حزمة من الخدمات لتسهيل مزاولة الأعمال في حي دبي للتصميم
آخر تحديث GMT10:00:16
 عمان اليوم -

حزمة من الخدمات لتسهيل مزاولة الأعمال في "حي دبي للتصميم"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حزمة من الخدمات لتسهيل مزاولة الأعمال في "حي دبي للتصميم"

حي دبي للتصميم
دبي - وام

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومجموعة تيكوم للاستثمارات الجهة المطو رة لـ"حي دبي للتصميم" اتفاقية تعاون للعمل والتنسيق بشأن المبادرات في كل ما يخص جوانب الدعم الاقتصادي للخدمات الرئيسية في "حي دبي للتصميم" وذلك للمساهمة في رفع مستوى الأعمال التي تعنى بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابداع والابتكار والاستثمار الأجنبي وقطاع التجزئة وتنمية الصادرات بالإضافة إلى توفير حزمة من الخدمات المتخصصة لتسهيل بدء الأعمال ومزاولتها في "حي دبي للتصميم" مما يعزز من مكانة دبي ودولة الامارات بشكل عام.

قام بتوقيع الاتفاقية كل من سعادة سامي ظاعن القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي والدكتورة أمينة الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة "تيكوم للاستثمارات" المطور والمشغل لحي دبي للتصميم" بحضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين في مؤسسات اقتصادية دبي ومجموعة تيكوم للاستثمارات.

ويعتبر حي دبي للتصميم بيئة حاضنة للمصممين والعقول المبدعة حيث يجمع المواهب المحلية والعلامات التجارية العالمية الفاخرة معا في منطقة واحدة تقع في وسط مدينة دبي وسيقدم الحي تجربة مميزة للأعمال الموظفين والسكان والزوار حيث يتبنى مفهوم "المدينة الذكية" الذي ينسجم مع مبادرة "دبي الذكية" من خلال الجمع بين التصميم الذكي والمبادرات التشغيلية جنبا إلى جنب مع الحلول التكنولوجية المتقدمة.

وقال سامي القمزي ان مشروع حي دبي للتصميم يأتي في إطار سعينا الدائم لتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين وتعتبر هذه الاتفاقية منصة مثالية تظهر قدرات المؤسسة على تقديم الدعم الاقتصادي اللازم لتعزيز مكانة دبي الاقتصادية المستدامة كما تتطلع المؤسسة للتعاون مع مجموعة تيكوم في تنظيم النشاطات المتعلقة بجذب الاستثمارات الأجنبية وتشجيع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة ودعم المصدرين الجدد والحاليين وتعزيز قطاعات التجزئة وتحقيق الأهداف المرجوة.

وأضاف أنه سيتم البدء بتشكيل فرق عمل مشتركة للتعاون على مشروع المدينة الذكية وإطلاق خدمات مشتركة تخدم المتعاملين في الإمارة بالإضافة إلى جذب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإطلاق مشاريعهم في منطقة مخصصة للمبدعين في مجال الفنون والتصميم والأزياء وتعزيز قطاع التجزئة وإصدار التراخيص والقوانين الخاصة في هذا القطاع وتنظيم عدد من الورش وحملات توعوية لجذب رواد الأعمال من مختلف الدول بالإضافة إلى تأسيس حاضنات أعمال مشتركة للمبدعين في مجالات الفنون والتصميم والأزياء.

وقالت الدكتورة أمينة الرستماني أن العمل من خلال الاتفاقية مع دائرة التنمية الاقتصادية يعتمد على تهيئة بيئة إيجابية تجعل مشروع حي دبي للتصميم أذكى بقعة في العالم من خلال موقعه الاستراتيجي وتصميمه وبنيته التحتية ليكون علامة فارقة في عالم الإبداع والمبدعين في مجال التصميم الصناعي والذكي انطلاقا من سعي اقتصادية دبي لتطبيق أفضل المعايير والممارسات في تطوير كفاءة الخدمات الالكترونية والذكية وتبسيط الإجراءات المتعلقة بها.

وأوضحت أن حي دبي للتصميم يركز على الاستفادة من تجارب المراكز الإبداعية في المدن العالمية المعروفة بالإضافة إلى التركيز على تطوير بنية تحتية بمستويات عالمية ومرافق عصرية تنسجم مع الهدف الذي أنشئ من أجله الحي وسينتج عن هذ المزيج بيئة آمنة تتوافر فيها العناصر الجمالية مع مرافق عصرية مصمصة خصيصا لسكان الحي.

ومن المتوقع أن يصبح "حي دبي للتصميم" الذي يقع بالقرب من وسط مدينة دبي ومعبر الخليج التجاري مركزا للإبداع والمبدعين في قطاع التصميم المزدهر في دبي من خلال مساحات مخصصة لقطاعات الفن والموضة والسلع الفاخرة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حزمة من الخدمات لتسهيل مزاولة الأعمال في حي دبي للتصميم حزمة من الخدمات لتسهيل مزاولة الأعمال في حي دبي للتصميم



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab