غرفة القاهرة تؤكد ضرورة الاستفادة من خدماتها لشباب المصدرين
آخر تحديث GMT11:18:47
 عمان اليوم -

"غرفة القاهرة" تؤكد ضرورة الاستفادة من خدماتها لشباب المصدرين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "غرفة القاهرة" تؤكد ضرورة الاستفادة من خدماتها لشباب المصدرين

الغرفة التجارية في القاهرة
القاهرة ـ العرب اليوم

طالبت شعبة المصدرين بغرفة القاهرة التجارية شباب المصدرين بضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الغرفة بالانضمام إلى الشعبة الممثل الشرعية لقطاع التصدير.
جاء ذلك خلال مشاركتها اليوم الاثنين في فعاليات سوق المصدرين الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت رعاية السفارة الأمريكية من أجل الربط بين المصدرين المصريين ومقدمي الخدمات المحلية.
وقال الباشا إدريس مساعد أمين صندوق الغرفة ورئيس الشعبة إن الدولة تسعى حاليا إلى تنمية كافة الأنشطة من بينها نشاط الصادرات الذي يمثل أهمية خاصة، مشيرا إلى أن غرفة القاهرة بصدد الانتهاء من مشروع الربط الإلكتروني مع كافة الغرف الخارجية لتسهيل عملية التصدير وتنشيط التجارة بشكل عام.
وأضاف إدريس أن غرفة القاهرة تعد من أقدم الغرف على مستوي الشرق الأوسط، حيث تم إنشاؤها عام 1913 وتقدم مجموعة كبيرة من الخدمات لكافة الأنشطة المتنوعة بها، حيث أنها تضم حوالي 500 ألف تاجر يمثلون 51 شعبة مختلفة الأنشطة ولها العديد من الخدمات منها مشروع الرعاية الصحية وأكاديمية التجزئة لتدريب التجار على فنون ومهارات التجارة المختلفة، بجانب الموقع الإلكتروني للغرفة الذي يتيح كافة الخدمات والاستفسارات للتسهيل على المجتمع التجاري بشكل عام والمصدرين بصفة خاصة بجانب مركز التميز وهو يقدم خدمات الشباك الواحد لحوالي 8 جهات حكومية في خطوة من الغرفة لتسهيل التجارة ومن ضمنها القطاع التصديري.
وأكد رئيس الشعبة أهمية القطاع خاصة للشباب الذين يدخلون السوق التصديرية من خلال ما يوفره من معلومات وبيانات وخدمات عن التصدير والأسواق الخارجية المتاحة الموجودة حاليا أو الجديدة بجانب الخدمات الأخرى سواء النقل واللوجيستيات وطريقة وضع الملصقات على المنتجات، مشيرا إلى أنه يعد حدث مهم في ظل مرحلة التنمية التي تمر بها مصر حاليا خاصة بعد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ والقوانين التي تم تعديلها خاصة قانون الاستثمار الذي حسن مناخ الاستثمار، بجانب مشروع قناة السويس الذي يعد نقلة للعالم بأكمله لأنه سيفيد كافة الدول.
وقال إدريس إن الغرفة تولي المصدرين اهتماما خاصا لدعم هذا القطاع المهم وفتح أسواق تصديرية جديدة تجعل المنتج المحلي يغزو الأسواق العالمية، وأن هناك سعيا جادا لوضع حلول لأي مشكلات يعاني منها قطاع التصدير من خلال فتح قنوات الحوار مع المسئولين في كافة الاتجاهات.
وشدد ادريس على أن الشعبة ستسعي في الفترة المقبلة لرفع وعي المصدرين عن طريق تعريفهم بالفرص التصديرية والطرق السليمة للتصدير من أجل تنمية صادراتهم في الفترة المقبلة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة القاهرة تؤكد ضرورة الاستفادة من خدماتها لشباب المصدرين غرفة القاهرة تؤكد ضرورة الاستفادة من خدماتها لشباب المصدرين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab