صندوق أبوظبي للتنمية يدعم مشروعًا للبنية التحتية في سوازيلاند
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

صندوق أبوظبي للتنمية يدعم مشروعًا للبنية التحتية في سوازيلاند

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صندوق أبوظبي للتنمية يدعم مشروعًا للبنية التحتية في سوازيلاند

أبوظبى للتنمية
ابوظبى - و.أ.م

قدم صندوق أبوظبي للتنمية قرضا تنمويا لحكومة مملكة سوازيلاند بقيمة إجمالية تبلغ /36.73/ مليون درهم بهدف تمويل المرحلة الأولى من مشروع تطوير طريق مانزيني مبادلاني .

وجاء الإعلان عن ذلك خلال مراسم توقيع الإتفاقية التي جرت في مقر الصندوق في العاصمة أبوظبي بحضور سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية ومعالي مارتن دلاميني وزير المالية في مملكة سوازيلاند .

ويهدف تمويل مشروع تأهيل وتطوير طريق مانزيني مبادلاني من قبل الصندوق إلى المساهمة بشكل فاعل في تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية وذلك من خلال تطوير قطاع المواصلات وتحسين كفاءة حركة النقل البري مما يساهم في خفض تكلفة النقل .

وقال سعادة محمد سيف السويدي "تأتي هذه الاتفاقية في إطار حرصنا الدائم على دعم القطاعات الحيوية في مختلف الدول النامية حيث أن قطاع البنية التحتية وتحديدا شقي الطرق والمواصلات يلعبان دورا حيويا وفاعلا في تسريع النمو الإقتصادي وتنشيط الحركة التجارية وربط كافة الخدمات بين كل من المدن والقرى النائية" .. مشيرا إلى أن العديد من هذه الدول تعاني من ضعف البنية التحتية نظرا لمحدودية إمكانياتها وقدراتها المادية بما يعيق تحقيق الأهداف التنموية فيها .. لذا يولي صندوق أبوظبي للتنمية لهذا القطاع قدرا كبيرا من الاهتمام ضمن مشاريعه الممولة ليسهم بذلك في تلبية متطلبات التنمية الشاملة في الدول المستفيدة .

وأضاف أن دولة الإمارات تنتهج سياسة حكيمة مبنية على الانفتاح على كافة دول العالم وفي إطار هذه السياسة نجحت على مدار العقود الأربعة الماضية من عمر الاتحاد بدعم ومساندة العديد من دول العالم التي تحتاج للعون في مسيرتها التنموية.

ونوه بأن حصول دولة الإمارات على لقب أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية حسب التقرير النهائي الصادر مؤخرا عن لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية يؤكد السياسة الحكيمة لقيادتنا الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والمتابعة الحثيثة للفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي جعلت من دولة الإمارات علامة فارقة في مجال المساعدات التنموية على مستوى العالم.

من جانبه أشاد معالي مارتن دلاميني بدور حكومة دولة الإمارات في ترسيخ التعاون المشترك مثمنا الدور الفعال الذي تقوم به الدولة وصندوق أبوظبي للتنمية في دفع عملية التنمية في بلاده من خلال تمويل هذا المشروع التنموي والحيوي .

وتعليقا على المشروع .. أكد دلاميني أنه سيعمل على تحسين الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة التي تحتضن المشروع وتسهيل حركة النقل البري للمنتجات الزراعية إلى الأسواق بالإضافة إلى ربط المملكة بجمهوريتي موزنبيق وجنوب أفريقيا وأثره في دعم إقتصادها . ويشمل المشروع إعادة تأهيل وتطوير الطريق الحالي الممتد على طول 30 كيلومترا لإنشاء طريق سريع مكون من حارتين في كل اتجاه بما في ذلك الأعمال المدنية والأعمال الترابية وأعمال الرصف والتقاطعات والأعمال الخاصة بالإنارة وتجهيزات السلامة المرورية

يذكر أن "صندوق أبوظبي للتنمية" هو مؤسسة وطنية تابعة لحكومة أبوظبي تأسس في العام 1971 وأصبح خلال فترة وجيزة واحدا من أهم الصناديق التنموية الرائدة على مستوى العالم . ويهدف الصندوق الذي تبلغ قيمة رأس ماله 16 مليار درهم إلى تحسين المستويات المعيشية في الدول النامية من خلال تقديم قروض ميسرة وإدارة المنح الحكومية الخاصة بالتنمية وتنفيذ مشاريع إستثمارية طويلة الأجل بهدف تحفيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الدول المستفيدة . وتولى الصندوق منذ تأسيسه ولغاية اليوم إدارة وتمويل ما مجموعه 424 عملية تنموية في 71 دولة حول العالم بحصيلة بلغت أكثر من 64 مليار درهم إمارتي .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق أبوظبي للتنمية يدعم مشروعًا للبنية التحتية في سوازيلاند صندوق أبوظبي للتنمية يدعم مشروعًا للبنية التحتية في سوازيلاند



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab