تنفيذ خمسة مشاريع لـ106 من متطوعات الأحساء
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

تنفيذ خمسة مشاريع لـ106 من متطوعات الأحساء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تنفيذ خمسة مشاريع لـ106 من متطوعات الأحساء

فندق كورال بلازا
الأحساء - العرب اليوم

اختتمت الإدارة العامة للنشاطات الشبابية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب متمثلة في وكالة شؤون الشباب بالتعاون مع مكتبها في الأحساء «ملتقى أعمال التطوع للفتيات», صباح  الثلاثاء والذي استمر لمدة ثلاثة أيام في فندق كورال بلازا بمشاركة 106 متطوعات توزعن على 18 فرقة، واستهدف الملتقى تنفيذ خمسة مشاريع من تقديم المتطوعات.

ويشمل البرنامج إقامة دورات تدريبية تتناول موضوعات وأهدافا مختلفة ويلقيها محاضرون ومحاضرات من المملكة وخارجها وإقامة ورش عمل وتنفيذ أعمال مجتمعية، ويعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المحافظة.

في حين تنوعت البرامج المقدمة في الملتقى والتي اشتملت على مشاركة من دولة الكويت للمدربة هيفاء المبارك وقدمت برنامج (مفهوم الاتصال الفعال) حيث تناولت عدة محاور تهم المرسل، والمستقبل، والرسالة بين الاثنين, ثم تطرقت لتطور مفهوم التواصل بين الماضي، والوقت الحاضر. كما تخلل البرنامج العديد من الأنشطة، والألعاب التدريبية والتي وجدت تجاوبا كبيرا من قبل المتدربات ببرنامج (مهارات التفكير) للمدرب عبدالمنعم الحسين حيث تناول المفهوم النظري لمهارات التفكير, وأكد أن من المهم جدا أن يرتبط التطوع بالتفكير المبدع وبعيدا عن الأفكار المكررة، ثم تطرق لنظرية هيرمان وتقسيم الدماغ لأيمن وأيسر وأنماط الشخصية حسب الدماغ.

من جهة أخرى قدمت المدربة نازك الناصر ورقة عمل تتضمن كيفية التعامل مع الطاقة البشرية, والتي اشتملت على فنون زرع الطاقة الإيجابية في نفوس المتطوعات.

وتضمن ختام الملتقى توزيع الشهادات على المتطوعات وتسليم الدروع للجان المشاركة, وتلقى الملتقى تنفيذ 5 مشاريع من تقديم المتطوعات, استهدفت تقييم الافكار المطروحة لحملة «تعزيز قيمة».

 بدورها أكدت أميرة الفهيد مديرة البرامج أن الملتقى ينفذ لأول مرة على مستوى المملكة واشتمل على تعزيز دور المتطوعات في المجتمع, وتنفيذ مشروعاتهن الهادفة, مبينة أن الاحساء تحتضن العديد من المتطوعات اللاتي هن بحاجة ماسة إلى استثمار طاقاتهن الايجابية وتشجيعهن على المبادرة والابتكار, ونشر ثقافة العمل التطوعي, بالإضافة إلى تسليط الضوء على المبادرات التطوعية المبذولة في بناء مجتمع المعرفة, إلى جانب دعم أصحاب المبادرات الشبابية, مبينة سعادتها وهي تشاهد ابداع فتيات الاحساء وتستثمر قدراتهن وتوظفها في ما يخدم الاحساء.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنفيذ خمسة مشاريع لـ106 من متطوعات الأحساء تنفيذ خمسة مشاريع لـ106 من متطوعات الأحساء



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab