دعوة الفعاليات الإقتصادية الأردنية للمشاركة في مؤتمر موصياد التركي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

دعوة الفعاليات الإقتصادية الأردنية للمشاركة في مؤتمر "موصياد" التركي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - دعوة الفعاليات الإقتصادية الأردنية للمشاركة في مؤتمر "موصياد" التركي

رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك غزوان مصري
عمان ـ بترا

دعا ممثل رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك (موصياد) غزوان مصري رجال الأعمال الاردنيين للمشاركة بمؤتمر الموصياد الدولي الذي سيعقد في اسطنبول اواخر شهر تشرين ثاني المقبل بالتزامن مع مؤتمر منتدى الاعمال الفلسطيني (فرص أقوى من التحديات).

وقال مصري ان المؤتمر الذي سيفتتح في السادس والعشرين من شهر تشرين الثاني المقبل يشكل فرصة كبيرة و ثمينة للأردن لعرض المشروعات الاقتصادية والميزة الاستثمارية على رجال الأعمال المشاركين في المؤتمر وخصوصا الأتراك.

وأكد مصري خلال لقائه الفعاليات التجارية والصناعية الاردنية اليوم الثلاثاء، بحضور ممثلي ملتقى الاعمال الفلسطيني الأردني وجمعية الرخاء لرجال الأعمال،على أهمية المشاركة بالمؤتمر الي يستمر خمسة ايام لما يشكله من فرصة لجذب الاستثمارات التركية إلى المملكة.

واكد مصري الذي التقى رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي وأعضاء من مجلس ادارة غرفة صناعة عمان، ورئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد أهمية تفعيل اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن وتركيا والاستفادة منها لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

وقال إن الفرصة أمام الأردن متاحة لجذب الاستثمارات التركية، لافتا إلى ضرورة توفير البنية التحتية الملائمة وتوفير البيئة الاستثمارية التي تحفز رجال الأعمال الأتراك على الاستثمار في الأردن.

وبين أن رجال الأعمال الأتراك استثمروا حوالي 5 مليارات دولار في الجزائر واكثر من مليار دولار في إثيوبيا وملياري دولار في مصر، لافتا إلى أن "الكرة في ملعب الفعاليات الاقتصادية الأردنية" لاستثمار هذه الفرصة وجذب الاستثمارات التركية.

من جهته أكد الكباريتي عمق العلاقات الثنائية بين الاردن وتركيا، داعيا إلى تطوير العلاقات التجارية بينهما والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الموقعة لزيادة التبادل التجاري.

واشار نائب رئيس ملتقى الأعمال الاردني الفلسطيني هيثم النوباني الى عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية،داعيا إلى ضرورة اغتنام هذه الفرصة لتعزيز التعاون التجاري وإقامة المشروعات المشتركة.

واشار الى ان مؤتمر (موصياد) الذي سيشارك فيه سبعة آلاف رجل أعمال من خارج تركيا سيتزامن مع مؤتمر منتدى الأعمال الفلسطيني الرابع (فرص أقوى من التحديات) الذي سيشارك فيه نحو الفين من رجال الأعمال الأردنيين والفلسطينيين.

وشدد رئيس جمعية الرخاء خالد البلبيسي على أهمية اللقاءات الثنائية في زيادة التبادل التجاري بما ينعكس على الاقتصادين الأردني والتركي،داعيا إلى ضرورة المشاركة الفاعلة في مؤتمر منتدى الاعمال الفلسطيني ومؤتمر الموصياد والاستفادة من الفرص المتاحة بما ينعكس على الاقتصاد الوطني.

بدوره، دعا نائب رئيس غرفة صناعة عمان عدنان غيث الصناعيين الأتراك إلى الاستثمار في الأردن، مشددا على ضرورة التنسيق بين (الموصياد) والغرفة لعرض الفرص الاستثمارية وجذب الاستثمارات إلى المملكة بالاضافة لتعديل اتفاقية التجارة بين البلدين لفتح المجال أمام توسيع التبادل التجاري.

يذكر أن جمعية (الموصياد) التي تأسست عام 1990 تضم بعضويتها 7500 رجل أعمال تركي يملكون حوالي 35 ألف شركة تشكل حوالي 18 بالمئة من الناتج القومي التركي المقدر 820 مليار دولار.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دعوة الفعاليات الإقتصادية الأردنية للمشاركة في مؤتمر موصياد التركي دعوة الفعاليات الإقتصادية الأردنية للمشاركة في مؤتمر موصياد التركي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab