حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت العين بتكلفة 13 مليار درهم
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت العين بتكلفة 1.3 مليار درهم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت العين بتكلفة 1.3 مليار درهم

حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت
أبوظبي ـ العرب اليوم

افتتح  رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أمس الخميس في مدينة العين "مصنع العين للأسمنت" التابع لشركة "أركان لمواد البناء" بتكلفة إجمالية بلغت 3 .1 مليار درهم .

واطلع خلال جولة في مرافق المصنع على خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج مادتي الكلنكر والأسمنت وفقا لأرقى المعايير البيئية العالمية .

رافقه خلال الجولة، حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة "صناعات" والمهندس سهيل مبارك بن عثعيث العامري رئيس مجلس إدارة شركة "أركان" الرئيس التنفيذي لشركة "صناعات" وعدد من المسؤولين .

وأكد الشيخ حامد بن زايد آل نهيان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ، ماضية في تعزيز القطاع الصناعي وتوسيع قاعدته بما يضمن تنويع مصادر الدخل وتعدد الجوانب الاقتصادية والاستثمارية من أجل تنمية شاملة ومستدامة للدولة .

وأوضح أن دعم ومتابعة الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة للقطاع الاقتصادي وخاصة تنويعه بحيث يسهم بشكل إيجابي في دعم مسيرة التنمية في مختلف المجالات عزز من دوره ومكانته في العملية الاقتصادية، مشيدا بخطوة "شركة أركان لمواد البناء" في إقامة هذا المصنع المتطور وتأسيس مجموعات اقتصادية كبيرة وصروحا صناعية مهمة وفاعلة في خريطة التنمية والبناء .

وأطلقت شركة أركان لمواد البناء هويتها المؤسسية الجديدة التي تعكس سعيها لإرساء معايير جديدة تجعل منها الشريك المفضل في قطاع تصنيع مواد البناء .
من جهته أوضح حسين جاسم النويس إن "صناعات" ملتزمة بالمساهمة في تطوير القاعدة الصناعية بما تلبي الاحتياجات المتنامية البناء والصناعة .

وأشار النويس إلى أن تدشين مصنع أسمنت العين الذي يعد الأكبر من نوعه في الدولة يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني وينسجم مع خطط واستراتيجيات شركة صناعات، مؤكداً دعم مثل هذه الاستثمارات والتوسعات لكل الشركات التابعة ل "صناعات" .

من جانبه كشف المهندس سهيل بن عثعيث العامري إن إنشاء المصنع يأتي استجابة للطلب المتنامي على الأسمنت ومواد الإنشاء في دولة الإمارات ومنطقة الخليج والتي تشهد إطلاق مشاريع إنشائية ضخمة لا سيما في قطاعات العقارات والبنية التحتية وغيرها وأن اختيار مدينة العين كمقر له جاء لقربها من مصادر المواد الخام .

وأكد العامري أن المصنع الجديد والبالغة كلفته 3 .1 مليار درهم سيعزز من ريادة "أركان" في إنتاج الأسمنت إذ سيرفع طاقة الإنتاج الإجمالية السنوية للشركة من 900 ألف طن من "الكلنكر" إلى أربعة ملايين طن، فيما سيرتفع إنتاج الشركة السنوي من الأسمنت من 5 .4 مليون طن إلى 6 .5 مليون طن، لافتاً إلى أن المصنع قد باشر بتصدير إنتاجه إلى عدد من دول المنطقه مثل السعودية وسلطنة عمان ولديه خطة طموحة لتوسيع نطاق التصدير ليشمل مزيداً من الدول .

وأشار إلى أن المصنع يوفر الكثير من الفرص الوظيفيه لأبناء الإمارات الباحثين عن عمل والذين يشكلون ما يزيد على 22% من العاملين في "أركان" بما يتوافق وتوجه القيادة الرشيدة نحو توطين الوظائف ومنح الفرصة لأبناء الدولة لتقديم خبراتهم في المجالات الحيوية .

وأشار إلى أن المصنع سيوفر فرص عمل إدارية وفنية لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة وفقاً للاستراتيجية الهادفة إلى زيادة نسبة الكوادر المواطنة العاملة في القطاع الصناعي في الدولة .

من ناحيته قال المهندس عبدالعزيز أسد الأميري مدير عام قطاع الأسمنت لشركة "أركان" إن "أركان" زودت المصنع بأحدث تقنيات الإنتاج وأكثرها تطورا وجهزته بأحدث المعدات المتاحة في العالم لإيمانها بأهمية التقنية لزيادة الكفاءة الإنتاجية، مؤكداً أن المصنع يرسي معايير بيئية جديدة من خلال استخدام الغاز الطبيعي في تأمين احتياجاته من الطاقة ما يساعد على الحد من بصمته الكربونية ويعزز كفاءة استهلاكه للطاقة فضلاً عن خفض إجمالي تكاليفه التشغيلية .

وتضمن حفل افتتاح المصنع عدداً من الفعاليات حيث جرى استعراض فيلم تسجيلي عن مراحل إنتاج المصنع وجولة في أرجائه إلى جانب تقديم فقرات تراثيه وأهازيج شعبية نفذتها فرق الفنون الشعبية .

يذكر أن شركة "أركان" متخصصة في تصنيع منتجات ومواد البناء التي تلبي احتياجات قطاعات الإنشاءات المحلية والإقليمية وتمتلك فيها الشركة القابضة العامة "صناعات" 51 في المئة إحدى أضخم الشركات القابضة في مجال الاستثمار الصناعي في دولة الإمارات والمملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت العين بتكلفة 13 مليار درهم حامد بن زايد يفتتح مصنع أسمنت العين بتكلفة 13 مليار درهم



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab