غرفة دبي تحتضن حفل تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

غرفة دبي تحتضن حفل تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة دبي تحتضن حفل تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب

غرفة دبي
دبي ـ وام

تم اليوم تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب التابعة لمنظمة شباب الأعمال الدولية " YBI " بفئاتها المختلفة في حفل مميز نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي بفندق بارك حياة بدبي.

وحصدت " فيولا لام " من هونغ كونغ جائزة رائد الأعمال الشاب للعام عن مشروعها سلسلة "مراكز تعليمية للرياضيات" بأسلوب مبتكر.. في حين حصدت سونال باتيل من الهند جائزة رائدة الأعمال للعام وسوزان أوجوينغو من كينيا جائزة رائد الأعمال للعام عن أفضل مشروع حديث التأسيس وأرون أواتيد من الهند جائزة رائد الأعمال الاجتماعي للعام ولي فينغ من الصين جائزة مستشار العام.

وتم تكريم وصيف جائزة رائد الأعمال الشاب للعام والتي حصل عليها ثلاثة مرشحين وهم جوديث ميندوزا من البيرو وإيجور زاباوييف من روسيا وكيدال نيتمايكر من كندا.

وتهدف الجائزة - التي يدعمها بنك باركليز - إلى تكريم أفضل رواد الأعمال من الشباب لهذا العام وإبراز مساهمتهم في مجتمعاتهم المحلية.

حضر حفل توزيع الجوائز رواد أعمال من دول متعددة تشمل كندا وهونغ كونغ والهند إضافة إلى حضور بارز من ممثلي القطاع الخاص ومجتمع الأعمال في دبيورواد الأعمال من الإمارات والعالم.

كما حضر الحفل سعادة عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة دبي وسعادة هشام الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي رئيس هيئة الاختيار والتحكيم في برنامج تجار دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي.

واعتبر الشيراوي في كلمة ألقاها خلال الحفل أن استضافة دبي لهذه الجائزة المرموقة لأول مرة في الشرق الأوسط يعكس مكانتها كوجهة رائدة في عالم ريادة الأعمال ومركز رئيسي لممارسة الأعمال بمفهومه الحديث والمتطور مؤكدا أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي باعتماد ريادة الأعمال كطريق إلى المستقبل المشرق هو الأساس الذي تقوم عليه جهود غرفة دبي.

ولفت الشيراوي في كلمته أمام الحاضرين إلى أن شراكة غرفة دبي مع منظمة شباب الأعمال الدولية تهدف لدعم الشباب في حياتهم المهنية وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال من خلال الاستفادة من الخبرات العالمية لما فيه مصلحة مجتمع الأعمال في الدولة.

وهنأ الشيراوي الفائزين معتبرا أن تكريمهم يجب أن يشكل حافزا لهم لتطوير آدائهم في عالم الأعمال مثنيا على مشاريعهم المبتكرة التي تحقق لهم الفائدة وتعزز مساهماتهم المجتمعية في مجالات مختلفة كخلق فرص التوظيف وتأسيس الأعمال المستدامة التي تلبي احتياجات السوق ومتطلباته وتساهم بفعالية في نمو الاقتصاد.

وأكد النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي أن برنامج تجار دبي أطلق 6 مشاريع أعمال حتى الآن من اصل 21 مشروعا اعتمدتها هيئة التحكيم بالبرنامج في حين نظم أكثر من 25 ورشة عمل تدريبية حول مختلف المواضيع ذات العلاقة بتأسيس وإدارة المشاريع التجارية وعقد 170 جلسة استشارية ثنائية مع المتقدمين للمشاركة بالبرنامج مؤكدا في هذا المجال التزام غرفة دبي التام بتسهيل انخراط رواد الأعمال الشباب في بيئة الأعمال التنافسية في دبي.

**********----------********** وأعرب مالكوم ويليامسون عن إعجاب لجنة التحكيم بالمشاركات الأربع لجائزة رائد الأعمال الشاب للعام .. مشيدا بالفائزة فيولا لام في جائزة رائد الأعمال الشاب للعام وطبيعة مشروعها المبتكر ورؤيتها المبتكرة للنمو وأشار إلى أن الفائزين مثال على أهمية ومساهمة رواد الأعمال في مجتمعاتهم.

وقال أندرو مورتيمرالرئيس التنفيذي لعمليات باركليز في الشرق الأوسط والمدير التنفيذي لأعمال البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة : "نحن سعداء بكفاءة ومؤهلات المشاركين في هذه الجوائز ونظرا لأهمية دور رواد الأعمال الشباب في صياغة اقتصاد المستقبل فنحن في باركليز ملتزمون تجاه تمكين الجيل القادم من رواد الأعمال الشباب ودعم أفكارهم من خلال توفير التوجيه الصحيح وفرصة الوصول إلى الموارد وتدريبهم على المهارات المالية" .

وأضاف أنه من خلال تعاوننا مع منظمة شباب الأعمال الدولي " YBI " نتطلع إلى تشجيع المزيد من الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة على المشاركة في هذه المبادرة في السنوات المقبلة".

واستعرضت رندا الحميري التي ألقت كلمة بصفتها رائدة أعمال من دولة الإمارات وإحدى المشاركات ببرنامج تجار دبي تجربتها في عالم ريادة الأعمال وكيفية تحقيق أحلامها على أرض الواقع ونجاحها في إنشاء 4 مشاريع حققت نجاحا في مجتمع الأعمال.

وأشار عيسى الزعابي نائب رئيس تنفيذي أول لقطاع الدعم المؤسسي في غرفة دبي والمنسق العام لمبادرة تجار دبي إلى أن جذب جوائز رواد الأعمال الشباب إلى دبي خطوة إيجابية لغرس ثقافة ريادة الأعمال وتحفيز الشباب الإماراتي على دخول هذا المجال مؤكدا أن المشاركين في برنامج تجار دبي حضروا الحفل وتواصلوا مع الفائزين والمرشحين مما سيفيدهم في وضع استراتيجياتهم الخاصة بأعمالهم.

**********----------********** جدير بالذكر أن " برنامج تجار دبي " كان قد وقع مذكرة تفاهم مشتركة مع منظمة شباب الأعمال الدولية تبادل الخبرات والمعرفة حول أفضل الممارسات العالمية وتوفير التدريب والمشورة والدعم للرواد الأعمال لتأسيس أعمالهم في حين ستسمح هذه الشراكة بين الجانبين بعرض تجارب رواد الأعمال الإماراتيين عالميا ومشاركتهم في جوائز رواد الأعمال الشباب التي تنظمها المنظمة مما سيساهم بإبراز دور رواد الأعمال الإماراتيين في مسيرة نمو دبي واقتصادها.

ويعتبر " برنامج تجار دبي " رابع عضو من الشرق الأوسط ينضم لشبكة منظمة شباب الأعمال الدولية بعد صندوق المئوية في المملكة العربية السعودية وأندا العالم العربي في تونس والشركة الأردنية لتمويل المشاريع الصغيرة "تمويلكم".

وقد أسس الأمير تشارلز أمير ويلز منظمة شباب الأعمال الدولية في عام 2000 وهي شبكة عالمية من المبادرات المستقلة وغير الربحية تعمل في أكثر من 40 دولة لمساعدة الشباب والشابات في تأسيس وإنماء أعمالهم الخاصة.

جدير بالذكر أن مبادرة تجار دبي كانت قد أطلقتها غرفة دبي العام الماضي لتحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأن ريادة الأعمال هي أقصر الطرق إلى المستقبل المشرق.

ويقوم " برنامج تجار دبي " على ثلاث ركائز أساسية وهي تقييم وتطوير وتمكين حيث أن ركيزة "تقييم" تشمل تقييم فكرة المشروع ومدى استيفائها لمتطلبات النجاح وقدرة صاحب الفكرة على تطبيقها في حين أن ركيزة "تطوير" تشمل تطوير إمكانيات وقدرات صاحب الفكرة وتزويده بالمهارات والخبرات اللازمة لتطبيق فكرته بنجاح بينما تقوم ركيزة "تمكين" على تمكين صاحب الفكرة من تنفيذ مشروعه عبر وسائل مختلفة ومساعدته لتحويل فكرته إلى مشروع قائم على أرض الواقع" .

وتعتبر مبادرة "تجار دبي" برنامجا متخصصا بتأهيل الشباب لمساعدتهم على دخول عالم الأعمال بمشاريعهم الصغيرة والمتوسطة متسلحين بالمعرفة والمهارات اللازمة التي تضمن لهم النجاح في مشروعاتهم وأفكارهم المبتكرة والابداعية.

وتهدف المبادرة إلى ايجاد جيل جديد من التجار يحاكي مهارة الجيل الاول من تجار دبي وذلك من خلال توفير بيئة تطوير ترعى وتنمي أفكار الشباب وتعزز مفهوم ريادة الأعمال من خلال دورات تأهيلية متخصصة تلبي الاحتياجات الفردية لكل مشارك وشبكات تواصل لتبادل المعرفة تساعدهم في تحويل أفكارهم إلى فرص عمل واقعية بالإضافة إلى فرص الاحتكاك مع رواد الأعمال المتميزين من الجيل الذي ساهم في تعزيز سمعة دبي في عالم المال والأعمال .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تحتضن حفل تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب غرفة دبي تحتضن حفل تكريم الفائزين بجوائز رواد الأعمال الشباب



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab