غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل

غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل
دبي ـ وام

أجرت غرفة تجارة وصناعة دبي مؤخرا سلسلة من اللقاءات والاجتماعات في مدينة ساوباولو شملت مختلف الفعاليات الاقتصادية البرازيلية استعدادا لافتتاح أول مكتب تمثيلي لها في قارة أمريكا اللاتينية.

وتأتي هذه الخطوة انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " بالانفتاح على أسواق أمريكا اللاتينية واستكمالا لاستراتيجية غرفة دبي التوسع في الأسواق الخارجية الواعدة وتعزيزا لتنافسية الشركات الإماراتية عالميا.

و شملت اللقاءات - التي عقدها وفد الغرفة - اجتماعات مع الغرفة التجارية العربية البرازيلية وبورصة ساوباولو واتحاد السلع والخدمات والسياحة في ولاية ساوباولو بالإضافة إلى المؤسسة البرازيلية لصادرات صناعات اللحوم والمؤسسة البرزيلية للبروتين الحيواني واتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل " المعتمدة للصناعات الحلال " واتحاد الصناعات في ولاية ساوباولو .

واختتم وفد غرفة دبي لقاءاته باجتماع مع نائب حاكم ساوباولو ووزير التنمية الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في ولاية ساوباولو مارسيو فرانكا.

وتهدف لقاءات الغرفة مع عدد كبير من المؤسسات الاقتصادية للإطلاع على الواقع الاقتصادي للسوق البرازيلية وبحث فرص التعاون مع الشركات الإماراتية ومناقشة تحديات دخول السوق البرازيلية بالإضافة إلى استعراض آفاق النمو وفرصه في اقتصاد دبي.

ووصف سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة دبي الزيارة بأنها كانت مثمرة وبناءة خصوصا مع الرغبة المشتركة بتوطيد العلاقات الاقتصادية .. معتبرا أن الأرضية باتت ملائمة لتواجد فعال وملموس للشركات الإماراتية في السوق البرازيلية .

ونوه إلى تطلع الغرفة لرفع القدرة التنافسية لمجتمع الأعمال في دبي وذلك انسجاما مع توجهات الغرفة واستراتيجيتها بالترويج التجاري الخارجي لدبي وتحسين تنافسية بيئة الأعمال في الإمارة.

وأوضح بوعميم أن عدد المكاتب التمثيلية الخارجية للغرفة سيرتفع مع افتتاح مكتبها في العام الحالي في ساوباولو بالبرازيل الخارجية للغرفة خمسة مكاتب تتوزع في العاصمة الأذرية باكو والعاصمة الأثيوبية أديس أبابا وإربيل في إقليم كردستان العراق والعاصمة الغانية أكرا بالإضافة إلى مكتب أربيل.

ولفت إلى أن جميع الهيئات والأطراف الاقتصادية التي التقاها خلال زيارته للبرازيل أبدت استعدادها للمساعدة في تعزيز تواجد مجتمع أعمال دبي في البرازيل من خلال المكتب الذي سيتم افتتاحه خلال العام الحالي ..

مؤكدا أن الاجتماعات تمحورت حول كيفية الاستفادة من تواجد غرفة دبي في البرازيل في الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وأشاد مدير عام غرفة دبي بالتعاون الذي لمسه وفد الغرفة من قنصلية دولة الإمارات في ساوباولو والدعم الواضح من سعادة صالح السويدي قنصل عام دولة الإمارات في ولاية ساوباولو .. منوها إلى أن السوق البرازيلية غنية عن التعريف وفيها فرص استثمارية هائلة يمكن لخبرة شركات دبي أن تلعب دورا كبيرا في تنميتها والاستفادة منها .

وأوضح أن زيارة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " إلى البرازيل العام الماضي كانت دفعة قوية للعلاقات المشتركة بين الجانبين والتي نتطلع للبناء عليها لنؤسس تواجدا فعالا في أسواق امريكا اللاتينية ".

وشدد بوعميم على أن السوق البرازيلية كانت على الدوام على رأس أولويات الغرفة ووجهاتها المستقبلية حيث اجرت الغرفة دراسات دقيقة وحديثة بينت أهمية السوق البرازيلية ونظمت عددا من الفعاليات التي سلطت الضوء على هذه الفرص لمجتمع الأعمال الإماراتي .. مشيرا إلى أن الزيارة الحالية لوفد الغرفة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة بل هي استكمال لجهود الغرفة السابقة التي ستتوج قريبا بافتتاح المكتب التمثيلي.

واعتبر سعادته إن المكتب سيشكل بوابة للاستثمارات الإماراتية والاستثمارات الخليجية كذلك في سوق القارة اللاتينية الواعدة خصوصا في قطاعات النقل والخدمات اللوجستية والبناء والتشييد والسياحة والزراعة بالإضافة إلى فتحه المجال أمام الشركات البرازيلية الراغبة بدخول سوق دبي واسواق المنطقة من خلال إبراز أهم المزايا التنافسية التي توفرها دبي في حال إتخاذهم الإمارة مقرا لأعمالهم التوسعية في المنطقة.

وقد اجتمع بوعميم خلال زيارته للبرازيل مع مارسيو فرانكا نائب حاكم ساوباولو ووزير التنمية الاقتصادية والعلوم والتكنولوجيا والابتكار في ولاية ساوباولو وإيديمبر بينتو الرئيس التنفيذي لبورصة ساوباولو ومارسيلو سلوم رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية وميشيل حلبي الرئيس التنفيذي للغرفة التجارية العربية البرازيلية وأبرام ساجمان رئيس اتحاد السلع والخدمات والسياحة في ولاية ساوباولو وإلياس حداد نائب رئيس اتحاد الصناعات في ولاية ساوباولو.

والتقى بوعميم على مائدة عشاء نظمتها قنصلية دولة الإمارات في ساوباولو .. خورخي كامارديللي رئيس المؤسسة البرازيلية لصادرات صناعات اللحوم وريكاردو سانتيم مدير السوق في المؤسسة البرزيلية للبروتين الحيواني والدكتور محمد الزغبي رئيس اتحاد المؤسسات الإسلامية في البرازيل.

وأثنى مارسيو فرانكا نائب حاكم ساوباولو على المبادرات الاستراتيجية التي تعتمدها غرفة دبي بالتوسع عالميا مبديا ترحيبه بزيارة وفد الغرفة وإمكانية الاستفادة من خبرات دبي في قطاعات رئيسية واستعداده لتسخير كل الإمكانيات التي تسهل استقطاب شركات دبي إلى قطاعات بلاده الواعدة .. مشيدا بما حققته دبي من نهضة اقتصادية شاملة وتنمية مستدامة على مختلف الصعد.

وأصدرت غرفة دبي دراسة مفصلة حول فرص الاستثمار في البرازيل أظهرت أن السوق البرازيلية تعتبر سوقا عالمية رئيسية وتعتبر عاشر أكبر مستهلك للطاقة في العالم وستصبح بحلول العام 2025 ضمن لائحة أهم 10 مصادر للنفط عالميا في حين يتوقع أن يستمر قطاع الزراعة في قيادة نمو صادرات البرازيل خلال الفترة المقبلة.

وأبرزت الدراسة أن البرازيل جذبت حوالي نصف الاستثمارات الأجنبية المباشرة في قارة أمريكا الجنوبية خلال العامين 2012-2013 وبلغ معدل الاستثمارات الأجنبية المباشرة 53 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات الخمس الماضية .

وتركزت هذه الاستثمارات في قطاعات الخدمات والصناعة والتي جذبت 86 بالمائة من إجمالي التدفقات الاستثمارية الأجنبية المباشرة إلى البرازيل في حين يتوقع ان يبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى البرازيل بحلول العام 2018 حوالي 70 مليار دولار امريكي.

واستقطبت مدينة ساوباولو البرازيلية النسبة الأكبر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الفترة 2003-2013 بأكثر من 800 مشروع استثماري تليها مدينة ريو دي جانيرو بأكثر من 200 مشروع استثماري.

وعددت الدراسة أبرز العوامل الجاذبة للمستثمرين إلى البرازيل ومنها السوق المحلية الكبيرة والمتنامية والاقتصاد المتنوع والبيئة السياسية المستقرة نسبيا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل غرفة دبي تستعد لافتتاح مكتب تمثيلي لها في البرازيل



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab