؤسسة الصيد البحري

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تحويل تسيير المسمكات في الموانيء الجزائرية لمؤسسة الصيد البحري

الموانئ الجزائرية
بومرداس ـ واج

تم اليوم الأحد ببومرداس التوقيع على اتفاقية إطار يتم بموجبها تحويل و إسناد تسيير مسمكات البيع بالجملة بالموانئ عبر الوطن التابعة لوزارة الصيد البحري و الموارد الصيدية لمؤسسة تسيير موانئ و ملاجئ الصيد البحري ذات الطابع العمومي التابعة لوزارة النقل.
وتمت مراسيم التوقيع التي جرت بميناء زموري البحري في إطار زيارة عمل و تفقد لعدد كبير من المشاريع عبر بلديات الولاية بين كل من وزير النقل السيد عمار غول و وزير الصيد البحري و الموارد الصيدية السيد سيد أحمد فروخي  بحضور وزير  الأشغال العمومية السيد عبد القادر قاضي.
وأوضح السيد فروخي في تصريح صحافي على هامش الزيارة بأن هذه الاتفاقية الإطار تدخل ضمن "التوجه الإستراتيجي الجديد" للوزارتين من أجل إعادة تنظيم و تحسين التسيير على مستوى الموانئ و المرافق الموجودة بها.
وذكر الوزير بأن القطاع سيشرف في السنوات الخمس القادمة على إنجاز أزيد من 30 مشروعا (مسمكات البيع بالجملة) بمختلف موانئ الوطن سلم منها إلى حد اليوم 3 مشاريع فيما يوجد الباقي قيد الإنجاز أو الدراسة  مؤكدا على أهمية أن " يكون على رأس كل مسمكة مسير من داخل الميناء الذي هو نفسه مسيرا لميناء من أجل ضمان التسيير الجيد و العصري و المتكامل للميناء بكل مرافقه."
وستوفر هذه المسمكات  يضيف الوزير بعد الانطلاق في استغلالها موارد مالية هامة للميناء ككل من خلال نشاط مختلف وكلاء الصيد.
ومن جانبه ذكر وزير النقل السيد عمار غول بأن هذه الاتفاقية " تندرج في إطار سياسة تطوير و الارتقاء بالتسيير نحو العصري و الإيجابي و المنظم لكل النشاطات و الخدمات و الضروريات على مستوى الموانئ و بشكل متكامل وبالتنسيق فيما بين مختلف القطاعات الوزارية."
كما تندرج هذه الاتفاقية  يضيف السيد غول  في إطار السياسة الجديدة لقطاع النقل "التي تقضي من جهة بتطوير كل الموارد و الهياكل البحرية و بتحضير الموانئ بشكل تدريجي لاستقبال محطات النقل البحري  و بومرداس معنية بهذه العملية مستقبلا".
وكان الوفد الوزاري قد استهل زيارته بميناء رأس جنات حيث استمع إلى عرض حول واقع و آفاق قطاع الأشغال العمومية بالولاية و عرض آخر حول مشروع إنجاز مسمكة بنفس الميناء.
وبميناء زموري البحري تم عرض بطاقة تقنية حول مشروع توسعة الميناء و عرض آخر حول البرنامج التنموي الاستعجالي لمؤسسة تسيير موانئ و ملاجئ الصيد البحري وعرض حول البرنامج الوطني التنموي للمسمكات.
وببلدية الثنية استمع الوفد الوزاري لعرض حول مشروع عصرنة الطريق الوطني رقم 24.
وببلدية تيجلابين تابع الوزراء عرضا حول مشروع إنجاز الطريق الاجتنابي لمدينة بومرداس  إضافة إلى معاينتهم لمشروع إنجاز محول و جسر كبير ب " برحمون" ببلدية بودواو و مشروع إنجاز مدخل جديد لمدينة خميس الخشنة.



 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحويل تسيير المسمكات في الموانيء الجزائرية لمؤسسة الصيد البحري تحويل تسيير المسمكات في الموانيء الجزائرية لمؤسسة الصيد البحري



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab