رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي سفيري بنغلادش وجنوب إفريقيا
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي سفيري بنغلادش وجنوب إفريقيا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي سفيري بنغلادش وجنوب إفريقيا

رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد
عمان ـ بترا

بحث رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد، مساء امس، مع سفيري بنغلادش محمد عنايت حسين وجنوب افريقيا موليفي تسيلي لدى المملكة كلا على حدة آليات تنمية وتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين المملكة وبلديهما وتعزيزها على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

ودعا مراد خلال لقائه سفير بنغلادش لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى علاقات الأردن وبنغلادش التجارية والاطلاع على البيئة والمشاريع الاستثمارية في كلا البلدين الصديقين.

وأكد مراد ضرورة التعاون بين القطاع الخاص في البلدين بجميع القطاعات التجارية الأخرى واكتشاف الفرص الاقتصادية والاستثمارية المتوفرة لدى الجانبين بقطاعات مهمة قد تساعد في تطوير المبادلات التجارية.

وشدد على ضرورة تكثيف الزيارات وتبادل الوفود بين البلدين لتنمية العلاقات التجارية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى الجانبين، مشيرا الى وجود نية لتنظيم زيارة لوفد تجاري اردني الى بنغلادش بالإضافة لتوقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة عمان ونظيرتها في دكا.

واشار الى ضرورة التواصل مع غرفة تجارة عمان للمساعدة في الترويج لمنتجات البلدين مؤكداً استعداد الغرفة لتعميم جميع المعلومات حول البضائع المصنوعة في بنغلادش على التجار والمستوردين الأردنيين من خلال موقع الإلكتروني للغرفة.

وعبر مراد عن امله بالارتقاء بمستوى التبادل التجاري بين البلدين، مشيرا الى ان صادرات المملكة الى بنغلادش بلغت خلال العام الماضي حوالي 7 ملايين دينار مقابل 10 ملايين دينار مستوردات.

من جهته اشار سفير بنغلادش إلى اهتمام حكومة بلاده بتطوير العلاقات الثنائية المشتركة بين المملكة وتعزيزها في المجالات كافة.

ووجه السفير دعوة لغرفة تجارة عمان لتنظيم زيارة لوفد تجاري الى بنغلاديش لتمتين وتطوير العلاقات المشتركة بين البلدين.

وتعتبر الصناعات الكيماوية والاغذية والمنتجات النباتية والمعدنية والمواد النسيجية اهم الصادرات الأردنية الى بنغلادش فيما تستورد المملكة آلات واجهزة وحيوانات حية ومنتجات نباتية واغذية.

وخلال لقائه سفير جمهورية جنوب افريقيا دعا مراد إلى إقامة المشاريع التجارية المشتركة بين الأردن وجنوب افريقيا والاستفادة من الاتفاقيات التي تسمح بتصدير المنتجات الأردنية بخاصة للولايات المتحدة دون رسوم جمركية أو محددات كمية.

واشار الى اهمية موقع الاردن الاستراتيجي والاستقرار والامن الذي تعيشه وسط العديد من الصعوبات السياسية والامنية التي تواجه العديد من دول المنطقة، مؤكدا ان ذلك جعل من المملكة وجهة ومحطة مفضلة لاصحاب الاعمال والمستثمرين والشركات.

وفي هذا الصدد لفت رئيس الغرفة الى الاتفاقيات الموقعة بين الاردن ودول شرق اسيا مثل سنغافورة واندونيسيا وانتقال العديد من صناعات هذه الدول للاستثمار في الاردن بفعل ميزة الامن والاستقرار بالاضافة الى وجود العديد من الاتفاقيات التي تسهل دخول المنتجات والبضائع الاردنية الى اسواق مختلف دول العالم من دون قيود او تحديد كميات.

واكد مراد استعداد غرفة تجارة عمان لاستقبال وفد تجاري من جنوب افريقيا وتنظيم لقاءات مع شركات اردنية من مختلف القطاعات الاقتصادية بهدف تعزيز التواصل والتعرف على الفرص التجارية المتوفرة لدى شركات البلدين بالاضافة الى امكانية توقيع اتفاقية تعاون مع غرفة تجارة بريتوريا.

بدوره اكد سفير جنوب افريقيا ضرورة تحسين العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الصديقين والبحث عن استراتيجيات جديدة لتطويرها وتنميتها وبخاصة ان الاردن يعد الدولة الاكثر استقرارا بالمنطقة ما ينعكس على الاستقرار الاقتصادي.

واعرب عن اعجابه بالبيئة الاستثمارية الجاذبة في الاردن وتطورها والقوانين الناظمة لبيئة الاعمال ووجود مبادرات شبابية مشجعة في الريادة وبخاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا ضرورة قيام مشروعات استثمارية وشراكات تجارية بين البلدين.

يذكر ان صادرات المملكة الى جنوب افريقيا بلغت خلال العام الماضي حوالي 22 مليون دينار مقابل 15 مليون دولار مستوردات، فيما تعتبر الصناعات الكيماوية والمواد النسيجية والات والاجهزة والمعادن والاغذية ابرز صادرات الاردن الى سوق جنوب افريقيا.

وحضر اللقاء امين سر الغرفة محمد على البقاعي ونائب امين السر مروان غيث وعضو مجلس ادراة الغرفة طارق الطباع.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي سفيري بنغلادش وجنوب إفريقيا رئيس غرفة تجارة عمان يلتقي سفيري بنغلادش وجنوب إفريقيا



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab