غرفة عجمان تنظم ندوة بشأن المصطلحات التجارية الدولية
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

غرفة عجمان تنظم ندوة بشأن المصطلحات التجارية الدولية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة عجمان تنظم ندوة بشأن المصطلحات التجارية الدولية

غرفة تجارة وصناعة عجمان
عجمان ـ وام

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان الندوة التجارية الثانية تحت عنوان المصطلحات التجارية الدولية "الإنكوتيرمز" بالتعاون مع غرفة التجارة الدولية بالإمارات وذلك ضمن سلسلة الندوات التجارية التي تنظمها الغرفة لأعضائها ومنتسبيها من الشركات والمصانع بهدف التوعية بمخاطر التجارة الدولية وألمامهم بأهم المصطلحات التجارية الدولية ومضمونها.

حضر الندوة بمقرغرفة عجمان ..ناصرالظفري المدير التنفيذي لقطاع التخطيط ودعم الأعضاء وعبدالله عمر المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع خدمات تسجيل العضوية والمعاملات وعدد من موظفي الغرفةو المستشارة الاقتصادية بسفارة جمهورية السودان مها محمد العبد وأكثر من 40 ممثلا عن المؤسسات التجارية والصناعية بإمارة عجمان فيما قدمها الدكتور زاهورإن داتو من غرفة التجارة الدولية بالإمارات.

واكد عبدالله عمر المرزوقي على اهمية التعاون القائم بين غرفة عجمان وغرفة التجارة الدولية وخاصة حول ما يتعلق بتنظيم عددد من الندوات التي تهم قطاع عريض من رجال الأعمال وأصحاب الشركات مشيرا الى أن الندوة تهدف في المقام الاول إلى تعريف الحضور بالمفاهيم الدقيقة للمصطلحات والقوانين فيما يخص عمليات الدفع للتجارة الدولية ولتسهيل التجارة العالمية عن طريق توفير مصطلحات وقوانين واضحة لالتزامات الأطراف المعنية مما يقلل من خطر حدوث مشاكل قانونية مستقبلا وذلك حرصا من غرفة عجمان على تفعيل شراكاتها مع كافة الجهات الإتحادية والمحلية بهدف تقديم خدمات متنوعة ودعم متواصل لأعضاء الغرفة ومنتسبيها.

واشار خالد الشامسي مدير إدارة خدمات تسجيل العضوية بغرفة عجمان الى حرص الغرفة على تقديم مختلف أنواع الدعم لرجال الأعمال والمستثمرين لضمان نمو أعمالهم في بيئة إقتصادية آمنة وجاذبة على مستوى المعاملات الخارجية وما يخص عمليات الإستيراد والتصدير لافتا الى أن الندوة التجارية الثانية هدفت إلى تمكين الشخص من إختيار القواعد المهمة والمتعلقة بالعمليات التجارية حيث تعد مصطلحات وقوانين "الإنكوتيرمز" شروطا دولية تفسر قوانين ومصطلحات التجارة الدولية عموما بهدف تسهيلها بين رجال الأعمال والمستثمرين موضحا ان الغرفة تخطط لتنفيذ سلسلة من الندوات التجارية ليستفاد منها اكبرعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بالإمارة.

وتحدث الدكتور زاهوران داتو حول ضرورة وصول الفهم الصحيح للمصطلحات وعدم تعارض تنفيذ واستخدام تلك المصطلحات مع القوانين والانظمة المعتمدة للتأمين وإجراءات تسوية المنازعات مؤكدا على ضرورة إلمام رجال الأعمال والتجار بتلك المصطلحات ومتابعة تطورها بهدف إبرام عقود وصفقات من شأنها أن تضمن حقوق جميع الأطراف.

وعرف الانكوتيرمز بانها معيار معترف به دوليا يستخدم في جميع انحاء العالم لابرام العقود والصفقات الدولية والمحلية لبيع البضائع وتعمل على تفسير المصطلحات الاكثر شيوعا في عمليات التجارة الدولية بهدف تسهيل سير التجارة العالمية عن طريق توفير قاعدة بيانات واضحة تلزم كافة الاطراف المعنية وبالتالي الابتعاد عن المخاطر والخسائر.

وتناولت الندوة أنواع المخاطر والاحتيال كمخاطر الائتمان والاداء والدولة والعملة والنقل والصفقات وغيرها والتي قد تواجه رجال الاعمال والتجار كما تناولت شرح عمليات الإستيراد والتصدير من خلال أنواع خطابات الإعتماد وطرق الدفع في "التجارة الدولية" والمصطلحات التجارية الدولية 2010 والتمويل بموجب خطابات الإعتماد وتمويل الاستيراد وخصم فواتير التصدير إضافة إلى التعرف على الواجبات والحقوق لعمليات الاستيراد والتصدير بما يضمن حقوق المؤسسات المحلية وبما يضمن الانسابية في التعامل الخارجي وضمان الحقوق فيما يخص العمليات التجارية.

وشملت الندوة جملة من المصطلحات والتي تخدم شرائح ذات صلة ومنها البائع والمصدر وشركات الشحن والمشتري والمستورد والاطراف الداعمة مثل البنوك وممثلي الجمارك وشركات التأمين والعاملين بمجال المحاماة والاستشارات القانونية.

و في ختام الندوة تم إهداء درع تذكاري للدكتور زاهورإن داتو وتقديم شهادات المشاركة على كافة المشاركين بالندوة .

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة عجمان تنظم ندوة بشأن المصطلحات التجارية الدولية غرفة عجمان تنظم ندوة بشأن المصطلحات التجارية الدولية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab