جازان تطلق منتداها الاقتصادي لإحداث تنمية في السعودية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

جازان تطلق منتداها الاقتصادي لإحداث تنمية في السعودية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جازان تطلق منتداها الاقتصادي لإحداث تنمية في السعودية

أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر
جازان – العرب اليوم

أكد أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر أن منتدى جازان الاقتصادي يأتي في سياق النمو المتسارع لمنطقة جازان إنفاذا لرؤية القيادة السديدة لإحداث تنمية متوازنة في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وقال "بدأت هذه الرؤية تؤتي ثمارها، وستظل كذلك في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ".

وأضاف الأمير أن المتابع للحراك الاقتصادي والتنمية المتسارعة في منطقة جازان سيتبادر إلى ذهنه من اللحظة الأولى بأن منطقة جازان تسابق الزمن، وهذا ما وعد به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  عند زيارته منطقة جازان في شهر شوال 1426، فقال "لقد تأخرت مسيرة التنمية في جازان لظروف لم يكن لأحد يد فيها، إلا أن دولتكم عقدت العزم على إنهاء هذا الوضع باختزال المراحل ومسابقة الزمن وإعطاء جازان عناية خاصة).

جاء ذلك، خلال تدشينه أمس فعاليات منتدى جازان الاقتصادي 2015 الذي يقام تحت شعار "شراكات استثمارية"، وبحضور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وثلاثة وزراء و500 شخصية اقتصادية سعودية وعالمية ويستمر على مدار يومين، بهدف جذب الاستثمارات وتبني المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية والمبنية على الحاجات والموارد الحقيقية للمنطقة، بالتزامن مع إنشاء مدينة جازان الاقتصادية ومصفاة نفط جديدة بطاقة 400 ألف برميل يوميا.

وتابع الأمير محمد بن ناصر كلمته قائلا: وهذا ما نلمسه في النقلة النوعية والتنموية الكبيرة في مشاريع الطرق والصحة والزراعة والسياحية خلال السنوات العشر الماضية.

وأضاف، "جاءت التوجيهات الكريمة لتضيف إلى المنطقة قفزات جديدة في جعلها منطقة جذب للمستثمرين في مجال الصناعة والسياحة، بقرار إنشاء مدينة جازان الاقتصادية وتكليف وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلة في شركة أرامكو السعودية بتنفيذ البنية التحتية وإنشاء مصفاة جازان وفرضة بحرية لمصفاة البترول وإنشاء ميناء تجاري صناعي للمدينة الاقتصادية ليكون رديفا لميناء جازان الحالي، وأيضا في المجال الصناعي قامت هيئة المدن الصناعية "مدن" بتطوير مليون متر مربع كمرحلة أولى للمدينة الصناعية بأبي عريش من أصل 40 مليون متر مربع لتكون مخصصة للصناعات التكميلية".

وحول تطوير القطاع السياحي، قال أمير جازان: "لقد جاءت التوجيهات الكريمة أيضا لتطوير القطاع السياحي بموافقة المقام السامي الكريم على توصيات اللجنة الثلاثية لتطوير جزر فرسان، لتكون وجهة سياحية بارزة بتخصيص ملياري و29 مليون ريال".

وفي مجال تنمية الموارد البشرية قامت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بعمل شراكات مع شركة أرامكو السعودية في معهد "مهارات" في كل من الحقو والدرب، وهناك دراسة لإضافة موقعين آخرين للتدريب، إضافة إلى شراكة المؤسسة مع شركة الكهرباء من خلال المعهد العالي السعودي لخدمات الكهرباء في بيش.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جازان تطلق منتداها الاقتصادي لإحداث تنمية في السعودية جازان تطلق منتداها الاقتصادي لإحداث تنمية في السعودية



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab