جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الإمارات الأول في إدارة العقود والفيديك في دبي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الإمارات الأول في إدارة العقود والفيديك في دبي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الإمارات الأول في إدارة العقود والفيديك في دبي

مؤتمر الإمارات الأول
دبي - وام

تنظم جمعية المهندسين بالدولة مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك يومي 24 و25 نوفمبر المقبل بفندق أنتركونتينونتال فيستيفال سيتي في دبي.

وناقش الإجتماع - الذي عقدته اللجنة العليا لمؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك اليوم بالمقر الرئيسي لجمعية المهندسين بدبي - جميع محاور المؤتمر الذي يقام تحت عنوان "التميز في إدارة العقود والفيديك".

وصرح المهندس عيسى الميدور مدير عام هيئة الصحة بدبي رئيس جمعية المهندسين بالدولة أنه نتيجة للتطور الهائل في البنية التحتية بالإمارات ودول المنطقة في إطلاق المشاريع الهندسية النوعية والضخمة التي تتميز بإرتفاع حجم إستثماراتها وطول فترة إنجازها إضافة إلى تعدد العلاقات والأطراف خلال هذه الفترة وهو ماينعكس بصورة مباشرة على مختلف الأطراف وعلى عملية تنفيذ المشروع الامر الذي يحتم توقيع عقود المقاولات وفق عقود دولية مثل عقد الفيديك وإستخدام أفضل الممارسات في مجال إدارة العقود لتفادي هذه النزاعات ورفع مستوى الجودة في المشاريع.

وأكد أن تنظم الجمعية لمؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك سيساهم في تطوير مجال عقود الإنشاءات والمقاولات وفق المعايير العالمية التي تضمن إنجاح المشاريع الهندسية في دولة الإمارات.

وأوضح أن برنامج مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك يشمل على العديد من الفعاليات المختلفة والمتنوعة التي تهدف إلى تحقيق التميز والريادة في مجال إدارة العقود من خلال تسليط الضوء على العديد من المحاور المهمة.

وقال ماجد فاروق حنا المدير العام لجمعية المهندسين بالإمارات ان مؤتمر الإمارات الأول للتميز في إدارة العقود والفيديك يهدف لتطوير الكفاءات الفنية والمهنية للمهندسين التي تمكنهم من التعامل مع هذه العقود والإلمام بأغلب بنودها وأحكامها وقواعدها القانونية ..مشيرا الى ان عقود الفيديك أصبحت الأكثر شيوعا في مختلف دول العالم حيث يتم إعتمادها لإنجاح مشاريع الإنشاء والمقاولات التي تعتبر محورا أساسيا يساهم في دفع وتطوير عجلة الإقتصاد.

وأفاد أن المؤتمر سيتخلله ملتقى للمهندسين الشباب يحتوي على برنامج تثقيفي لمنح طلاب جامعات الهندسة وحديثي التخرج فرصة لتطوير مهاراتهم في إدارة العقود والإطلاع على مبادئ عقود الفيديك وشروطها والأطراف الفاعلة فيها والتمييز بينها وبين غيرها من عقود البناء وذلك من خلال الندوات وورش العمل الخاصة بهم.

وأشار إلى أن فعاليات المؤتمر ستشهد إطلاق الجائزة الأولى من نوعها في مجال إدارة العقود والفيديك وهي جائزة الإمارات الأولى للتميز في إدارة العقود و الفيديك التي ستسجل مشاركة واسعة من مختلف الأطراف الفاعلة في مجال الإنشاءات والمقاولات.

وبين أن الجائزة تصنف إلى فئتين تكون الفئة الأولى خاصة بالأفراد تحتوي على جائزة العام لأفضل الممارسات في إدارة العقود وجائزة العام لأفضل الممارسات في مجال التحكيم وجائزة العام لأفضل الممارسات في مجال الخبرة الهندسية وجائزة العام لأفضل إدارة للمطالبات وجائزة العام لأفضل الممارسات في مجال التحكيم الهندسي وجائزة العام لأفضل الممارسات في مجال القضاء.

وأضاف أن الفئة الثانية خاصة بالمؤسسات وفيها جائزة أفضل المشاريع في مجال العقود أقل المطالبات التي تحتوي على مستويات عدة وجائزة المؤسسات الرائدة في أفضل الممارسات في مجال العقود وجائزة العام للتميز في إدارة العقود.

ولفت إلى أن الجمعية تحرص من خلال تنظم هذه الجوائز إلى دعم الممارسات الرائدة في كل التخصصات حتى يشكل الجميع حلقة متكاملة يساهمون في تحقيق التميز والتفوق والتطور المتواصل والسير بخطى ثابتة نحو مستقبل مزدهر لقطاع البناء.

ونوه حنا أن التخطيط الناجح للمشروع والإستخدام الأمثل للموارد المالية والبشرية والإلتزام بتنفيذ كل مراحله في الجدول الزمني المحدد مع المحافظة على الجودة العالية يستوجب تحقيق التميز في إدارة عقود البناء ومنها عقود الفيديك التي تمثل إطارا تعاقديا عالميا يساهم في جذب المشاريع الإنشائية الدولية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الإمارات الأول في إدارة العقود والفيديك في دبي جمعية المهندسين تنظم مؤتمر الإمارات الأول في إدارة العقود والفيديك في دبي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab