حاكم رأس الخيمة يفتتح مصنعًا للزجاج المقاوم للرصاص
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

حاكم رأس الخيمة يفتتح مصنعًا للزجاج المقاوم للرصاص

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حاكم رأس الخيمة يفتتح مصنعًا للزجاج المقاوم للرصاص

حاكم رأس الخيمة
راس الخيمة ـ وام

افتتح صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة اليوم منشأة جديدة لتصنيع الزجاج المقاوم للرصاص تتبع مجموعة ستريت وذلك في المجمع التكنولوجي التابع لهيئة المنطقة الحرة في رأس الخيمة.

وأكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي أن افتتاح هذا المصنع يعد انجازا جديدا للقطاع الصناعي في دولة الإمارات بشكل عام وفي إمارة رأس الخيمة بشكل خاص ورافدا لاقتصاد الإمارات ويؤكد أن الإمارة قادرة على جذب استثمارات وشركات تجارية كبيرة.

وجدد سموه السعي الدائم لدعم اقتصاد دولة الإمارات من خلال جذب الاستثمارات العالمية للدولة .. مشيرا سموه إلى أن المنشأة الجديدة سوف توفر فرص عمل مهمة وتعزز التنمية الاقتصادية للدولة.

يأتي افتتاح المصنع الجديد للزجاج المقاوم ليضاف إلى أكبر منشأة في العالم لتصنيع السيارات المصفحة والتي افتتحت في شهر أبريل 2012 برأس الخيمة لإنتاج نماذج مختلفة من السيارات المصفحة للاستخدام التجاري والعسكري وشبه العسكري ولنقل الأموال وكذلك السيارات الفاخرة حسب الطلب.

وبلغت تكلفة المصنع الجديد للزجاج المقاوم للرصاص 30 مليون درهم حيث أقيم على مساحة 8000 متر مربع وتخطط المجموعة لإضافة 7500 متر مربع أخرى في المستقبل لتلبية الطلب المتزايد على الزجاج المصفح والزجاج المقاوم للرصاص سواء في السوق المحلي أو العالمي.

ويأتي افتتاح المصنع الجديد في المرحلة الثانية من التوسع الذي خططت له مجموعة ستريت ليضاف إلى مصنع السيارات المصفحة الذي افتتح في وقت سابق.

ومن جانبه أكد جويرمان جوتوروف رئيس مجلس إدارة مجموعة ستريت إن افتتاح مصنع الزجاج المقاوم للرصاص يعد خطوة جديدة ضمن إستراتيجية المجموعة للتوسع في استثماراتها في إمارة رأس الخيمة وستتبعها خطوات أخرى في المستقبل القريب.

وقال إن المصنع الجديد سوف يسهم في زيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع السيارات المصفحة ليصل إلى 400 سيارة شهريا في الأوقات العادية ويمكن رفع الإنتاج ليصل إلى 500 سيارة عند الحاجة وسيتم إنتاجها وفقا لأعلى المعايير على أيدي فريق مؤهل مؤلف من 105 عمال يشرف عليهم 22 فنيا من ذوي الخبرة العالية.

وأضاف جوتوروف أن افتتاح مصنع الزجاج المقاوم للرصاص سوف يساعد في تقديم مجموعة واسعة من خيارات إنتاج السيارات المصفحة للاستخدامات المختلفة في المنطقة .. كما يساعد في تلبية الطلبات الكبيرة إذ تتطلع المجموعة للتوسع في إنتاج مركبات شبه العسكرية مثل تلك المخصصة لنقل موظفي الإغاثة ومواد الإغاثة إلى المناطق التي تشهد حروبا أو نزاعات عسكرية بالإضافة لإنتاج مجموعة جديدة من السيارات العسكرية.

وأوضح أنه بافتتاح المنشأة الجديدة فإن عدد العاملين في المجموعة سيرتفع إلى 527 موظفا حيث يتوقع أن يزداد العدد في المستقبل بعد استكمال كل التوسعات ليصل إلى قرابة 2000 موظف.

من جهته اعتبر بيتر فورت المدير التنفيذي للمنطقة الحرة برأس الخيمة أن توسع مجموعة ستريت وإنشائها لمصنع الزجاج المقاوم للرصاص يعد أحدث وأنجح إنجاز تم تحقيقه في المنطقة الحرة برأس الخيمة خلال العقد الماضي ..

معربا عن سعادته لتمكن المنطقة الحرة برأس الخيمة من تزويد عملائها بالدعم الشامل والخدمات ذات الجودة العالية التي تمكنهم من تحقيق المزيد من التطور والنجاح في أعمالهم التجارية.

وذكر فورت أن مجموعة ستريت قد وقعت عقد إيجار إضافيا مع المنطقة الحرة برأس الخيمة العام الماضي مضاعفة بذلك حجم منشاتها بما في ذلك المخازن والأراضي إلى ثلاثة أضعاف أو ما يقرب من 5 ملايين قدم مربع .. منوها بالعدد المتزايد للشركات المصنعة للسيارات المدرعة وقطاعات صناعة الأمن ذات الصلة التي تتصدرها مجموعة ستريت في المنطقة الحرة برأس الخيمة والتي من شأنها تعزيز سمعة رأس الخيمة وترسيخ موقعها كمركز إقليمي سريع النمو للصناعات التحويلية.

وأضاف تركز المنطقة الحرة برأس الخيمة على مواصلة توسيع هذا القطاع ذات الأهمية المتزايدة والذي يشمل الشركات المصنعة لكل من المعدات المدرعة لمكافحة الحرائق والملابس والسترات الواقية وأجهزة ومعدات الأمن وزجاج الأمان وغيرها من الصناعات ذات الصلة وإن النمو الملحوظ والنجاحات التي حققتها مجموعة ستريت توضح أن المنطقة الحرة برأس الخيمة ليست فقط قادرة على مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في مرحلة التأسيس والتطور بل هي جاهزة أيضا لمساندة الشركات الكبرى في التوسع وزيادة الأرباح.

وقد تم تجهيز مصنع الزجاج المقاوم للرصاص بأحدث التقنيات والآلات الأوروبية اللازمة لتصنيع الزجاج ووفقا لأعلى المعايير العالمية خاصة أجهزة التحكم الرقمي بالحاسوب وعمليات القطع عبر أشعة الليزر مع وجود خطوط الإنتاج الآلية وشبه الآلية التي تتوافق مع هذه التكنولوجيا.

وتتميز مرافق مجموعة ستريت بمساحتها الكبيرة التي توفر مساحة تخزينية تصل إلى قرابة 120 مليون قطعة غيار للسيارات في منشأة التخزين وتضم أيضا قوى عاملة متعددة الجنسيات من أكثر من 20 بلدا وكافة إجراءات العمل في مصانع المجموعة حاصلة على شهادة الأيزو.

حضر الافتتاح الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي والمهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني والشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية والشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي والشيخ محمد بن حميد القاسمي العضو المنتدب بهيئة المنطقة الحرة برأس الخيمة والشيخ ياسر بن احمد القاسمي مدير عام شركة أسمنت الاتحاد وعدد من الشيوخ والمسؤولين ورجال الاعمال.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم رأس الخيمة يفتتح مصنعًا للزجاج المقاوم للرصاص حاكم رأس الخيمة يفتتح مصنعًا للزجاج المقاوم للرصاص



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab