جمارك قطر تؤكد تسهيل دخول المجوهرات والساعات لمعرض الدوحة
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

جمارك قطر تؤكد تسهيل دخول المجوهرات والساعات لمعرض الدوحة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جمارك قطر تؤكد تسهيل دخول المجوهرات والساعات لمعرض الدوحة

جمارك قطر
الدوحة - قنا

شاركت الهيئة العامة للجمارك بدور حيوي بمعرض الدوحة الثاني عشر للمجوهرات والساعات، حيث سعت لتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام التجار والعارضين لضمان سرعة دخول البضائع إلى المعرض وفق الضوابط الموضوعة. 

وأكد السيد أحمد يوسف الخنجي رئيس فريق عمل الجمارك بمعرض المجوهرات، أن المعرض يشهد سنوياً زيادة في عدد العارضين وحجم القطع المعروضة، حيث وصل عدد القاعات المخصصة للعارضين إلى 7 قاعات كاملة، مع قيام عدد كبير من الشركات بزيادة مساحة اجنحتها الخاصة بالقاعات، موضحاً ان الجمارك قد عينت فريق عمل متخصصا من أجل تسهيل إدخال المعروضات إلى المعرض، وذلك منذ بداية إدخالها من المنافذ الجمركية بنظام الإدخال المؤقت، حيث الرسوم الجمركية معلقة حتى وقت خروج البضائع مرة أخرى لإعادة تصديرها. 

وذكر أن الرسوم الجمركية تؤخذ عن القطع التي تباع أثناء المعرض فقط، وتخصم من الفاتورة الأصلية، مما يخفف الضغط في عملية إعادة التصدير لما تبقى من المجوهرات. 

وحول المنافذ التي تأتي منها البضاعة قال رئيس فريق عمل الجمارك بمعرض المجوهرات: " أكثر المنافذ التي تأتى منها المجوهرات هي /صالة الركاب -القادمون/ والشحن الجوي، حيث تقوم الجمارك في الشحن الجوي بإنجاز جميع الإجراءات داخل القسم قبل أن تذهب الطرود بعد تجهيزها إلى مقر الجمارك بالمعرض، أما المجوهرات والساعات التي تأتى عبر صالة الركاب فتتم معاينتها في القاعة المخصصة للجمارك بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، وهي عبارة عن نقطة جمركية يتم تحويل جميع المجوهرات التي تأتي عبر صالة القادمين اليها مع مستنداتها." وقال إنه بعد عملية تسجيل البيان الجمركي من قبل المخلص تمر البضاعة على المدققين لمطابقة المستندات مع الحاسب الآلي، ويتم بعدها تحويل البيان على المعاين لمطابقة رقم الرصاص مع المستندات، ويبدأ في فرز المجوهرات ثم المعاينة والمطابقة على القطع نفسها. 

وحول وجود آلية للتأكد من القطع الأصلية أو المزيفة قال :" لدينا خبراء في هذا الموضوع وهم على دراية بكيفية التفرقة بين القطع الأصلية والمزيفة، إضافة إلى ذلك نقوم في الهيئة العامة للجمارك بعمل دورات تدريبية متتابعة لتعليم الموظفين كيفية فحص المجوهرات ، ويتم الاستعانة بعدد من هؤلاء المشاركين في معرض المجوهرات السنوي". 

وحول التجهيز للمعرض وتعريف الشركات بالإجراءات المطلوبة اضاف قائلا:" قمنا بعمل اجتماعات تنسيقية مسبقة مع الشركات العارضة وذلك من أجل تعريف الشركات بإجراءات الجمارك، كما تهدف لعرض ملاحظات الطرفين حول سلبيات التنظيم في العام الماضي لدراستها وتلافي هذه العيوب في السنوات المقبلة". 

وقال رئيس فريق عمل الجمارك بالمعرض:" لدينا فريق عمل متكامل مكون من مدققين ومحاسبين ومفتشين ومساندين، إضافة إلى الأمن الجمركي، وهم يعملون خلال فترة ما قبل المعرض الى ما بعد نهايته". 

وبين أن عدد الشركات الرسمية المشاركة في المعرض بلغ 35 شركة منها شركات كبرى مثل "ديفيد ويب" و"سوزان كالان" و"جيبور جيمينز"، ويتفرع من تلك الشركات الكبيرة عدد من الشركات العارضة تأتي من عدد كبير من دول العالم.

وأوضح أن أغلب الساعات سويسرية الصنع، أما المجوهرات فتأتي من عدة بلدان أبرزها: سويسرا وفرنسا وبريطانيا وهونج كونج والهند وامريكا وإسبانيا وايطاليا والإمارات والبحرين والسعودية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمارك قطر تؤكد تسهيل دخول المجوهرات والساعات لمعرض الدوحة جمارك قطر تؤكد تسهيل دخول المجوهرات والساعات لمعرض الدوحة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab