غرفة الشارقة تشارك في المؤتمرالإقتصادي في القاهرة
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

غرفة الشارقة تشارك في المؤتمرالإقتصادي في القاهرة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة الشارقة تشارك في المؤتمرالإقتصادي في القاهرة

غرفة الشارقة
الشارقة ـ وام

تشارك غرفة تجارة وصناعة الشارقة ضمن وفد اتحاد غرف تجارة وصناعة الدولة في اجتماع مجلس ادارة اتحاد الغرف التجارية الصناعية والزراعية للبلاد العربية في دورته 117 الذي يعقد يوم غد في العاصمة المصرية القاهرة .

يرأس وفد الدولة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس ادارة غرفة الشارقة ويضم كلا من أحمد محمد مبارك رئيس مجلس ادارة غرفة الفجيرة وزياد محمود خيرالله الحجي الأمين الفخري للصندوق عضو مجلس ادارة غرفة الشارقة وجمال سعيد النعيمي وسند محمد سعيد المقبالي وأحمد سالم سعيد آل سودين أعضاء مجلس ادارة غرفة أبوظبي وعبدالله سعيد النعيمي عضو مجلس ادارة غرفة عجمان وراشد محمد سيف العطر و ناصر علي محمد المسماري وسرور حمد عبيد زوهري اعضاء مجلس ادارة غرفة الفجيرة إلى جانب حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف الدولة وحسين محمد المحمودي مدير عام غرفة الشارقة وخالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة وعبدالعزيز محمد حميد شطاف رئيس قسم الترويج الاقتصادي بغرفة الشارقة .

ويناقش الاجتماع عددا من الموضوعات المدرجة في جدول أعماله التي تستهدف في مجملها تطوير وتنمية العلاقات التعاون بين الغرف التجارية العربية إلى جانب استعراض عدد من المبادرات والمقترحات الهادفة الي تعزز العمل الاقتصادي العربي والمشترك وبما يعزز من اسهامات القطاع الخاص في البلدان العربية في تقوية الروابط الاقتصادية العربية وأيضا تطوير الصناعات العربية في الوقت ذاته والاستفادة من أفضل الممارسات ببرامج التسويق والترويج مع إلقاء الضوء على التجارب الناجحة للغرف التجارية للاستفادة في تحسين أداء ودور الغرف التجارية في خدمة القطاع الخاص والإطلاع على ابزر الخدمات الالكترونية والذكية التي تتبنها الغرف التجارية الرائدة في ذلك عربيا .

ويبحث الاجتماع استراتيجية الاتحاد وخطة عمله التي تتضمن محاور أساسية في مقدمها رؤية الاتحاد المستقبلية ورسالته وأهدافه إضافة الى الخطة التطويرية للاتحاد من زاوية التكامل الاقتصادي العربي والاندماج الدولي حيث تعطي الاستراتيجية حيزا لتوسيع مجالات العمل المشترك مع الغرف العربية واتحاداتها والتعاون مع الغرف المشتركة وتخصص جزءا أساسا على صعيد إطلاق المشاريع والمبادرات الجديدة وفي مقدمها إنشاء مراكز لريادة الأعمال في الغرف العربية وتأسيس مراكز للمعلومات عن أسواق العمل العربية لدى الغرف ومركز تمكين المهنيين العرب وتعزيز مشروع الخريطة الاستثمارية العربية والسوق العربية المشتركة الإلكترونية .

وتركز الإستراتيجية كذلك على تطوير العمل الفكري والبحثي في الاتحاد وتفعيل مشروع المكتبة الاقتصادية العربية الإلكترونية وانشاء بنك المعلومات الاقتصادي العربي وإطلاق منتجات بحثية جديدة.

 وقال عبد الله سلطان العويس رئيس وفد الدولة إن نشاط اليوم الثاني من زيارة البعثة الاقتصادية الاماراتية لجمهورية مصر العربية الشقيقة ستشمل المشاركة في مؤتمر أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب بمشاركة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري ووزراء المجموعة الاقتصادية والتشريعية والبنية التحتية بالدول العربية لاستعراض الفرص والمشروعات الاستثمارية .

وأضاف أن المؤتمر يعقد في هذه الدورة تحت عنوان " الاستثمار في مصر: استثمار في المستقبل" وسيكون معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير دولة ضيف شرف المؤتمر .

وأوضح العويس أن المؤتمر يشهد مشاركة أكثر من ألف من رجال وسيدات الأعمال والمستثمرين العرب والأجانب ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الغرف العربية واتحاداتها و رؤساء ومدراء المصارف والمؤسسات والمالية ورؤساء هيئات ومؤسسات تشجيع الاستثمار ورؤساء الاتحادات والمنظمات الاقتصادية والمالية ورؤساء الصناديق الاستثمارية والمالية وبنوك التنمية بالإضافة إلى الرؤساء وأمناء الغرف التجارية العربية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة الشارقة تشارك في المؤتمرالإقتصادي في القاهرة غرفة الشارقة تشارك في المؤتمرالإقتصادي في القاهرة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab