جمارك دبي تبحث مع نظيرتها الايطالية لتعزيز التعاون المشترك
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

جمارك دبي تبحث مع نظيرتها الايطالية لتعزيز التعاون المشترك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جمارك دبي تبحث مع نظيرتها الايطالية لتعزيز التعاون المشترك

سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك
دبي ـ وام

بحثت جمارك دبي مع الجمارك الإيطالية فرص تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات في إجراءات التعامل الجمركي مع الشحنات الخاصة بمعرض إكسبو الدولي والتسهيلات المقدمة للعارضين في هذا الحدث الدولي في دورتيه المقبلتين اللتين تستضيفهما كل من ميلانو عام 2015 ودبي عام 2020 .

واتفق الطرفان على تقديم خدمات متبادلة في إطار اعتماد أفضل الممارسات والخبرات المتراكمة لدى كل منهما.

جاء ذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى إلى جمهورية إيطاليا ضم كلا من سلطان أحمد بن سليم رئيس موانئ دبي رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة وسعادة أحمد محبوب مصبح مدير جمارك دبي وعبدالله محمد الخاجه المدير التنفيذي لقطاع إدارة المتعاملين و فيصل عيسى لطفي مدير إدارة العلاقات الخارجية.

وعقد الوفد خلال الزيارة التي استغرقت يومين لقاءات عمل مع مسؤولين إيطاليين تناولت العلاقات المشتركة في مجالات الموانئ والجمارك وسبل تعزيز الاستثمارات والتجارة البينية في ظل العلاقات المتميزة التي تربط الدولة وجمهورية إيطاليا في كافة المجالات.

كما تأتي الزيارة ترجمة لمذكرة تفاهم وتعاون تم توقيعها قبل ثلاثة أشهر بين مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة والحكومة الإيطالية ممثلة في سفارتها لدى الدولة ووقعها كل من سعادة سلطان أحمد بن سليم وسعادة جورجيو ستاراس سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة .

وهدفت المذكرة إلى تعزيز التعاون بين وكالة الجمارك والامتيازات التجارية الإيطالية ومؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة بإمارة دبي حيث قرر الطرفان بمقتضى مذكرة التفاهم العمل على تعزيز التعاون فيما بينهما بهدف تطوير الاستراتيجيات المشتركة في العديد من المجالات منها تبادل المعلومات والمشاركة في الإجراءات والتحليلات المتعلقة بأنشطة التحكم في مكافحة التهريب والجرائم الجمركية والتجارة غير المشروعة وكذلك تطوير ممرات سريعة وآمنة لتشجيع التدفقات التجارية المتعلقة باكسبو 2015 في ميلانو واكسبو 2020 في دبي.

وقال سعادة سلطان بن سليم ان مذكرة التفاهم تم توقيعها في اطار العلاقات المتميزة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيطاليا والبيان المشترك لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الموقع في 20 نوفمبر 2012 والذي نص في مادته الثانية على قيام الطرفين بتعزيز العلاقات الثنائية في المجال الاقتصادي والتجاري وطرح مبادرات لدعم التبادل التجاري وزيادة حجم الاستثمارات المتبادلة.

ونوه إلى أن مذكرة التفاهم جاءت أيضا إدراكا للأهمية الاستراتيجية لجميع أشكال التعاون بين الطرفين في ضوء تنظيم إكسبو في كل من ميلانو ودبي وما يتطلبه ذلك من تقديم تسهيلات جمركية متبادلة للبضائع الصادرة من البلدين.

وكان وفد دبي قد استهل زيارة العمل للجمهورية الإيطالية بزيارة مدينة ميلانو حيث قام بزيارة مقر إكسبو 2015 واطلع على الاستعدادات الإدارية واللوجستية والجمركية.

كما قام الوفد بزيارة العاصمة روما حيث عقد اجتماعا موسعا في مقر الجمارك الإيطالية مع مديرها العام جوسيب بيليجي بحضور مسؤولي الاستخبارات الجمركية وتقنية المعلومات والعلاقات الخارجية واطلع على آليات العمل والإجراءات والأنظمة الجمركية الإيطالية والتسهيلات المقدمة للمتعاملين ووكالات الملاحة خاصة الملتزمين طواعية بالقوانين الجمركية ضمن نظام المشغل الاقتصادي المعتمد .

وأطلع مدير الجمارك الايطالية وفد دبي على نوعية التسهيلات الجمركية للتجار والبضائع وزوار معرض إكسبو ميلانو 2015.. مشيرا إلى أنه سيتم تعزيز تواجد الموظفين الجمركيين في الموانئ والمطارات بكوادر أكثر عددا وسيتم تخصيص مسارات للبضائع الواردة خصيصا للمعرض ومنحها أولوية في التخليص الجمركي وتخصيص مستودع لوجستي قريب من مقر المعرض لأغراض تخزين وتزويد المعرض بالبضائع والمواد والمستلزمات المطلوبة في حينه .. كما قام الوفد بزيارة غرفة العمليات الجمركية حيث شاهد أجهزة المراقبة والسيطرة ونماذج حية للتعامل مع الشحنات.

من جانبه أكد سعادة أحمد محبوب مدير جمارك دبي حرص جمارك دبي والجمارك الإيطالية على فتح مجالات عديدة للتعاون المشترك بما في ذلك مجالات التدريب وتطبيق أفضل الممارسات والأنظمة الجمركية.

ونوه إلى أن إيطاليا تعد من الشركاء التجاريين الاستراتيجيين لدبي حيث بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية غير النفطية معها 21.5 مليار درهم عام 2013 بنمو 7 بالمائة مقابل قيمتها في عام 2012 وبلغت قيمة هذه التجارة في النصف الأول من العام الحالي 12 مليار درهم بنمو نسبته 12 بالمائة مقارنة بما كانت عليه في النصف الأول من عام 2013.

ولفت مدير جمارك دبي إلى أن التجارة بين دبي وإيطاليا شملت أنواعا متعددة من المنتجات حيث تمثلت أبرز الواردات من إيطاليا في المجوهرات والمنتجات الجلدية والزيوت النفطية والأدوية والمفروشات فيما شكل الألومنيوم والمجوهرات والخيوط الصناعية أبرز صادرات دبي إليها وشملت منتجات إعادة التصدير من دبي إلى إيطاليا المجوهرات والسيارات واللوحات الفنية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك دبي تبحث مع نظيرتها الايطالية لتعزيز التعاون المشترك جمارك دبي تبحث مع نظيرتها الايطالية لتعزيز التعاون المشترك



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab