رئيس التشيك يستقبل وزير الاقتصاد والبعثة التجارية المرافقة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

رئيس التشيك يستقبل وزير الاقتصاد والبعثة التجارية المرافقة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس التشيك يستقبل وزير الاقتصاد والبعثة التجارية المرافقة

الرئيس ميلوش زيمان رئيس جمهورية التشيك
براغ - وام

 استقبل  الرئيس ميلوش زيمان رئيس جمهورية التشيك اليوم  سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس البعثة الاقتصادية التجارية الإماراتية التي تزور التشيك حاليا.

حضر اللقاء الذي عقد في القصر الرئاسي في العاصمة التشيكية براغ ..

سعادة المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة سلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة.

ونقل المنصوري في مستهل اللقاء إلى  الرئيس التشيكي ..

تحيات  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " و  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله" و  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وتمنياتهم لجمهورية التشيك وشعبها الصديق مزيدا من التطور والنماء.

ورحب  الرئيس التشيكي بزيارة  المهندس سلطان المنصوري والوفد المرافق .. مؤكدا حرص بلاده على تطوير علاقاتها مع دولة الإمارات في المجالات كافة خاصة في المجال الاقتصادي والتجاري وكل القطاعات الأخرى الهامة للبلدين.

وشدد  على أن بلاده تنظر بإعجاب وتقدير لما حققته دولة الإمارات من تطور ونهضة خلال فترة زمنية قصيرة نسبيا الأمر الذي يعكس التوجهات الصائبة للقيادة الإماراتية نحو المستقبل وبناء دولة نموذجية عصرية لها مكانتها المرموقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وأشار إلى الزيارة التي قام بها للدولة خلال فبراير الماضي .. مؤكد أهمية المحادثات التي أجراها خلالها مع كبار المسؤولين في الدولة وفي مقدمتهم  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي .. مشيرا الى أنه عقد على هامش الزيارة ملتقى الأعمال الإماراتي التشيكي في أبوظبي بحضور ومشاركة عدد كبير من المسؤولين ورجال الأعمال والمستثمرين من البلدين الصديقين وشكل الملتقى منصة هامة وحيوية لتبادل الافكار والرؤى والمقترحات حول سبل النهوض بالعلاقات التجارية والاستثمارية.

وأضاف الرئيس التشيكي أن العلاقات الثنائية بين البلدين رغم التطور الذي شهدته خلال السنوات الأخيرة لكنه لا يلبي طموحات البلدين الصديقين ولا يعكس إرادتهما الجادة للوصول بعلاقتهما إلى مستويات متقدمة أكثر خاصة في ظل وجود فرص وامكانيات وقطاعات هامة تتيح المجال واسعا لتنمية العلاقات الثنائية .

وأوضح أن الاقتصاد والتجارة والاستثمار تعتبر جسور تواصل متينة لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين .. مشيرا إلى أن العلاقات الاقتصادية والتجارية لم ترتقي بعد إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين القائمة على التقدير والاحترام المتبادل.

وأشار الى أن بلاده تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية في العديد من القطاعات الحيوية التي توفر الفرصة لتعزيز التعاون المشترك خاصة في المجال الزراعي والأمن الغذائي والطاقة وهندسة الصناعات التكنولوجية المتقدمة والسياحة والسياحة العلاجية والتعليم والثقافة والطيران.. ولفت إلى ترحيب بلاده بالمستثمرين ورجال الاعمال الاماراتيين وستحرص الجهات المختصة كافة على مساعدتهم لمباشرة أعمالهم واستثماراتهم وتذليل اي عقبات قد تعترضهم.

وتمنى فخامته للبعثة التجارية الإماراتية زيارة موفقة وتحقيق نتائج إيجابية تساهم في تعزيز علاقات التعاون الثنائي خاصة على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتعميق التعاون بين مجتمع الاعمال في البلدين الصديقين.

وحمل  رئيس جمهورية التشيك  الوزير المنصوري تحياته وتقديره إلى  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وتمنياته لدولة الإمارات وشعبها مزيدا من التطور والتقدم على طريق التنمية والرخاء .

من جانبه أكد  الوزير المنصوري خلال اللقاء حرص دولة الإمارات بقيادة  الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وأخيه  الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تطوير علاقاتها مع جمهورية التشيك الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة .

وأشار إلى حرص الدولة على توطيد التعاون في المجالات والقطاعات الهامة للبلدين الصديقين وفي مقدمتها الصناعة والزراعة والأمن الغذائي والطاقة والتكنولوجيا والبنى التحتية والاستثمار والتعاون العلمي وغيرها من القطاعات الحيوية التي تساهم بتعزيز مسيرة التنمية في البلدين .

ودعا إلى أهمية زيادة التبادل التجاري بين البلدين .. لافتا إلى أن حجم التبادل التجاري مع جمهورية التشيك بلغ / 900 / مليون دولار خلال العام 2014 وهذا الرقم لايوازي العلاقات السياسية الممتازة بين البلدين الصديقين ولا يلبي طموحهما خاصة في ظل توفر الكثير من الفرص والإرادة المشتركة لمضاعفة هذا الرقم .. مبينا أن تبادل الزيارات وتكثيف اللقاءات والبعثات التجارية تعتبر من عوامل وسبل زيادة حجم التبادل التجاري.

وقال ه إن البعثة التجارية التي تزور كل من جمهورية التشيك وجمهورية سلوفاكيا تضم مسؤولين كبار من القطاع الحكومي على المستويين المحلي والاتحادي إضافة إلى نخبة من الرؤساء التنفيدين لعدد من الهيئات والمؤسسات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وممثلي القطاع الخاص الأمر الذي يعكس الحرص على تعزيز التعاون الثنائي وخاصة تقوية الروابط بين مجتمع الاعمال من البلدين حيث تتيح الزيارة الفرصة لتبادل والآراء والمقترحات واستعراض الفرص اللاستثمارية.

وأوضح أن الاجتماعات واللقاءات التي ستعقد خلال زيارة البعثة تتيح الفرصة للتأسيس لعلاقات شراكة وتعاون بين ممثلي مجتمع الأعمال من الطرفين والتأسيس للدخول في شراكات استثمارية مجدية في البلدين أو في بلد ثالث يتيح الفرص الاستثمارية المجزية وتتوفر به البيئة الاستثمارية المشجعة.

وقال إن الشركات الإماراتية تمتلك الكثير من المبادرات والفرص التي يمكن الاستفادة منها في إقامة مشاريع مشتركة في مختلف المجالات تصب في صالح تعزيز التنمية في البلدين .. لافتا إلى أهمية زيادة التواصل بين مجتمع الأعمال في البلدين وزيادة حركة الطيران الجوي لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري المشترك.

وقدم  الوزير المنصوري عرضا موجزا عن آخر التطورات الاقتصادية في الدولة وخطط الحكومة لتعزيز النمو الاقتصادي وتطوير القطاعات غير النفطية وتعزيز التنمية الشاملة في مختلف القطاعات.. مشيرا إلى أن دولة الإمارات تواصل جهودها في مجال دعم الإبداع والابتكار وتأسيس مجتمع المعرفة واقتصاد المعرفة وتخطو خطوات حثيثة في هذا الاتجاه.

وأكد ه أن ما حققته دولة الإمارات على صعيد التنمية المستدامة ومجتمع اقتصاد المعرفة والابتكار والإبداع خلال السنوات الماضية يعتبر في معايير التنافسية ومؤشرات التنمية تقدما هائلا ولاسيما أن ما تحقق من إنجازات في شتى المجالات كان في وقت قياسي إذا ما تمت مقارنته بما أنجزته الدول المتقدمة الأخرى.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس التشيك يستقبل وزير الاقتصاد والبعثة التجارية المرافقة رئيس التشيك يستقبل وزير الاقتصاد والبعثة التجارية المرافقة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab