غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تستقبل وفدًا صربيًا
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تستقبل وفدًا صربيًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تستقبل وفدًا صربيًا

غرفة رأس الخيمة تستقبل وفدا صربيا
راس الخيمة ـ وام

 استقبلت غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة في مركز الأعمال التابع للغرفة البعثة التجارية الصربية الذي تزور البلاد حاليا لبحث سبل تطوير التجارة والاستثمار بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصربيا بشكل عام وإمارة رأس الخيمة بشكل خاص .

وفي بداية اللقاء رحب سعادة حميد محمد بن سالم الأمين العام لاتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة بممثلي الجهات الحكومية والخاصة في إمارة رأس الخيمة والوفد الصربي الذي قدم لدولة الإمارات كما شكر غرفة تجارة رأس الخيمة على استقبال الوفد الصربي ونقل صورة شاملة للوفد عن إمارة رأس الخيمة وأهميتها في الخارطة الاقتصادية.

وأشار محمد حسن السبب مدير غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة بالوكالة الى الحرص الذي توليه الغرفة تجاه تطوير قطاع الأعمال في الإمارة وفتح الآفاق التجارية والاستثمارية للمنشآت المسجلة في الغرفة .. موضحا أهمية أوروبا الشرقية وصربيا بشكل خاص على الخريطة التجارية الاماراتية.

وأكد أهمية مثل هذه اللقاءات الاقتصادية للوصول الى أسواق جديدة وتذليل الصعوبات التي تواجه توسع الأعمال فيها ..مشيرا الى ان غرفة رأس الخيمة تسعى لتعزيز العلاقات الاقتصادية مع الشركاء الدوليين ..مجددا التزام الغرفة بخدمة مجتمع الأعمال المحلي والدولي وبذل كل ما في وسعها لتطوير خدمات جديدة وتسهيل ممارسة الأعمال في إمارة رأس الخيمة وبالتالي الوفاء بالقيام بدورها المحوري في خدمة كل من القطاعين العام والخاص على حد سواء.

وأشاد بالتعاون الكبير الذي أبدته الجهات الحكومية والخاصة في إنجاح هذا اللقاء والعمل ضمن استراتيجية موحدة في تشجيع المبادرات الاستثمارية التي تساهم في تحقيق مزيد من النمو في الإمارة والدولة بشكل عام.

وأكد ميلوش بيرشيتش القائم بالأعمال في سفارة جمهورية صربيا بأبوظبي أهمية اللقاء بالنسبة للشركات والمؤسسات الصربية التي تهدف بدورها لعرض الفرص الاستثمارية الصربية وخلق الظروف الملائمة لزيادة التجارة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وصربيا بالإضافة إلى فتح الباب أمام منشآت الأعمال الصربية للتوسع في الأسواق الخارجية.

ونوهت أوليفيرا كوفاسيفج مستشار الاستثمار المباشر بجمهورية صربيا الى ضرورة التأسيس لعلاقات تجارية طويلة الأمد لحاجة السوقين الإماراتي والصربي للتبادل السلعي والخدمي الذي سيصب في مصلحة التجارة بين البلدين الصديقين مع إمكانية خلق حوافز تفضيلية للتجارة والاستثمار وحركة رؤوس الأموال.

وأوضحت أن صربيا تقدم الكثير من الفرص الاستثمارية الهامة في عدد من القطاعات أهمها قطاع الزراعة الذي يلعب مناخ صربيا وخصوبة ترتبتها دورا مهما في جذب الاستثمارات والمشاريع لهذا القطاع.

وقدم الوفد الصربي عروضا تقديمية عن مميزات الاستثمار في صربيا بالإضافة إلى أهم القطاعات التي تمتلك فرص استثمارية واعدة للمستثمريين الخارجيين كما أطلع الوفد الحضور على امتيازات الاستثمار في صربيا وأهمية قطاع السياحة في صربيا.

واستعرضت الجهات المشاركة في استقبال الوفد بإمارة رأس الخيمة والممثلة بهيئة المنطقة الحرة وهيئة رأس الخيمة للاستثمار وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ووزارة الاقتصاد وهيئة رأس الخيمة العقارية وممثلين من شركة موريسون مينون محاسبون قانونيون وشركة الخليج للصناعات الدوائية جلفار وشركة الاتحاد القابضة اعمالها وانشطتها أمام الوفد الصربي.

ونظمت غرفة رأس الخيمة جولة تعريفية للوفد الصربي شملت أهم معالم رأس الخيمة السياحية والصناعية التي نالت إشادة الوفد حيث زار الوفد هيئة المنطقة الحرة والمصانع والشركات التابعة لهيئة رأس الخيمة للاستثمار بهدف الترويج للمشاريع المشتركة بين الجانبين.

وفي ختام الزيارة كرم الأمين العام لاتحاد الغرف الإماراتية وأعضاء مجلس الإدارة ومدير غرفة رأس الخيمة ممثل الوفد الصربي والوفد المرافق له.

حضر اللقاء سعادة محمد أحمد النعيمي مساعد الأمين العام لغرف التجارة والصناعة في الدولة و من جانب غرفة رأس الخيمة فاطمة حضروم وعارف المزكي ويوسف محمد اسماعيل وعارفة الفلاحي اعضاء مجلس ادارة الغرفة وعدد من المسؤولين .

كما حضر اللقاء مع وفد غرفة رأس الخيمة سعادة بيتر مايكل شو ستر المدير العام لهيئة رأس الخيمة للاستثمار والدكتور عصمت بيومي دياب عضو مجلس إدارة والممثل الدولي للاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية وسعادة آلن بولارد مدير تطوير الأعمال لهيئة رأس الخيمة للموانئ والمدينة البحرية والدكتور محمد عبدالله المحرزي مدير عام دائرة الجمارك والمواني وسعادة أحمد عبيد الطنيجي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بالوكالة والمهندس محمد علي النوش المدير العام لشركة رأس الخيمة للدواجن والعلف.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تستقبل وفدًا صربيًا غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة تستقبل وفدًا صربيًا



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab