غرفة دبي تعزز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في دبي وبولندا
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

غرفة دبي تعزز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في دبي وبولندا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة دبي تعزز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في دبي وبولندا

غرفة دبى
دبى ـ وام

 نظمت غرفة تجارة وصناعة دبي اليوم بالتعاون مع المؤسسة البولندية للمعلومات والاستثمار الأجنبي والسفارة البولندية في الدولة ملتقى الأعمال الإماراتي البولندي في فندق "جيه دبليو ماركيز ماريوت دبي" بمشاركة أكثر من 100 مشارك من رجال الأعمال الإماراتيين والبولنديين.

وأكد سعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في كلمته خلال الملتقى رغبة مجتمع الأعمال في دبي في تنمية العلاقات الثنائية مع مجتمع الأعمال في بولندا حيث تشكل بولندا بوابة للتجار والمستثمرين الإماراتيين الراغبين بدخول سوق شرق ووسط أوروبا الواعدة.

ودعا الشركات البولندية إلى القدوم إلى دبي واتخاذها قاعدة للتوسع نحو أسواق المنطقة معددا مزايا دبي التنافسية ل وأبرزها الموقع الجغرافي والاستراتيجي الهام بين الشرق والغرب وتوفر الفرص الاستثمارية في قطاعات ومجالات عديدة.

وكشف سعادته أن تجارة دبي غير النفطية مع بولندا خلال العام الماضي بلغت 3.6 مليار درهم بنمو بنسبة 35 بالمائه مقارنة بـ 2.6 مليار درهم في العام 2013 في حين تقدمت بولندا على لائحة الشركاء التجاريين لدبي من المرتبة 59 في عام 2010 إلى المرتبة 53 في العام الماضي.

وحث الشركات الإماراتية والبولندية على تعزيز التجارة البينية وتطويرها بما يحقق الأهداف المشتركة مضيفا أن عدد الشركات البولندية المسجلة في عضوية غرفة دبي والعاملة في الإمارة هو 31 شركة مما يفرض على الجانبين تعزيز التعاون المشترك مشيرا في هذا المجال إلى أن الملتقى الذي يعتبر الرابع بين الجانبين منذ عام 2012 سيساهم في إيجاد قواسم مشتركة لتعاون طويل الأمد ومثمر بين الجانبين على كافة المستويات.

ولفت مدير عام غرفة دبي إلى ان التجارة والسياحة والخدمات المالية واللوجستية توفر الركائز الأساسية لاقتصاد دبي مشيرا إلى وجود قواسم مشتركة بين دبي وبولندا يمكن ان تعزز هذه التعاون فدبي تصل بين الشرق والغرب وتمثل بوابة تجارية لأسواق المنطقة في الخليج العربي والشرق الأوسط وشرق آسيا وإفريقيا في حين تتميز بولندا بموقعها الاستراتيجي الذي يربط بين روسيا واوروبا وبحر البلطيق وهي بوابة لأسواق شرق أوروبا.

وجدد بوعميم التزام غرفة دبي بتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة التي تعزز العلاقات الثنائية بين الجانبين مشددا على الدور الذي تلعبه غرفة دبي لتطوير العلاقات الاقتصادية وتأسيس الشراكات بين الشركات الإماراتية والبولندية.

وتحدث معالي يانوتش بيهوشتسكي نائب رئيس الوزراء البولندي وزير الاقتصاد عن عمق العلاقات التي تربط بين الإمارات وبولندا مشيرا إلى ان بلاده تعتمد حوار التعاون والشراكة مع شركائها الاستراتيجيين مشيرا إلى ان التجارة بين الجانبين نمت بإطراد خلال السنوات الماضية بسبب وجود روح العمل والشراكة.

ولفت معاليه إلى ان التعاون بين الإمارات وبولندا لم يتراجع طوال 20 عاما معتبرا ان الأداء المتميز لاقتصاد بلاده عامل مساعد في تنمية العلاقات الثنائية مضيفا ان أبرز صادرات بولندا شملت التفاح والأجهزة السمعية والبصرية والمواد المنزلية.

وأكد نائب رئيس الوزراء البولندي ان بلاده هي سادس أكبر اقتصاد في أوروبا والمصدر الأول للأثاث داعيا إلى تأسيس شراكات استراتيجية بين الشركات الإماراتية والبولندية والاستفادة من خبرة الشركات الإماراتية في مجال الطاقة المتجددة معتبرا ان دبي يمكن ان تلعب دورا محوريا كمركز للشركات البولندية الراغبة بدخول سوق المنطقة.

وشهد المنتدى عرضا تعريفيا من غرفة دبي قدمه عمر خان مدير المكاتب الخارجية للغرفة حول المشهد الاقتصادي في دبي والآفاق المستقبلية والخدمات اتي تقدمها الغرفة للشركات الراغبة بدخول سوق دبي .. في حين استعرض ألكسندر ليبيرا مستشار المؤسسة البولندية للمعلومات والاستثمار الأجنبي مناخ الاستثمار في بلاده ولائحة الشركات البولندية المشاركة في الوفد البولندي.. كما شهد المنتدى كلمة ترحيبية من سعادة آدم كرزيموفسكي سفير بولندا لدى الدولة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة دبي تعزز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في دبي وبولندا غرفة دبي تعزز التعاون المشترك بين مجتمعي الأعمال في دبي وبولندا



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab