خبراء يتوقعون زيادة  استثمارات السياحة السعودية إلى 150 مليار ريال
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

خبراء يتوقعون زيادة استثمارات" السياحة السعودية" إلى 150 مليار ريال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - خبراء يتوقعون زيادة  استثمارات" السياحة السعودية" إلى 150 مليار ريال

السياحة الداخلية في المملكة السعودية
الرياض ـ العرب اليوم

توقع متابعون لقطاع الاقتصاد والسياحة في المملكة أن يصل حجم الاستثمارات في سوق السياحة والسفر السعودية خلال العام الحالي 2014 إلى 150 مليار ريال.

وأشار تقرير خاص حصلت عليه صحيفة"الوطن" إلى أن السياحة الداخلية في المملكة شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، حيث ارتفع حجم الإنفاق في هذا المجال من 59 مليار ريال خلال عام 2010، إلى 103 مليارات ريال عام 2014، مما أسهم في تعزيز دوره كمحفز للنمو الاقتصادي، يمكن إدراجه ضمن قائمة أبرز الفرص الاستثمارية المستدامة. وتشير التوقعات إلى إمكانية نمو حجم الاستثمارات السياحية في قطاع الفنادق والشقق الفندقية إلى ما يزيد على 95 مليار ريال خلال السنوات العشر القادمة.

ولفت التقرير إلى أن قطاع الضيافة في المملكة يعتبر من أبرز القطاعات الحيوية وأكثرها جذبا للاستثمارات. وأوضح التقرير أن المملكة ستقدم في العام المقبل ما يقدر بنحو 381 ألف غرفة فندقية جديدة تمثل زيادة قدرها 63% في إجمالي عدد الغرف المتاحة مقارنة بعام 2010.

وشدد التقرير على أﻫﻤﻴﺔ هذا القطاع الذي ﻳﺘﻴﺢ فرصا متميزة ﻟﻠﻤﺴﺘﺜﻤﺮﻳﻦ المحليين والدوليين ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﺳﻮاء، مما يعزز بالتالي من مكانة المملكة كإحدى أبرز الأسواق الناشئة وأكثرها استقطابا للاستثمارات الخارجية المباشرة في قطاعات الأغذية والفنادق والضيافة، نظرا للاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا القطاع والجهد المتواصل والالتزام والدعم من قبل الحكومة والقطاع الخاص، بهدف تعزيز وتطوير مقومات السياحة داخل المملكة.

وتابع التقرير أنه بحسب البيانات الصادرة عن سوق الضيافة السعودي، فإن المملكة بحاجة إلى ما يزيد على 100 ألف وحدة فندقية خلال العامين القادمين، مبينا أن هناك خططا ومشاريع جار تنفيذها بأكثر من 6 مليارات ريال لتوسيع القدرات الاستيعابية لقطاع الشقق الفندقية في المملكة، وذلك انسجاما مع الخطط الحكومية الهادفة إلى تشجيع الاستثمار السياحي، الأمر الذي سيكون له انعكاسات كبيرة على مستوى جذب الاستثمارات والمستثمرين نحو هذا القطاع الواعد.

من جهته، قال الخبير السياحي زياد محفوظ لصحيفة ، إن ما يسهم في جعل المملكة وجهة سياحية رائدة هو امتلاكها لجميع المقومات اللازمة للنجاح، والتي تشمل البنية التحتية المتطورة والمشاريع الرائدة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبراء يتوقعون زيادة  استثمارات السياحة السعودية إلى 150 مليار ريال خبراء يتوقعون زيادة  استثمارات السياحة السعودية إلى 150 مليار ريال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab